"كريستيانو" و الهروب الكبير .. بعد ان خسر مواجهة "ميسي" !!

في بداية الامر يجب شكر كريستيانو على اجتهاده و اصراره و عمله المبذول في منافسة موهبة ميسي الكروية، لا يختلف اثنان ان هناك ثنائيات كثيرة تنافسية في تاريخ كرة القدم منهم رونالدينيو و زيدان و ريكارد و فولر و توتي و ديل بيرو و بيليه و ماردونا و لكن كرة القدم لم تشهد تنافس اعظم من الذي حصل في اخر 10 سنوات بين ميسي و كريستيانو، رقمياً و اعلامياً و فنياً هما اعظم ثنائي تنافسي في تاريخ كرة القدم، حقيقة و ليست خيال !!

 

اتى كريستيانو الى ريال مدريد في عام 2009  بعد ان حقق الابطال مع اليونايتد و صنع التاريخ، كريستيانو اتى باحثاً عن منافسة جديدة و للأسف وقع في المنافسة الخاطئة و التي كشفت لنا ان كريستيانو لاعب كبير جدا و اسطورة عالمية و لكن ليس في حضور ميسي الذي انهى المنافسة مبكراً، لا يجب نكران هذه المنافسة و لكن لا يجب ايضا نسيان ان النتيجة كانت "كريستيانو خسر الرهان و المعركة و الحرب أما ميسي" !!

 

منذ مجيء كريستيانو الى ريال مدريد فقد سجل البرتغالي ارقاماً اعجازية حقيقةً و لا يجب السكوت عنها بل يجب الافصاح و التقدير لها، ارقام يعجز على إي لاعب تحقيقها في تاريخ ريال مدريد، فقد حقق البرتغالي 16 لقب و سجل 450 هدف و صنع 119 هدف، ارقام ليست للاعب عادي، بل نحن نتحدث عن لاعب عالمي لاعب اسطورة كتب تاريخ جديد و مجد ذهبي مع ريال مدريد، ارقامك تتحدث عنك يا ابن ماديرا !!

 

في المقابل ميسي منذ مجيء البرتغالي الى ريال مدريد؟، تفوق رقمياً و فنياً و حتى على صعيد البطولات و الجوائز الفردية سنأتي لاحقاً للجوائز  الفردية، ميسي منذ مجيء البرتغالي فقد سجل 472 هدف و صنع 176 هدفاً و لا يجب نسيان امر مهم هو ان ميسي ساهم بضعف بطولات البرتغالي حيث حقق ميسي منذ مجيء البرتغالي؟، ميسي حقق 24 بطولة و هذا رقم صعب تحقيقه في 10 سنوات فقط؟، هناك اندية تحقق هذا الرقم في 20 سنة، و لكن لأنه ميسي؟، فهنا يبقى للأمر سهل !!

 

في 10 سنوات جميع الجوائز الفردية التي كانت من المجلة الشهيرة فرانس فوتبول او حتى من الفيفا؟، سيطر عليها اعظم ثنائي تنافسي في تاريخ كرة القدم و هما ميسي و كريستيانو، سيطرة كاملة و شاملة .. حيث حقق الاثنين فقط؟، 17 جائزة فردية في اخر 10 سنوات و هذا رقم اعجازي لأثنين فقط، حيث منذ مجيء البرتغالي الى ريال مدريد، ميسي حقق 10 جوائز فردية بينما على الجانب الاخر كريستيانو حقق 9 جوائز فردية،  اعظم ثنائي تنافسي في تاريخ كرة القدم و محظوظ من عاش هذا الثنائي التنافسي و شهده و كتب ارقامه و عاش لحظاته، انت محظوظ !!

 

هناك منافسة؟، نعم، هناك تحدي؟، نعم .. لكن هل هناك مقارنة؟، لا بل تكاد منتهية لصالح ميسي، كثير من اساطير كرة القدم فضلوا ميسي على كريستيانو و هذه اراء بعيداً عن الحقيقة التي يثبتها ميسي على ارض الميدان بإنه يتفوق كُليا على كريستيانو من ناحية المستوى و الاداء و الموهبة و العطاء، نعم كريستيانو لاعب خارق وهداف كبير و لكن ميسي أكبر بكثير من هذه المقومات، ميسي يملك موهبة تساوي جميع اللاعبين منذ تأسيس كرة القدم إلى حتى وقتنا هذا و اعتزال ميسي، ميسي اثبت و بإعتراف الاساطير؟، انه اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، فالمقارنة تكون منتهية لصالح ميسي !!

 

في النهاية اتمنى إني قد وفقت في كتابة هذا المقال و اعطاء الاسطورة البرتغالية كريستيانو حقه كونه لاعب قدم الكثير لكرة القدم من ارقام و حقق الكثير من البطولات و حصد الكثير و الكثير من الجوائز الفردية، أما ميسي لا يحتاج لشرح او حديث فهو فوق الحديث و الكلام، كما قلتها سابقاً.... اكررها الان مع تقديري للاسطورة كريستيانو "المنافسة موجودة ، لكن المقارنة غير موجودة" ..  ميسي يتفوق و شكرا كريستيانو على المحاولة ..

 

 

الكاتب :

محمد العسكر - @barccelonii

12-07-2018 1307
تعليقات
مقال ممتاز يا محمد صدفه دخلت و لقيته .. رونالدو أسطورة بس ميسي مختلف
اترك تعليقك