المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ مــع سـفـيـان الـنـابــلـسـي ,, تــعــلــمـ الإســبــانــيــة ]

βянσσмє
21-03-2008, 04:39 AM
بـسـمـ الله الـرحـمـن الـرحـيـمــ

حرصاً منا دائماً على تطور الفورسا .. والبحث عن الافكار والاقتراحات الجديدهـ والمفيدهـ لأعضائنا

فقررنا وضع موضوع خاص في الماتودارنا لتعلّمـ اللغة الاسبانية بحكمـ أن المنتدى يخص فريق برشلونه الاسباني

وتمـ الاتفاق مع أحد وابرز الاقلامـ معنا .. ورجل الحصريات من قلب الحدث والمراسل الرسمي للفورسا في اسبانيا

أخوي سفيان " soycatalan " الذي سيتكفل بتلبية طلباتكمـ والاجابة على أسئلتكمـ .. وله منا جزيل الشكر على قبول الدعوهـ والمساعدهـ في استمرار الفكرهـ

[ الـتـعـريـف بـسـفـيـان .. لـمـن لا يـعـرفـه ]

سفيان النابلسي .. من فلسطين .. حاصل على :

- بكالوريوس لغات حديثة ،، لغة اسبانية من الجامعة الاردنية ،،

- شهادة امتحان DELE في كفاءة اللغة الاسبانية المستوى المتوسط من المركز الثقافي الاسباني في عمان - الاردن

- دوراة كفاءة في اللغة الاسبانية من جامعة ملقة - اسبانيا

- طالب سنة ثانية دكتوراهـ في قسمـ علمـ اللغويات تخصص لغة اسبانية في جامعة غرناطة - اسبانيا

- يعمل مترجمـ لغة اسبانية في مجلة الفجر الجديد العربية في العاصمة مدريد .. منذ عام 2004

[ شــروط وقــوانـيـن الـمـوضـوع ]

1/ يجب رفع التواقيع .. واي رد سيرفق فيه التوقيع سيحذف الرد مع تجاهل السؤال ..

2/ للعضو الحق في طرح سؤال واحد فقط .. ولا يحق له وضع سؤال ثاني حتى يتمـ الاجابه عن الأول ..

3 / يجب قراءهـ جميع الاسئلة والاستفسارات .. لكي لا يتكرر سؤالكـ أو استفساركـ ..

4/ يمنع وضع اي رد لا يحتوي على سؤال او استفسار .. كالشكر وغيرهـ فلكمـ جزيل الشكر من الآن ..

5/ لكـ الحق في السؤال عن اي شئ باللغة الاسبانيه .. سواء سياسي او رياضي او ثقافي او العادات والتقاليد في اسبانيا واي شئ آخر ..

6/ لمن يريد ترجمه مقاله او قطعه .. يجب وضعها قبل يومين .. وإن كانت ضروريه بامكانكـ ارسالها على الخاص ..

واشكركـ مرهـ آخرى اخوي سفيان بالنيابه عن جميع اعضاء الفورسا

ومن لديه القدرهـ على الاجابه " بشرط يكون متأكد " فبإمكانه الاجابه عن سفيان

وسيكون أخونا ناصر & فراس .. على اطلاع بالموضوع .. وسيكونون متواصلين معنا

بالتوفيق للجميع

βянσσмє
21-03-2008, 04:39 AM
ابدأ أنا يا سفيان :D

بسألكـ .. هل هناكـ فرق كبير بين اللغة الاسبانيه والكاتلونيه ..

وهل اللي يتكلمـ اسباني يعرف يتكلمـ كاتلوني والعكس ؟؟

][ Don Luige ][
21-03-2008, 04:42 AM
السلام عليكم

^^^
وأنا الثاني :D

معنى كلمة Puta ؟ و هل الحروف الإسبانية تختلف عن حروف اللغة الكتالونية ؟؟

soycatalan
21-03-2008, 04:48 AM
:D[ .. الأنـيـق .. ][;3270345']ابدأ أنا يا سفيان :D

وهل اللي يتكلمـ اسباني يعرف يتكلمـ كاتلوني والعكس ؟؟

أولا الشكر للموقع الكريم على هذه الفرصة النادرة من أجل إفادة الاخوة الاعضاء
النبي عليه الصلاة و السلام قال :"من كتم علما علمه الله إياه ألجم يوم القيامة من لجام من نار"،،، اسأل الله لي و لكم الثبات
و بصراحة شرف لي خدمة اخواني في الفورسا،،، وان شاء الله ما انقصر مع أحد،،،

همسة،،، لن اجيب على أسئلة الاعضاء المدريديين:D:D ،،، أمزح والله على الرحب و السعة الجميع،،، و حياكم الله،،،

ملاحظة هامة جدا،،، سنقوم ان شاء الله بطرح مجموعة من القواعد والأساسيات والدروس للمبتدئين في موضوع منفصل تباعا في وقت قريب،،
لذا يرجى أن تتجنب الاسئلة هذه الأمور،،،

نبدأ مع الأنيق إبراهيم،،،:D

الإسبانية و الكتالونية و لغة "الغاييغو" لغة مقاطعة غاليثيا التي ينتمي لها فريق ديبورتيفو لاكورونيا
أصلها من نفس العائلة اللغوية و تعود في جذورها جميعا إلى اللغة اللاتينية،،،

اللغة الكتالونية لغة قائمة بذاتها و لها ألفاظها المعجمية و قواعدها الخاصة و أحرفها الخاصة التي تتميز بطرق لفظ مختلفة عن أحرف الاسبانية،،،

اللغة الاسبانية هي لغة رسمية في مقاطعة كتالونيا و هو ما صب في مصلحة الكتلان اللذين يتقنون اللغتين بنفس الدرجة،،، المشكلة فقط عند الاسبان اللذين لا يتحدثون الكتالونية،، فعلى الرغم من قدرتهم على فهم بعض الكلمات بشكل منفرد إلا أنه ليس بمقدورهم فهم الكتالونية بشكل كامل،،،

بالمختصر أخوي ابراهيم هما لغتان مختلفتان بشكل كبير،،،

KuwaiT's VoiCe
يبييييييله اسبانيّه :d

مرحبتييين كبار بحبيبنا سفيان .. و باجي الشباب و برهوم و الكل

سؤالي : هل فعلاً هناك تشابه كلمات سواء بالكتابه أو بالنطق بين اللغه الاسبانيه و العربيه ؟

وما مدى تشابه الكلمات ؟ و هل هناك كلمة تُنطق بالأسبانيه الآن و هي أصلاً موروثه من الحضاره الإسلاميه العربية قديماً في بلاد الاندلس ؟

و هل هي الآن دارجه بين الشعب الأسباني ؟ و هل يعلمون الأسبان بأن أصلها عربي ؟ أم يجهلون هذا الشي ؟

و ياليت تذكرها لنا لنعرفها و نتعلمها ..

جمعه مباركه عالجميييع ..

وشكررراُ ..

[ hymaan ]
بحكم معرفتك أخي سفيان هل اللغه الاسبانيه سهله التعلم ؟

وهل اللغه الاسبانيه راح تكون لها ثقلها كاالانجليزيه على المستوى العالمي ؟
يعطيكم العافيه .

soycatalan
21-03-2008, 04:50 AM
[ Don Luige ][;3270354']السلام عليكم

^^^
وأنا الثاني :D

معنى كلمة Puta ؟ و هل الحروف الإسبانية تختلف عن حروف اللغة الكتالونية ؟؟

أهلا بالغالي،،،
كلمة Puta معناها عاهرة،،،
و الاحرف الكتالونية تختلف في بعضها كتابيا و لفظيا عن الاحرف الاسبانية
لكنها في المجمل متشابهة نظرا لان مصدرها لاتيني،،

◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦
21-03-2008, 04:53 AM
اهلين سفيان :D ...

سؤال سريع :D ...

بالايطاليه يقولون [ فورزا ] [ forza ] ... والاسبانيه [ فورسا ] [ forca ] ...

فيه فرق بينهم ؟ .. رغم اني اشوفه نفس المعنى ..!!

يا ليت تشرح لي الفرق بينهم .. وبكون شاكر لك :) rose

soycatalan
21-03-2008, 04:58 AM
يبييييييله اسبانيّه :d

مرحبتييين كبار بحبيبنا سفيان .. و باجي الشباب و برهوم و الكل

سؤالي : هل فعلاً هناك تشابه كلمات سواء بالكتابه أو بالنطق بين اللغه الاسبانيه و العربيه ؟

وما مدى تشابه الكلمات ؟ و هل هناك كلمة تُنطق بالأسبانيه الآن و هي أصلاً موروثه من الحضاره الإسلاميه العربية قديماً في بلاد الاندلس ؟

و هل هي الآن دارجه بين الشعب الأسباني ؟ و هل يعلمون الأسبان بأن أصلها عربي ؟ أم يجهلون هذا الشي ؟

و ياليت تذكرها لنا لنعرفها و نتعلمها ..

جمعه مباركه عالجميييع ..

وشكررراُ ..

هلا بعسل الكويت،،، لوعت تشبدي بسؤالك،،،:D لانه على الوجع:(
ثمانية قرون من حكم المسلمين في الاندلس تركت أثر لغوي كبيرعلى ليس على الاسبانية فحسب و إنما البرتغالية و الكتلانية و لغة مقاطعة غاليثيا،،،
نسبة الكلمات من أصول عربية في اللغة الاسبانية كانت الربع تقريبا لكنها أخذت بالتناقص لأسباب سياسية من أجل محو الاثر اللغوي العربي في لغة الاسبان و هي عملية ما زالت مستمرة من خلال استقدام كلمات انجليزية او المانية او فرنسية لتحل محل الكلمات العربية،،
الاسبان يدرون ذلك بشكل جيد و من الامثلة على هذه الكلمات المفردات التي تبدأ بحرفي al في الاسبانية و هي جميعها من اللغة العربية،،، و من اهمها ،
almacen المخزن
alcaide القائد
alberca البركة

كلمات أخرى مثل
azucar سكر،،
aceite زيت
aceituna زيتون

تحياتي أخوي،،

soycatalan
21-03-2008, 05:01 AM
[ زعـيـم آسـيـا ][;3270380']اهلين سفيان :D ...

سؤال سريع :D ...

بالايطاليه يقولون [ فورزا ] [ forza ] ... والاسبانيه [ فورسا ] [ forca ] ...

فيه فرق بينهم ؟ .. رغم اني اشوفه نفس المعنى ..!!

يا ليت تشرح لي الفرق بينهم .. وبكون شاكر لك :) rose

أهلا أخوي،،

مبدئيا أعتقد أن الفرق الوحيد هو في اللفظ فقط،،،
في الايطالية تلفظ " فورزا" و في الكتالونية " فورسا" و في الاسبانية " فويرثا" و المعنى هو قوة،،،
من ناحية المعنى لا يوجد أي لفظ في الاستخدام العام،،،
اختلاف آخر يمكن ان يكون في طريقة استخدام الكلمة مع التعابير اللغوية المختلفة في اللغات الثلاث،،،

تحياتي،،،

soycatalan
21-03-2008, 05:05 AM
بحكم معرفتك أخي سفيان هل اللغه الاسبانيه سهله التعلم ؟

وهل اللغه الاسبانيه راح تكون لها ثقلها كاالانجليزيه على المستوى العالمي ؟
يعطيكم العافيه .

أولا سامحني تجاوزتك سهوا،،،:D

من ناحية السهولة فالمٍسألة نسبية بصراحة و تعتمد على الاسلوب و المنهاج و قدرات المعلم و المتعلم،،،
لكن من وجهة نظري المتواضعة فهي من اكثر لغات العالم سهولة و خاصة انه كل ما يكتب يلفظ على العكس من الفرنسية
اللغة الاسبانية راح يكون لها ثقل كبير في المستقبل و خاصة في المنطقة العربية لأنه عدد متعلميها في تزايد،،

عدد الناطقين بالاسبانية يتجاوز حسب آحر احصائيات 350 مليون شخص،،، أمريكا اللاتينة تتحدث الاسبانية ما عدا البرازيل،،، كما ان عدد المتحدثين فيها في الولايات المتحدة زاد عن الثلاثين مليون شخص حسب آخر الارقام،،،
الاسبانية اذا ما استمرت في نفس معدل النمو راح يكون لها شأن كبير جدا في المستقبل،، لكن ما اتوقع
تكون في مكانة الانجليزية،،،
المارد الصيني أيضا يقوم حاليا بنشر لغته بشكل كبير و معاهد تعلم الصينية موجودة في كافة المدن الاوروبية ،،، الهدف الانفتاح بشكل أكبر على الصين التي يتوقع أن تتولى الهمينة الاقصتادية في العالم
خلال السنوات العشر المقبلة (ربنا يهد أمريكا):D

بعد أكيد راح يكون لها ثقل لأنه اعضا الفورسا 160 الف ما شاء الله:D:D

noor10
21-03-2008, 05:07 AM
أهااااا .. يعني خريج جامعتي وأنا مو عارف !!.. يا أهلا وسهلاً بولد الأردنية !!..

عندي طلب أشوفه حيساعد الإخوان بجانب الأسئلة .. ياريت لو تحط لنا مجموعة من القواعد والأساسيات والدروس للمبتدئين .. تساعدنا بشكل أكبر ع التعلم إذا مافيها غلبة !!..

وبالنسبة للكلمات الي بتثير فضولي " تي أمو " بتوقع هيك نطقها .. أو إشي قريب .. وآآسف ع الإطالة !!..

soycatalan
21-03-2008, 05:15 AM
أهااااا .. يعني خريج جامعتي وأنا مو عارف !!.. يا أهلا وسهلاً بولد الأردنية !!..

عندي طلب أشوفه حيساعد الإخوان بجانب الأسئلة .. ياريت لو تحط لنا مجموعة من القواعد والأساسيات والدروس للمبتدئين .. تساعدنا بشكل أكبر ع التعلم إذا مافيها غلبة !!..

وبالنسبة للكلمات الي بتثير فضولي " تي أمو " بتوقع هيك نطقها .. أو إشي قريب .. وآآسف ع الإطالة !!..

أخي العزيز أو أختي العزيزة (اسم نور ولادي و بناتي في الاردن):D حياك الله،،،
مجموعة القواعد و ما شابهها من الأساسيات راح ان شاء الله تكون في موضوع منفصل و تطرح
تباعا في اقرب وقت،،،

الكملة اللي تثير فضولك هي Te Amo و معناها أحبك،،،
و من التعابير الشبيه الاخرى Te Quiero و تحمل نفس المعنى

تحياتي لك،

soycatalan
21-03-2008, 05:25 AM
[ .. R o D r I g O .. ][;3270465']Tarjeta أيش معناها ..:D

ومعنى Cabron :D

أهلا بوردة جدة حمد،،،، ربي يوفقك عزيزي،،، 0ارفع توقيعك يا حج،،، لووووووول،

معنى كلمة tarjeta بطاقة ( بطاقة صراف آلي أو بطافة دفع مسبق لهاتف أو باص ... الخ)
معناها في كرة القدم بطاقة (حمراء و صفراء)،،،، و هناك مرادفة أخرى تحمل نفس المعنى و هي Cartolina

tarjeta roja بطاقة حمراء
tarjeta amarilla بطاقة صفراء

بالنسبة لـ Cabron فمعناها " زوج مخدوع"،،، :D
و لكنها تحمل دلالات أخرى مثل " أزعر،،، أو هامل،،، أو شخص سيء بشكل عام"،،،
و ربما يكون لها بعض الدلالات الإيجابية فإذا استخدمت لوصف لاعب سجل هدف جميل يكون معناها هنا " محترف" و تأتي غالبا مرتبطة بأداة الوصل Que:
Que Cabron: يا له من سيء،،،

تحياتي عزيزي حمد،

XAVI_KSA
21-03-2008, 05:31 AM
استاذنا الكبير سفيان سجلني واحد من اشد متابعيك بالفورسا

راح اسألك كم سؤال وتحملني ياالغالي

* انا اتعلم الاسبانية عن طريق الانترنت وافهم بعض المباديء واحفظ بعض الكلمات ،، فيه مواقع كويسة تنصحني فيها تفيدني بالتعليم ؟

* اسماء الاسبان الاحظ انها مركبة تركيب ويقال ان اسم العائلة قبل اسم الشخص على سبيل المثال :
ميغيل انخيل - خوزيه ماريا - ساتياجو رودريغيز ،، ممكن تشرح لي بحكم مخالطتك للشعب هناك

* مامعنى كلمة بيلاموس وهي اغنية مشهورة لانريكي :D

Tarjeta

آسف على التطفل سفيان بس اظن معناها بطاقة او كرت

soycatalan
21-03-2008, 05:40 AM
استاذنا الكبير سفيان سجلني واحد من اشد متابعيك بالفورسا

راح اسألك كم سؤال وتحملني ياالغالي

* انا اتعلم الاسبانية عن طريق الانترنت وافهم بعض المباديء واحفظ بعض الكلمات ،، فيه مواقع كويسة تنصحني فيها تفيدني بالتعليم ؟

* اسماء الاسبان الاحظ انها مركبة تركيب ويقال ان اسم العائلة قبل اسم الشخص على سبيل المثال :
ميغيل انخيل - خوزيه ماريا - ساتياجو رودريغيز ،، ممكن تشرح لي بحكم مخالطتك للشعب هناك

* مامعنى كلمة بيلاموس وهي اغنية مشهورة لانريكي :D

آسف على التطفل سفيان بس اظن معناها بطاقة او كرت

أهلا أخي العزيز و شرف لي والله كلامك،،، ربنا يبارك في عمرك،،، ويا ريت بلا استاذ:D كلنا أخون يا ابن الحلال،،،:D

في موقع جبد للتعلم اسمه www.studyspanish.com تعلم الاسبانية من خلال الانجليزية،،،
بالنسبة لي هو أفضل موقع حاليا،،،

أن الشخص في المواقع الرسمية أو يصفته العملية يستخدم المتعاملون معه اسم العائلة في النداء عليه أو الإشارة إليه مثل:
السيد لابورتا " جوان لابورتا"،،، السيد ثاباتيرو (رئيس الحكومة الاسبانية) و اسمه خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو،،،

اما بين الاصدقاء فيتم استخدام الاسم الاول يعني اسم الشخص مثل انتونيو او خوسيه او لويس،،

الأسماء المركبة شائعة جدا عند الاسبان و في اغلب الاحيان يكون لها معاني و دلالات دينية
مرتبطة بشكل خاص بالسيداء العذراء مريم عليها السلام،،، و اسمها في الاسبانية هو ماريا. ( ماريا تيريزا، ماريا غوادالوبي، ماريا انخيليس)

الاسماء المركبة تشبه ما هو شائع في العربية مثل نور الدين،،، سيف الدين،، صلاح الدين،، و هكذا

بالنسبة للإسماء عند الاسبان فيكون ترتيبها كالتالي:
اسم الشخص + عائلة الاب + عائلة الام.
يعني فرضا اسمه لويس، و اسم ابوه انطونيو ماركوس و اسم أمه ماريا بيكاريو يكون اسم الولد في الوثائق كالتالي:
لويس ماركوس بيكاريو.

أغنية أنريكه اغلاسياس اسمها Bailamos و تلفظ " بايلاموس" و معناها " هيا نرقص".:D
من الفعل " Bailar" و معناه يرقص،،،

بالنسبة لـ Tarjeta ذكرتها كبطاقة أو كرت،،، يعني متفق معك تماما ان شاء الله:72:

تحياتي أخي الغالي،،

LUIS GARCĺA
21-03-2008, 01:57 PM
هلا هلا بالكلّ ... سفيان أخوي مكفي و موفّي ... بس ممكن أساعد في حال غيابه و خصوصاً اللغة الكاتالانيّة ... أي إستفسار بخصوص الكاتالاني أو حتى الإسباني أنا جاهز:D:D

هلالي برشلونة
21-03-2008, 02:14 PM
اهلين حبيبي سفيان.. الله يعطيك العافية..!!

سفيان أنا الصيف القادم جالس بالرياض أغلبه يعني عندي حوالي 4 شهور فاضية..!!

لغتي الإنجليزية جيدة إلى جيدة جدا..!! هل استطيع تعلم إسبانية الشوارع في 4 شهور ( أقصد الإسبانية اللي تخليني أقدر أتعامل مع الشعب في إسبانيا بسهولة وليست إسبانية أكاديمية أو حوارية )...!!

وأنا سمعت أن في معهد بالرياض يعطيك مبادئ اللغة الإسبانية فقط..!! وكنت ناوي أخشه.. ولكن في واحد بيدرس معي نصحني نجرب أول التعليم عن طريق الإنترنت..!!

فهل ممكن نتعلم إسباني عن طريق الإنترنت.. والاهم طبعا يكون الموقع مدعم بقاموس ناطق للكلمات..!!

وإذا قلنا اني أخذت مبادئ اللغة في 4 شهور.. وحبيت أضبط المحادثة .. في الصيف الذي يليه .. وش أفضل المدن اللي ممكن الواحد يجلس فيها 3 شهور بالصيف ويضبط إسبانيته..( طبعا ما يهمني كثير أنها تكون قريبة من كتلونيا )..!!

ويعافيك حبيبي سفيان.. والله يوفقك يا رب..!! وتنحب من أول جلسة حبيبي.. :) ..!!

هلالي برشلونة
21-03-2008, 02:16 PM
LuisGarcia22

أنت تعال أنت..!!

أنت محنب سائلينك لا عن الإسباني ولا عن الكتلوني..!! أنت بنسألك عن الطب في برشلونة.. لأني ما أبي أتعلم أسباني عبث يا حبيبي خخخخخخخخ..!!

لا من جد.. هل تنصح طالب الطب يكمل دراسته بإسبانيا .. وتحديدا في برشلونة..؟؟ وإذا كان ممكن وش الخيارات المتاحة وما هي الشروط اللازم توفرها في الطالب ..؟؟

وشكرا حبيبي فؤاد.. بعد أنت تحب من اول بيتزا :) ..!!

hola
21-03-2008, 02:39 PM
اهلا اهلا بـ سفيان .. سؤالي بسيط للغايه ..

عندما تكون طالب مجتهد .. لاتعرف شيئاً في الأسبانيه ولا الأنجليزيه .. وسافرت لأسبانيا لكي تتعلم اللغه .. كم تعطيه من المده لكي يحصل على الأسبانيه بشكل مميز .. يجيزه دخول الجامعات في اسبانيا ..!! بـ معنى ان تحصل على الاسبانيه [ الاكاديميه ] .. ؟!

--

ابو سامي هههههههههههههههههههههههههههه تغط وتصحى بـ يوم وليله !

Mr.Arshavin 23
21-03-2008, 03:25 PM
نتشررررررف بأن نتتلمذ على يد المبدع الرائع وملك الحصريات ومراسلنا من قلب الحدث الأخ العزيز سفيان النابلسي ..

بالنسبة لي .. أنا من ناحية اللغات أطمح لتعلم اثنتان لا ثالث لهما .. الانجليزية والاسبانية !

الانجليزية ولله الحمد أجيدها كتابة وتحدثاً بنسبة 80% ..

أما الأسبانية فحالياً .. لها عندي مجموعة لا بأس بها من الكلمات كالنعوت وأيام الأسبوع والأعداد وكلمات التحية والوداع اللي تستخدم للحوار بين شخصين ..

بصراحه أطمح لإتقانها كتابة وتحدثاً " التحدث بالمقام الأول " ..

فأتمنى منك أن تفيدني بالخطوات السليمة والعلمية لتحقيق ذلك ؟

وهل لقواعد اللغة أهمية في الأسبانية كما هو الحال في الانجليزية والعربية ؟

بمعنى عامي أكثر .. هل يقدر المتعلم للأسبانية أن يُمشّي حاله بدون قواعد :D ؟

ويعطيييييك ألف عافية حبيبي سفيان , وآسفييـن ع الاطاله ..

وما راح تكون هذي آخر زياره لنا هني .. بنأذيك معانا وبنحلل معاشك اللي تاخذه :D يا أستاذ اللغة الأسبانية بجامعة الفورسا بارسا قسم الماتودارنا :p

~| b a s e m |~
21-03-2008, 03:37 PM
فكـرة مميزة جداً وتحسب لكم أخـواني والله يوفقنا ويـاكم حبايبنا . .

بصـراحة أنـا تشـدني اللغات وخصوصاً الانجليزية والأسبـانية ..

الانجليزية بشكل جيد نوعاً ما وتبقى الأسبـانبة طموح مع معرفة القليل جداً
من المفردات لكن أعتقد أن موضوعك الأول اللي بيطـرح بيساعدنا كثير في
تعلم الأسبـانية وأعتقد أن الـرغبة الكبيرة هي اللي تحكم في تعلم الشخص
واجتهـادهـ في تعلم اللغات .

يعطيك العافية سفيـان وبالتوفيق لك وننتظر الموضـوع الأول وسجل من طلابك المجتهدين !!

Ole
21-03-2008, 04:15 PM
حبيبي سفيان ..

والله اني احبك في الله حب غير طبيعي :)

سؤالي ثقافي : كيف هي نظرة الإسبان للعرب سابقاً وحالياً ؟ وهل هم ممتنين للعرب بسبب الإنجازات الكبيرة التي قام بها أجدادنا في بلادهم وخاصة في إقليم الأندلس ؟؟

وشكراً :)

brazil4ever
21-03-2008, 04:20 PM
اسمحلي أخوي سفيان راح أرد على أبوبكر بشكل بسيط ،،

انا أعرف شخص يعيش هنالك منذ 29 سنه .. ويقول لي بأنهم يقولون أن الغباء المتواجد في اسبانيا سببه بالعرب ..

لكن الرد اليقين والوافي والكامل سـ يأتي من سفيان ..

وأشكرك أخوي سفيان على الموضوع الرائع و الراقي .. تسلم يديك rose

Môōka 10 Gaucho
21-03-2008, 04:54 PM
كيف هي معاملة الاسبان للكتلوني حاليا وخاصتا العاصمه مدريد لكتلونين الذين يروحون لها

نشكرك اخواني بجد يعني على العين والراس دائما الفورسا الى الامام ونشكرك سفيان

soycatalan
21-03-2008, 04:56 PM
اهلين حبيبي سفيان.. الله يعطيك العافية..!!

سفيان أنا الصيف القادم جالس بالرياض أغلبه يعني عندي حوالي 4 شهور فاضية..!!

لغتي الإنجليزية جيدة إلى جيدة جدا..!! هل استطيع تعلم إسبانية الشوارع في 4 شهور ( أقصد الإسبانية اللي تخليني أقدر أتعامل مع الشعب في إسبانيا بسهولة وليست إسبانية أكاديمية أو حوارية )...!!

وأنا سمعت أن في معهد بالرياض يعطيك مبادئ اللغة الإسبانية فقط..!! وكنت ناوي أخشه.. ولكن في واحد بيدرس معي نصحني نجرب أول التعليم عن طريق الإنترنت..!!

فهل ممكن نتعلم إسباني عن طريق الإنترنت.. والاهم طبعا يكون الموقع مدعم بقاموس ناطق للكلمات..!!

وإذا قلنا اني أخذت مبادئ اللغة في 4 شهور.. وحبيت أضبط المحادثة .. في الصيف الذي يليه .. وش أفضل المدن اللي ممكن الواحد يجلس فيها 3 شهور بالصيف ويضبط إسبانيته..( طبعا ما يهمني كثير أنها تكون قريبة من كتلونيا )..!!

ويعافيك حبيبي سفيان.. والله يوفقك يا رب..!! وتنحب من أول جلسة حبيبي.. :) ..!!

هلا بالغالي،،،
نصيحة من ذهب عن تجربة و عن دراية،،، ما أحد يغامر و يسافر لتعلم لغة في بلدها قبل أن يتعلم أساسياتها الاولية على اقل تقدير،،، يعني واجب يعرف قبل أساسيات القواعد. يمكن أن تبدأ في الاساسيات عن طريق الموقع التالي ،، موقع جميل يزودك أيضا بتمارين و أجوبتها،،،
www.studyspanish.com
بعد تعلم الاساسيات يمكنك السفر لتدعيم لغتك و ممارستها،، و مقدار تعلم خلال السفر يعتمد على مقدار
تمكنك من اساسيات اللغة ،،،
بنظري أكثر مدينتين لهم سمعة و سيط في هذا المجال هما غرناطة و ملقة.
تحياتي يا غالي،،،

soycatalan
21-03-2008, 05:12 PM
هلا هلا بالكلّ ... سفيان أخوي مكفي و موفّي ... بس ممكن أساعد في حال غيابه و خصوصاً اللغة الكاتالانيّة ... أي إستفسار بخصوص الكاتالاني أو حتى الإسباني أنا جاهز

هلا يالغالي،،، حياك الله يا أبو سامي،،،
و مكفي و موفي يا ابن الشام،،

عندما تكون طالب مجتهد .. لاتعرف شيئاً في الأسبانيه ولا الأنجليزيه .. وسافرت لأسبانيا لكي تتعلم اللغه .. كم تعطيه من المده لكي يحصل على الأسبانيه بشكل مميز .. يجيزه دخول الجامعات في اسبانيا ..!! بـ معنى ان تحصل على الاسبانيه [ الاكاديميه ] .. ؟!

يا هلا بناصر،،، يعني المدة تتراوح بين 8 أشهر و سنة،،،:D

نتشررررررف بأن نتتلمذ على يد المبدع الرائع وملك الحصريات ومراسلنا من قلب الحدث الأخ العزيز سفيان النابلسي ..

بالنسبة لي .. أنا من ناحية اللغات أطمح لتعلم اثنتان لا ثالث لهما .. الانجليزية والاسبانية !

الانجليزية ولله الحمد أجيدها كتابة وتحدثاً بنسبة 80% ..

أما الأسبانية فحالياً .. لها عندي مجموعة لا بأس بها من الكلمات كالنعوت وأيام الأسبوع والأعداد وكلمات التحية والوداع اللي تستخدم للحوار بين شخصين ..

بصراحه أطمح لإتقانها كتابة وتحدثاً " التحدث بالمقام الأول " ..

فأتمنى منك أن تفيدني بالخطوات السليمة والعلمية لتحقيق ذلك ؟

وهل لقواعد اللغة أهمية في الأسبانية كما هو الحال في الانجليزية والعربية ؟

بمعنى عامي أكثر .. هل يقدر المتعلم للأسبانية أن يُمشّي حاله بدون قواعد ؟

ويعطيييييك ألف عافية حبيبي سفيان , وآسفييـن ع الاطاله ..

وما راح تكون هذي آخر زياره لنا هني .. بنأذيك معانا وبنحلل معاشك اللي تاخذه يا أستاذ اللغة الأسبانية بجامعة الفورسا بارسا قسم الماتودارنا

أهلا بالعتيبي الغالي،،،
القواعد مهمة جدا لتعلم اللغة،، المسألة ليست فقط مفردات و كلمات،،
القواعد بمثابة الهيكل العظمي للغة،،،
موقع جميل هو التالي، www.studyspanich.com
اهلا و سهلا متى ما رغبت يا غالي،،، (اتكلم مثل البحتري):D

فكـرة مميزة جداً وتحسب لكم أخـواني والله يوفقنا ويـاكم حبايبنا . .

بصـراحة أنـا تشـدني اللغات وخصوصاً الانجليزية والأسبـانية ..

الانجليزية بشكل جيد نوعاً ما وتبقى الأسبـانبة طموح مع معرفة القليل جداً
من المفردات لكن أعتقد أن موضوعك الأول اللي بيطـرح بيساعدنا كثير في
تعلم الأسبـانية وأعتقد أن الـرغبة الكبيرة هي اللي تحكم في تعلم الشخص
واجتهـادهـ في تعلم اللغات .

يعطيك العافية سفيـان وبالتوفيق لك وننتظر الموضـوع الأول وسجل من طلابك المجتهدين !!

نورتنا والله يا باسم،،، أخ عزيزي و من أكثر الأعضاء قربا على قلبي،،،:)
و ان شاء الله تستفيد،،،

سؤالي ثقافي : كيف هي نظرة الإسبان للعرب سابقاً وحالياً ؟ وهل هم ممتنين للعرب بسبب الإنجازات الكبيرة التي قام بها أجدادنا في بلادهم وخاصة في إقليم الأندلس ؟؟

نورت الموضوع أستاذنا الكبير،،، نورتنا يا ماكينة الفورسا ما شاء الله عليك،،، أهلا أبو محمد
بالنسبة لنظرة المأخوذه عن العرب فهي سلبية للأسف لحد ما،،،
يعني ارتباط اسم العربي أو المسلم بالإرهاب و مشاكل المخدرات و السرقات زاد الطين بلة،،
وسائل الاعلام هنا دورها غير محايد على البتات،،، و الاسباني بطبعه قرفان منظمة إيتا فتخيل لما يجد تهديد أمني جديد له!!!

و لكن التعاطف هنا كبير جدا مع قضايا فلسطين و العراق و الصحراء الغربية و خاصة في كتالونيا و اقليم الباسك و هنا تكمن بارقة الامل من أجل تغيير الصورة في يوم ما بإذن الله.

كيف هي معاملة الاسبان للكتلوني حاليا وخاصتا العاصمه مدريد لكتلونين الذين يروحون لها

يا هلا بموكا،،،:D وين مواضيع الاثاث يا بنت الحلال؟:D باقيلي عفش الصالون و أخلص البيت و كله على ذوقك:D

بعض المتعصبين في مدريد يعاملون الكتلان بشكل سيء للأسف و العكس صحيح،،،
المضايقات تتمثل في مقاطعة البضائع الكتالونية أو استغلال السياح الكتلان في مدريد و خاصة من سواقي التكاسي و أصحاب محلات الحرف التذكارية.
المسألة برأيي زادت عن حدها مؤخرا و بحاجة لتدخل رسمي،،

Mr.Arshavin 23
21-03-2008, 07:54 PM
يسلمو حبيبي سفيااااان ..

خووش موقع والله .. كانطباع مبدئي " رهيييييب " , وراح نشتغل عليه يومياً ونضبط أمورنا ونتكتكها بأوراق ومذكرات .. واي استفسار حـ ( نديلك رنه طواااااالي :D >> قلب جداااوي :p )

Andy Garcia
21-03-2008, 08:37 PM
الله يعطيك العافيه اخوي سفيان
لو سمحت في اغنيه يغنونها جمهور البارسا ضد الريال
كيسي كيما مدريد مدريد سيكيما سيكيما مدريد .. شنو معناها ؟
واسف على ازعاجك

Moussa
21-03-2008, 08:44 PM
واسف على ازعاجك

أهلاً أخ عامر .. راح أجاوبك عوضاً عن سُفيان .. !

كي سي كيما مدريد ( que se quema ) = فلتحترق مدريد .. !

الأغنية روووووووعة خخخخخخخخخخخ .. !

A~Waked
21-03-2008, 09:26 PM
مرحبا ..

بدي اسئلك معاني هل كلمات ..

السلام عليكم :

كيف حالك :

شو وين شغلك :

طيب انا لازم اروح :

مع السلامه :

اشوفك بكرا :

soycatalan
21-03-2008, 09:50 PM
يسلمو حبيبي سفيااااان ..
خووش موقع والله .. كانطباع مبدئي " رهيييييب " , وراح نشتغل عليه يومياً ونضبط أمورنا ونتكتكها بأوراق ومذكرات .. واي استفسار حـ ( نديلك رنه طواااااالي >> قلب جداااوي )
في الخدمة يا غالي،،،

واسف على ازعاجك

نفس جواب الاخ موسى،،، و ما في ازعاج أخي ابدا،،، نحن هنا في الخدمة،،

بدي اسئلك معاني هل كلمات ..
هلا بعريس عرب فلسطين،،،:D
و جوابك كالتالي علوش:
السلام عليكم : hola.. مرحبا

كيف حالك : Como estas

شو وين شغلك : Donde trabajas

طيب انا لازم اروح : vale, me tengo que ir

مع السلامه : Adios, Hasta Luego

اشوفك بكرا : Nos vemos Manana

trook
21-03-2008, 09:57 PM
السلام عليكم .. !!

كيف حالك حبيبي سفيان .. !!

الله يعافيك و يعينك علينا .. !!

سؤال بسيط .. !!

مقارنة باللغة الإنجليزية .. أيهما أصعب من ناحية النطق .. ؟؟

و لك فائق الشكر .. يا ابن قلبي .. !!

soycatalan
21-03-2008, 10:16 PM
السلام عليكم .. !!

كيف حالك حبيبي سفيان .. !!
الله يعافيك و يعينك علينا .. !!
سؤال بسيط .. !!
مقارنة باللغة الإنجليزية .. أيهما أصعب من ناحية النطق .. ؟؟
و لك فائق الشكر .. يا ابن قلبي .. !!
أهلا أستاذ رومانس،،، اهلا بشاعرنا المبدع:D
بالنسبة لنا كعرب أعتقد أن الاسبانية أسهل،، خصوصا و أن ما يكتب يلفظ،،، عكس الفرنسية تمام،،،

ما معنى كلمة يركض با الغة الاسبانية ؟
Correr:)

soycatalan
22-03-2008, 02:38 AM
والله أنك نشمي

طيب وش معني كلمة ميس كيو ان كلب اللي مكتوبة في توقيع كل برشلوني و بالكامب نو مكتوبة

بعد mes qu un club أرجو شرحها و شكراً

أهلا بالغالي،،،
معنى العبارة "أكثر من نادي" او " ليس مجرد نادي"
و مضمون الرسالة هو أن البارسا ليس نادي رياضي فقط و إنما مؤسسة سياسية اقتصادية ثقافية متكاملة تمثل الكيان الكتالوني.

sempre catalonia
22-03-2008, 02:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياهلا بحبيب الملايين سيفوووووووووووووووووو :D

افاا تعلمهم اسباني وانا ماني في :D ابغى دروس خصوصية بالـ msn :D

Hasta Luego

ذكرتني بابوعتب مستر رونالدينو دائما اذا خرج قال استا لويجو :D

soycatalan
22-03-2008, 03:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياهلا بحبيب الملايين سيفوووووووووووووووووو :D

افاا تعلمهم اسباني وانا ماني في :D ابغى دروس خصوصية بالـ msn :D

ذكرتني بابوعتب مستر رونالدينو دائما اذا خرج قال استا لويجو :D

حبيبي عبود،،، انت اول طالب عندي في الاكاديمية الصومالية للغات الحديثة،،،:D

شد حيلك و ان شاء الله تتعلم هنا،،

sempre catalonia
22-03-2008, 03:31 AM
حبيبي عبود،،، انت اول طالب عندي في الاكاديمية الصومالية للغات الحديثة،،،

شد حيلك و ان شاء الله تتعلم هنا،،

صومالية مين هاهاهاهاهاهاهاهاهاها , تعلم هنا يعني مص حمر مافي دروس خصوصية :D

طيب طيب انا راح كلم حليمة هاهاها

فراس كاتالونيا
22-03-2008, 12:11 PM
موضوع رائد .. وإن شاء الله يستفيد الجميع ..

لدي كورس أسبانية وانا في المرحلة المستوى الأول تعديت مرحلة لا بأس بها .. مشكلتي في حفظ الكلمات
لأنني مشغول جدا جدا في العمل والبيت ، لذلك دراستي جيدة ولكن وقتي مشغول،

سأساعد قدر المستطاع بالموضوع،

Gracia's - شكرا

مراجع نطق الأحرف الأسبانية:

http://languageguide.org/im/alpha/esp/

قرب مؤشر الماوس على الحرف وسينطقه بالصوت

ولديكم الأرقام أيضا من الرابط التالي:

http://languageguide.org/im/num/es/

spartan
22-03-2008, 04:20 PM
ابي اي بيت شعر في اللغه الاسبانيه ........................ممكن .

Awnicool
22-03-2008, 04:39 PM
مشكور أخوي سفيان
سؤال ؟ أيش تنصحني أتعلم أول الأسبانية ولا الكتالونية أول ؟ :)

amor
22-03-2008, 06:01 PM
يعافيك ربنا سفيان علي المجهود الكبير .. وليا سؤال إليك

جمله بالاسباني .. وعاوزاك تقولي معناتها بالعربي :) ..

Conseguiré otra foto entonces, un saludo

][ .. Gooner .. ][
22-03-2008, 06:04 PM
هلا حبييبنا

ممكن تقولي الفرق بين

que pasa piche

و

que pasa chocho

ممكن يكون خطاء في الطباعه لكن اكون شاكرلك

][ .. Leo .. ][
22-03-2008, 06:10 PM
ما شاء الله تبارك الله طلعت مترجم في مجلّة يا سفيان الله يحفظك يا رب :) ..

أنا حبّيت أسأل عن حاجة بسيطة .. و الي هي ..

أنا عايز معنى كلمة : The Legend من إنجليزي إلى أسباني :) ..

و الله يوفّقك يا رب الصراحة فكرة الموضوع خارقة و مفيدة جدّاً .. تحياتي للـجميع ....

rose

soycatalan
22-03-2008, 06:32 PM
ابي اي بيت شعر في اللغه الاسبانيه ........................ممكن .

من عيوني أخوي،،،
Algo se muere en el alma cuando un amigo se va
شيء يموت في الروح عندما يغادر أحد الأصدقاء.:)

سؤال ؟ أيش تنصحني أتعلم أول الأسبانية ولا الكتالونية أول ؟

الإسبانية أخوي فهي أكثر انتشارا،،، الكتلونية لا يتكلمها أكثر من عشرة ملايين في كافة أنحاء العالم
مقابل 350 مليون أو أكثر يتكلمون الاسبانية.:)

جمله بالاسباني .. وعاوزاك تقولي معناتها بالعربي ..

Conseguiré otra foto entonces, un saludo

أهلا بفرعون الفورسا،،، معنا أخي " سأحضر صورة أخرى،، تحياتي".

ممكن تقولي الفرق بين
que pasa piche
و
que pasa chocho
ممكن يكون خطاء في الطباعه لكن اكون شاكرلك

نتكلم على الخاص أفضل يا حج،،، لا توديني في داهية،،:D:D
من وين بتجيبوا هالكلام؟؟؟؟:D

أنا عايز معنى كلمة : The Legend من إنجليزي إلى أسباني ..

أهلا بالوردة،،، معناها أخي La Leyenda. الأسطورة.

Hristo
22-03-2008, 06:50 PM
هلا .. والله اخوي سفيآن

بغيت منك معآني الاسئلة ذي ,, واتمنى انك تكتبها بالعربي يعني Hola اكتبها هولا ..

اوكي ؟

1 - كيف الحال
2 - ما أسمك
بس ذي ,,

واكون شآكر لك

soycatalan
22-03-2008, 07:04 PM
هلا .. والله اخوي سفيآن

بغيت منك معآني الاسئلة ذي ,, واتمنى انك تكتبها بالعربي يعني Hola اكتبها هولا ..

اوكي ؟

اهلا أخي العزيز و حياة الله أهل بيت الله الحرام،،،

حرف H يكتب و لا يلفظ في الاسبانية و عليه فأن HOLA تلفظ "أولا"،،

- كيف الحال que tal " كي تال".

2 - ما أسمك como te llamas "كومو تي ياماس".

في الخدمة يا عسل،،،:)

hamod
22-03-2008, 08:29 PM
مشكورين على المضوع المهم جدا عندي..لأني أحب أتعلم أي لغه بالعالم:eek:لاكنها صعبه شوي

إذا ماعليك كلافه ..أتمنى تقولي إيش الاصعب الأسبانيه أو الفرنسيه مع إني سمعت إن الأسبانيه أصعب.وماقصرت ولا حولك قصور.

هاني...
23-03-2008, 12:35 AM
يوم بعد يوم .. أكتشف إن هذه الشبكة أكبر من إن تكون مجرد شبكة رياضية ..

شكراً لكم ياإدارة على هذه المواضيع القيمة والقيمة جداً

عزيزي سفيان .. لايحضرني الان شيء من الاسئلة .. لكن ثق وثق تماماً متى أجتجت لك فأنك في الموعد دائماً..
لكن ..أسمح لي إن أقدم لك باقة ورد على هذه الروح الطيبة ...والشكر بكل تأكيد مووصول ..لمشرف هذه الساحة الخضراء ..أبراهيم ..

BLAUGRANA MAN
23-03-2008, 02:36 AM
سؤال بسيط بعد اذنك ::

لماذا لا يجيد الأوروبيون الحديث بالغة الكاتالونية ...!!!!

فمثلا تجد لغة الاعبين الأجانب في البرسا تختلف قليلا عن لهجة الاعبين الكاتالونيين في البرســـا ..!!

على الرغم من أن الأوروبيين اذا اتقنوا أي لغة أجنبية فأنهم يتقنوها وكأنهم من أهلها ,, عدا اللهجة الكاتالونية ...!!!!

barca_hd
23-03-2008, 03:16 AM
الـسلامـ عليكـمـ ،،

هلا حبيبي سُفـيان ،،

أريـد معنـى هـاتـين الكلمتيـن ،، بالتفصـيل وبدقـة ٍ ,, والفـرقُ بينهـُــمـا ،،

que pasa piche

que pasa chocho

أرجـو الرد ،،

سلام ،..

][ .. Gooner .. ][
23-03-2008, 03:54 AM
الـسلامـ عليكـمـ ،،

هلا حبيبي سُفـيان ،،

que pasa piche

que pasa chocho

أرجـو الرد ،،

سلام ،..

انا سألته بعد بس ما رضاء يرد على عالعموم سفيان اذا وايد قويه رد على بالخاص هههه

soycatalan
23-03-2008, 03:58 AM
الـسلامـ عليكـمـ ،،

هلا حبيبي سُفـيان ،،

que pasa piche

que pasa chocho

أرجـو الرد ،،

سلام ،..

أهلا أخوي الحين أجيبك على الخاص ان شاء الله انت و خويك،،:D

soycatalan
23-03-2008, 04:06 AM
مشكورين على المضوع المهم جدا عندي..لأني أحب أتعلم أي لغه بالعالم:eek:لاكنها صعبه شوي

إذا ماعليك كلافه ..أتمنى تقولي إيش الاصعب الأسبانيه أو الفرنسيه مع إني سمعت إن الأسبانيه أصعب.وماقصرت ولا حولك قصور.

من وجهة نظري المتواضعة أخي فأن الإسبانية تعتير أسهل من الفرنسية
بسبب سهولة اللفظ في الاسبانية و أن جميع الحروف التي تكتب تلفظ بعكس الفرنسية،،
كما أنه بالنسبة لتصريف الافعال فإن عدد الأفعال الشاذة في الاسبانية أقل من الفرنسية ،،

في الخدمة أخوي،،، حياك المولى،

soycatalan
23-03-2008, 04:14 AM
يوم بعد يوم .. أكتشف إن هذه الشبكة أكبر من إن تكون مجرد شبكة رياضية ..

شكراً لكم ياإدارة على هذه المواضيع القيمة والقيمة جداً

عزيزي سفيان .. لايحضرني الان شيء من الاسئلة .. لكن ثق وثق تماماً متى أجتجت لك فأنك في الموعد دائماً..
لكن ..أسمح لي إن أقدم لك باقة ورد على هذه الروح الطيبة ...والشكر بكل تأكيد مووصول ..لمشرف هذه الساحة الخضراء ..أبراهيم

بدون مجاملة أخي كلامك عزيزي علي و شرف كبير لي والله،،
و ان شاء الله نكون في خطمة الجميع،،

لماذا لا يجيد الأوروبيون الحديث بالغة الكاتالونية ...!!!!
فمثلا تجد لغة الاعبين الأجانب في البرسا تختلف قليلا عن لهجة الاعبين الكاتالونيين في البرســـا ..!!

لم أسمع عن أي لاعب أجنبي تعلم الكتالونية باتقان و بصراحة أفضل من تعلمها حسب معرفتي البلغاري السابق ستويشكوف لاعب البارسا في منتصف التسعينات،،،
طريقة الكلام و اللفظ (الاكسنت) هي آخر ما يكتسبه بصراحة متعلم أي لغة أجنبية و قد لا يكتسبها أبدا طيلة حياته لأنها مرحلة دقيقة جدا،،،

على الرغم من أن الأوروبيين اذا اتقنوا أي لغة أجنبية فأنهم يتقنوها وكأنهم من أهلها ,, عدا اللهجة الكاتالونية ...!!!!
الكلام عزيزي في هذه النقطة نسبي جدا خاصة و إن الاسبان و الانجليز و البرتغاليين هم أسوأ من يتحدث اللغات في العالم بشهادة العديد من الدراسات الجامعية المتخصصة،،،

يعني بصراحة العرب يتكلمون الانجليزية أفضل من هذه الشعوب،،، الاوربيين المتقنين للغات هم على وجه التحديد الألمان و الفرنسيين والانجليز بشكل أكبر،،،

تحياتي أخي العزيز،،

][ .. Gooner .. ][
23-03-2008, 11:42 AM
يعطيك العافيه الاخ سفيان والله ما قصرت

A~Waked
23-03-2008, 02:21 PM
هلا بعريس عرب فلسطين،،،
و جوابك كالتالي علوش:
السلام عليكم : hola.. مرحبا

كيف حالك : Como estas

شو وين شغلك : Donde trabajas

طيب انا لازم اروح : vale, me tengo que ir

مع السلامه : Adios, Hasta Luego

اشوفك بكرا : Nos vemos Manana

هلا حـبيبي ,,

والله عم بتعلم منك الاسبانية ومن ابن عمي إلـي راح لبرشلونه سـنتين بـخصوص الـشغل ..

وأسئلو كم كلمة ويجاوبني بـلكي صـرت مُراسل الفورسا :D

هههههـ ..!

دا اسئلك شـو يعني كلمة

مُـقامر

و

دوامة >> هذي الي في بحر :D

Oo SULTAN MADRID oO
23-03-2008, 02:41 PM
السلام عليكم rose ..

موتشو غراسياس سفيانيلـلو >>>> سفيانيللو هذي الظاهر ايطالية :D

بس عندي استفسار بسيط ..

انا سمعت بأن اللي يتحدث الأسبانية قد لاتواجهه مشاكل كثيرة مع اللغات اللاتينية الأخرى ( الأيطالية والبرتغالية ) والعكس صحيح ..

ياليت توضح لنا هالشي من خلال تجربتك ..:)

ومرة اخرى موتشو غراسياس سفياندادو دا سيلفا >>>> الان صارت اسبانية ( على وزن سالجادو :D:D )

فتى الميلان
23-03-2008, 05:15 PM
الله يحفظك ياحبيب القلب ...

سفيان اذا ماهنت ...ابي معاني الكلمات الاتية...
بالاسباني طبعا...

الاستيقاظ من النوم...

ابروح اتمشى...

ابغير جو ...

عندي كم مثال...

ومشكور مقدما ولسع جايينك ههههههه مشكوور يالغلا...

فراس كاتالونيا
23-03-2008, 05:24 PM
مُـقامر

و

دوامة >> هذي الي في بحر

مقامر يعني gambler بالإنجليزي ... وبالأسبانية jugador وتلفظ "خوجادور" ..

اما دوامة .. فتقال بالإنجليزي spiral ... وبالأسبانية Espiral وتلفظ "إسبيرال"

فراس كاتالونيا
23-03-2008, 05:27 PM
السلام عليكم rose ..

موتشو غراسياس سفيانيلـلو >>>> سفيانيللو هذي الظاهر ايطالية :D

بس عندي استفسار بسيط ..

انا سمعت بأن اللي يتحدث الأسبانية قد لاتواجهه مشاكل كثيرة مع اللغات اللاتينية الأخرى ( الأيطالية والبرتغالية ) والعكس صحيح ..

ياليت توضح لنا هالشي من خلال تجربتك ..:)

ومرة اخرى موتشو غراسياس سفياندادو دا سيلفا >>>> الان صارت اسبانية ( على وزن سالجادو :D:D )

من تجربتي مع اللاتينيو .. يوجد لدي بالشركة طليان وأسبان وبرازيليين(لغة برتغالية)

يفهمون على بعض بصعوبة .. الطليان والأسبان يفضلون التحدث بالإنجليزية

اما البرتغال والإسبان .. يمشون بينهم وبين بعض ويفهمون كويس .. بس الأسباني ما يفهم برتغالي زين .. ولكن البرتغالي يفهم أسباني بسهولة أكبر ..

والعملية نسبية وتعتمد على كفائة الشخص

فراس كاتالونيا
23-03-2008, 06:04 PM
الله يحفظك ياحبيب القلب ...

سفيان اذا ماهنت ...ابي معاني الكلمات الاتية...
بالاسباني طبعا...

الاستيقاظ من النوم...
despertar

ابروح اتمشى...
Voy a caminar وتنطق أوي ثامينار
ابغير جو ...
wصعبة شوي عندي .. ممكن سفيان يترجمها
عندي كم مثال...
Tengo algunas ejemplo

ا

soycatalan
23-03-2008, 06:16 PM
أخي فراس مشكور على جهدك الكبير و ربنا يبارك فيك،،،:) و اسمحلي أعدل نقطة بسيطة فقط في اجابتك،،:)

الاستيقاظ من النوم... levantatrse أو despertarse

ابروح اتمشى... pasear،، أو dar un paseo

ابغير جو ... cambiar aire

عندي كم مثال... teno algunos ejemplos

ĄĐỈỔŞ
24-03-2008, 04:27 PM
الله يعطيك الف عافيه اخوي سفيان

وان شاء الله بميزان حسناتك وان شاء الله كل الي راح يستفيدون منك

راح يدعون لك بالتوفيق في حياتك

ابي منك بس كم كلمه اخوي سفيان

كلمة الزعيم وشلون تنطق وابي اعرف حرف الوصل بين الكلمات (( و )) بالاسباني شلون يقال

ولو تقول جملة انا الزعيم شلون تقال بالاسباني اكون لك شاكر

OnE TwO
24-03-2008, 07:40 PM
يعطيك العافية اخوي سفيان على المجهود الجبار بس ممكن سؤال؟؟ ما معنى Els Segadors؟

hamod
25-03-2008, 02:06 AM
مشكووور أخ سفيان:x1:
بطلب منك طلب" ممكن معنى الكلمات هذي..
1-أرجوك 2آسف 3-أحبك

][ .. Gooner .. ][
25-03-2008, 02:34 AM
مشكووور أخ سفيان:x1:
1-أرجوك 2آسف 3-أحبك

ارجووك:: بورفافور

اسف::لاسيينتا

احبك::امور

soycatalan
25-03-2008, 04:42 AM
كلمة الزعيم وشلون تنطق وابي اعرف حرف الوصل بين الكلمات (( و )) بالاسباني شلون يقال

ولو تقول جملة انا الزعيم شلون تقال بالاسباني اكون لك شاكر

كلمة الزعيم معناها Jefe (خيفي)

و عبارة أنا الزعيم :" soy el jefe (سوي إل خيفي)

حرف العطف "و" في الاسبانية هو Y (إي)،،،

بالخدمة يا باشا،،

ما معنى Els Segadors؟

هي كتلانية و ليست اسبانية و معناها "الحصادون"،،،
و في الاسبانية هي :Los segadores "لوس سيجادوريس"،،

1-أرجوك 2آسف 3-أحبك

-أرجوك Por favor " بور فابور"

2آسف Lo siento "لو سيينتو"

-أحبك Te amo "تي آمو" أو "Te Quiero" و تلفظ "تي كييرو"

El Milagro Messi
25-03-2008, 05:16 AM
اهلا اهلا بـ سفيان .. سؤالي بسيط للغايه ..

الله يعطيك العافية يا نـاصـر

نفس السؤال يا سفيان تقريبا

مع العلم انه يعرف بعض الجمل ويريد التحث فقط

soycatalan
25-03-2008, 06:07 AM
8888888888

الفترة أخي تتراوح تقريبا من ثمانية أشهر لعام كما قلت لناصر،،،
و دائما لكل قاعدة شواذ كما هو معروف،،،
الجمل بصراحة التي نكون نعرفها سماعا من أشخاص آخرين قد تكون معانيها خاطئة أو طريقة لفظها غير صحيحة و متعلم اللغة يقوم بعملية "إعادة تغذية لغوية" لهذه المصطلحات من خلال تعلمه،،،

يعني ببساطة ما اعتقد أنها تفيده كثير في البداية إلا إذا كانت واسعة و شاملة،،

أجمل التحية،

lk W!7sha
25-03-2008, 06:28 AM
يعطيكم العافيه .. سفيان و فراس ..

أحمد الرويعي
25-03-2008, 04:04 PM
أخي الشكر موصول لك من أول حرف قريته ..

سؤال بسيط ..

متعلم الفرنسيه يسهل عليه الاسبانيه ؟

عاشقة مارادونا
26-03-2008, 01:10 AM
مشكور عل الموضوع ههههههه لازم منها سامحني
انا اتكلم اسباني 100%بس حابه اقدم الشكر والتقدير لأخونا سفيان ولانيق..
موضوع رائع ومميز..gracias por esta lección…

soycatalan
29-03-2008, 01:32 AM
أخي الشكر موصول لك من أول حرف قريته ..

سؤال بسيط ..

متعلم الفرنسيه يسهل عليه الاسبانيه ؟

أهلا أخي،،،

بصراحة الفرنسية لا تسهل كثيرا تعلم الاسبانية و العكس صحيح لأن التشابه بين اللغتين محدود للغاية،،
التشابه يكون أكبر في حالة الكتالونية و الفرنسية حيث تؤثر الثانية على الأولى بشكل كبير و هو ما انعكس في استخدام العديد من الكلمات،،
الاسبانية و الايالية قريبتان جدا من بعضهما البعض،، و تعلم واحدة منهما تسهل إلى حد كبير تعلم الثانية،،

soycatalan
29-03-2008, 01:33 AM
مشكور عل الموضوع ههههههه لازم منها سامحني
انا اتكلم اسباني 100%بس حابه اقدم الشكر والتقدير لأخونا سفيان ولانيق..
موضوع رائع ومميز..gracias por esta lección…

me alegro mucho por ti

y nosotros damos las gracias a ti

barca_hd
29-03-2008, 02:11 AM
هلا بحبيبي ،، كيفـك ؟

أريد معنـى ..

1) تافـه

2) حقيـر وليـس لك قيمـة

مـع كيفيـة النُـطـق :D ،،

وهـل ممكـن بعـض الكلمـات الإيطاليـة :D:D ،،

حاشاك الله أن تكـون من هالصفات ،،

βянσσмє
29-03-2008, 02:21 AM
^^

يا عمي شكلكـ تقصد سفيان .. عادي قول هو ما بيزعل :D

خخخخخخخخخخـ .. بمزح

soycatalan
29-03-2008, 02:40 AM
هلا بحبيبي ،، كيفـك ؟

أريد معنـى ..

1) تافـه

2) حقيـر وليـس لك قيمـة

مـع كيفيـة النُـطـق :D ،،

وهـل ممكـن بعـض الكلمـات الإيطاليـة :D:D ،،

حاشاك الله أن تكـون من هالصفات ،،

تافة معناها insignificante :" انسيغنيفيكانتي"

حقير "cabron "كابرون" أو "capullo" كابويو

الايطالي غير متوافر يا غالي،،،
راح استوردلك عينات على خير:D

sempre catalonia
29-03-2008, 04:39 AM
سيفو ابغاك تقولي كم كلمة .

ابغى اقول لشخص كيف حالك بالاسباني <<<< مابغى ola مافي غيرها :D

soycatalan
29-03-2008, 04:44 AM
سيفو ابغاك تقولي كم كلمة .

ابغى اقول لشخص كيف حالك بالاسباني <<<< مابغى ola مافي غيرها :D

هلا يا عسل،،
que tal "كي تال"
como estas "كومو استاس"
que hay "كي هاي"

حبيبي يا عبود،، الك وحشة يا رجل،، والله

][..The Miracle..][
29-03-2008, 02:31 PM
السلام عليكم..

عندي سؤال فقط..

هل تكفي ستة شهور لتعلم اللغة الاسبانية؟وايهما اصعب الغة الانجليزية ام الاسبانية؟

شكرا..

Môōka 10 Gaucho
29-03-2008, 04:13 PM
هلا سفيان << زعلان مارديت على سؤالي الاولى <<<<< لكن معليش
اخوي ابي ملكة كيف بلأسبانيه وبلكتلونيه

barca_hd
29-03-2008, 05:06 PM
برهـوم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

soycatalan
29-03-2008, 05:12 PM
هلا سفيان << زعلان مارديت على سؤالي الاولى <<<<< لكن معليش
اخوي ابي ملكة كيف بلأسبانيه وبلكتلونيه

أهلا ملكة،،
هذا كان ردي على سؤالك الأول،،،

يا هلا بموكا،،، وين مواضيع الاثاث يا بنت الحلال؟ باقيلي عفش الصالون و أخلص البيت و كله على ذوقك

بعض المتعصبين في مدريد يعاملون الكتلان بشكل سيء للأسف و العكس صحيح،،،
المضايقات تتمثل في مقاطعة البضائع الكتالونية أو استغلال السياح الكتلان في مدريد و خاصة من سواقي التكاسي و أصحاب محلات الحرف التذكارية.
المسألة برأيي زادت عن حدها مؤخرا و بحاجة لتدخل رسمي،،

:72::72::72::72::72:

ملكة بالإسبانية ،، Reina
و بالكتلانية جاري البحث عنها،،

هل تكفي ستة شهور لتعلم اللغة الاسبانية؟وايهما اصعب الغة الانجليزية ام الاسبانية؟

من وجهة نظري المتواضعة الإسبانية أسهل،،
ستة شهور كافية في حالة دراسته عبر دورات مكثفة و دورس يومية تزيد عن أربع ساعات،،،

في الوضع الطبيعي أنت بحاجة إلى ما بين ثمانية اشهر إلى سنة،،،

مودتي

][..The Miracle..][
29-03-2008, 06:00 PM
^^
طيب سفيان هل ستقل الفترة اذا تمت دراسة اللغة في اسبانيا يعني ممارستها ودراستها مع اهل البلد ؟!!

شكراً عزيزي :)

soycatalan
29-03-2008, 06:14 PM
[..The Miracle..][;3315511']^^
طيب سفيان هل ستقل الفترة اذا تمت دراسة اللغة في اسبانيا يعني ممارستها ودراستها مع اهل البلد ؟!!

شكراً عزيزي :)

إذا قمت بدورة مكثفة في اسبانيا بمعدل 40 ساعة اسبوعيا بالإضافة إلى ممارسة اللغة بشكل مكثف و يوميا أعتقد أنه خلال ما بين 4 - 6 أشهر ستكون ملم ان شاء الله بالكثير من القدرات لتحدث الإسبانية بلا أي صعوبة.

][..The Miracle..][
29-03-2008, 06:26 PM
أشكرك على رحابة صدرك :)

مشـــــاري ~
29-03-2008, 08:02 PM
؛؛

الســـلام عليكــــــــم

أخـــوي سفيـــان عنــدي ســـؤال بسيـــط

أيـــش معـــنى كلمـــة أحبـــــك باللغـــة الإسبانيـــة و الكتلونيـــة

أرجــــو الــــرد

؛؛

barca_hd
29-03-2008, 10:45 PM
هلا مُجـددا ً عم سفـيان ،،

أريد استفسـارا ً منك حـول كلمـة لا تُقـال هُنـا :D ،، بـل عـلى الخـاص :D:D ،، أوكي ؟

Môōka 10 Gaucho
29-03-2008, 11:59 PM
ارجو من الاخاون رفع التواقيع <<< قايمه بدور الانيق
والاخوان الثانين ان في كلمة احبك سفيان رد على اكثر من واحد فيها

سفيان ابي معنى كلمة اصحى من النوم ؟ و كلمة كل عام وانت بخير واميرة لبي كيف بلأسبانيه

xavi el rey
30-03-2008, 04:32 AM
أهلين زيكم وزيك أخ سفيان ممكن شرح هده جملة ياريت لا يكون شرح حرفي
no pidas mas amor

Tomorrow's Doctor
30-03-2008, 04:18 PM
هلا والله بمدرس الأسباني (( اللغه الاسبانية))

سفيان ما عليك امر ابي نشيد برشلونة بالنطق العربي (( يعني مو معناه ابيه شلون ينطقونه بس تكتبلي اياه بالعربي ))

ما عليك امر

ويعطيك الف عافية

واكون شاكر لك

فراس كاتالونيا
31-03-2008, 12:12 PM
؛؛

الســـلام عليكــــــــم

أخـــوي سفيـــان عنــدي ســـؤال بسيـــط

أيـــش معـــنى كلمـــة أحبـــــك باللغـــة الإسبانيـــة و الكتلونيـــة

أرجــــو الــــرد

؛؛

بالأسبانية:
أحبك يعني Te quiero

ارجو من الاخاون رفع التواقيع <<< قايمه بدور الانيق
والاخوان الثانين ان في كلمة احبك سفيان رد على اكثر من واحد فيها

سفيان ابي معنى كلمة اصحى من النوم ؟ و كلمة كل عام وانت بخير واميرة لبي كيف بلأسبانيه

despiértese

no pidas mas amor

يعني "بحبك من غير كلام" أو "من غير كلام .. بحبك"

soycatalan
31-03-2008, 03:09 PM
أهلين زيكم وزيك أخ سفيان ممكن شرح هده جملة ياريت لا يكون شرح حرفي
no pidas mas amor

مشكور أخي فراس على جهدك الكريم،،،

الجملة أخي تشافي معناها "لا تطلب المزيد من الحب"،،،:72:

soycatalan
31-03-2008, 03:13 PM
هلا والله بمدرس الأسباني (( اللغه الاسبانية))

سفيان ما عليك امر ابي نشيد برشلونة بالنطق العربي (( يعني مو معناه ابيه شلون ينطقونه بس تكتبلي اياه بالعربي ))

ما عليك امر

ويعطيك الف عافية

واكون شاكر لك

آسف للتأخير أخي
و ان شاء الله قريبا بنزل النشيد مع اللفظ و المعنى،،،

تحياتي عزيزي،،

soycatalan
31-03-2008, 03:26 PM

أهلا موكة،،،

اصحى من النوم،،، من الفعل despertar
و معناها : despierta او despierte إذا كنت توجهي الكلام إلى شخص لا تربطك به علاقة رسمية،،،

كل عام و أنت بخير:

في اعياد الميلاد و الزواج أو النجاح في العمل أو الدراسة : enhorabuena أو felecidades

أميرة قلبي: la princesa de mi corazon " لا برينثيسا دي مي كورازون".

هلا مُجـددا ً عم سفـيان ،،

أريد استفسـارا ً منك حـول كلمـة لا تُقـال هُنـا ،، بـل عـلى الخـاص ،، أوكي ؟

حاضر أخي " مدمن"،،، يعني شو بدي أتوقع من مدمن؟؟:D

ناصر11
31-03-2008, 03:30 PM
هلا سفيان ,, دراسة الأسبانية في أسبانيا من ناحية شخصية ,, يعني دافع شخصي وليس ببعثة أو ماشابهها ,, السؤال هو هل من الممكن ذلك ؟؟ وكم تقريبًا ستكون التكاليف لمدة سنة أو سنتين !! ..

zizo009
31-03-2008, 06:18 PM
سلام عمو سفيان

بصراحه ابداع

سؤالي بسيط

انا اعمل في مطار المدينه المنورة وفي موسم الحج كان فيه اسبانيين

فكنت اكلمهم انجليزي بس اتذكر كلمه سمعتها منهم تقريبا 154768مرة

وودي اعرف معناتها وهي (سييمبريه)

ان شالله اكون كاتبها صح

ومشكور مقدما

soycatalan
31-03-2008, 09:52 PM
هلا سفيان ,, دراسة الأسبانية في أسبانيا من ناحية شخصية ,, يعني دافع شخصي وليس ببعثة أو ماشابهها ,, السؤال هو هل من الممكن ذلك ؟؟ وكم تقريبًا ستكون التكاليف لمدة سنة أو سنتين !! ..

أهلا حبيبي،،،
الدراسة ممكنة أكيد،،، لكن ما هو التخصص الذي ترغب فيه؟؟

انا اعمل في مطار المدينه المنورة وفي موسم الحج كان فيه اسبانيين

فكنت اكلمهم انجليزي بس اتذكر كلمه سمعتها منهم تقريبا 154768مرة

وودي اعرف معناتها وهي (سييمبريه)

أهلا عزيزي،،،

الكلمة هي siempre و معناها "دائما"،،،

تحياتي،

Môōka 10 Gaucho
01-04-2008, 07:06 AM
تسلم سفيان
سفيان لما اول لشخص كيف الحال كيف تكتب وتنظق
ولما يرد علي كيف تكتب وكيف تنطق

ناصر11
01-04-2008, 02:02 PM
أهلا حبيبي،،،
الدراسة ممكنة أكيد،،، لكن ما هو التخصص الذي ترغب فيه؟؟

دراسة لغة فقط !! ..

جنون الكون
02-04-2008, 02:00 AM
سفيان خلت اختي طول الوقت تتكلم اسباني
الله يهديك بس ههههههههه احنا عربي لها ياله نفهم كيف احين اسباني

سؤالي : اي احلى المدن الاسبانيه وفي الاندلس في آثار حلوه للمسلمين ولا لا

soycatalan
02-04-2008, 02:42 AM
سفيان لما اول لشخص كيف الحال كيف تكتب وتنظق
ولما يرد علي كيف تكتب وكيف تنطق

كيف الحال معناها "que tal"،،، "كي تال"،

و الرد،،، "bien" ،،،، "بيين"،،،

دراسة لغة فقط !! ..

بإمكانك القيام ببعض الدورات في المعاهد الحكومية أو الخاصة،،،
أو الالتحاق بإحدى الجامعات لدراسة اللغة كتخصص يمتد لخمسة أعوام على الأقل،،،
أنا أنصحك بعمل تخصص لأنه الدورات ملكفة جدا و تفوق بأضعاف قيمة الشهادة الجامعية باللغة الاسبانية،،
إذا قصدت أخي انصحك إما جامعة ملقة أو جامعة غرناطة،،،

فكر في الموضوع،،، و أن شاء الله جاهز أقدم أي معلومة أو مساعدة أخرى أخ ناصر،،،

سفيان خلت اختي طول الوقت تتكلم اسباني
يسعدني جدا ،،، و جاهز في أي خدمة ان شاء الله و ربنا يحسبها للجميع بإذن في ميزان حسناتنا
كوسيلة لنشر العلم النافع،،،

سؤالي : اي احلى المدن الاسبانيه وفي الاندلس في آثار حلوه للمسلمين ولا لا

بصراحة كل مدينة اسبانية تتميز بمعالم جمال خاصة بها،،،
مزارع الزيتون في الاندلس،،، مزارع العنب في أراغون،،، المناظر الطبيعية الخلابة في أقاليم الباسك
و غايثيا و استورياس و كانتبريا،، التزلج على الجليد و البحر في برشلونة،،، و الشواطئ الذهبية في فالنسيا و مورثيا و الأندلس أيضا،،،

أينما تذهب في الاندلس تجد أمامك آثار اسلامية،،، قصر الحمراء في غرناطة و مسجد قرطبة و برج "خيرالدا" في اشبيلية هي الاكثر روعة على الاطلاق،،،

مودتي و شكرا على مرورك،،،

messi19aimar
02-04-2008, 09:53 PM
اهلا اخي سفيان الموضوع بتاعك جميل جدا وانا بصراحة مستفيد

منه جدا انا بدرس في جامعة 6 اكتوبر في سنة اولي لغات وترجمة
اسباني بس لسه مش متمكن اوي في الغة يعني عندي خلفية

كويسة سؤالي ليك اخي انا لو متمكن في الاسباني اقدر اتعامل مع
الكتلان بسهولة يهني هيفهموني كويس وعندي استفسار بخصوص الغة
يعني اسم بويان bojan هي بالاسباني المفروض

نطقها بوخان وباكتلانية بوجان
بس بعض المعلقين العرب بينطقوها بويان
ارجو منك التوضيح في النقطة دي واسف علي الاطالةrose:)

Tomorrow's Doctor
02-04-2008, 10:22 PM
اخوي سفيان

وين النشييييييييييد ؟؟؟؟؟

(( ما عليك امر ))

ويعطيك الف عافية

Moussa
03-04-2008, 06:04 AM
كويسة سؤالي ليك اخي انا لو متمكن في الاسباني اقدر اتعامل مع
الكتلان بسهولة يهني هيفهموني كويس وعندي استفسار بخصوص الغة
يعني اسم بويان bojan هي بالاسباني المفروض

نطقها بوخان وباكتلانية بوجان
بس بعض المعلقين العرب بينطقوها بويان
ارجو منك التوضيح في النقطة دي واسف علي الاطالة

أتذكر أحد المرات كنت أشاهد إحدى مباريات البارسا على قناة "كانال بلوس" الإسبانية .. !

وفي نهاية المباراة توجه مراسل للقناة إلى اللاعب Bojan وطلب منه أن يعطيه النطق الصحيح لاسمه .. !

فقال له تُنطق هكذا :" بويان كِرْكتش " .. !

Môōka 10 Gaucho
05-04-2008, 02:22 PM
سيفوووووووووو ابي ترجمة كلمة ساعدني << هلب مي

ĄĐỈỔŞ
05-04-2008, 10:47 PM
في انتظار نشيد البارسا عزيزي

البلوغرانا_1899
06-04-2008, 05:55 AM
هلا اخوي سفيان
ممكن معنى (لن تسير لوحدك ابدا صديقي) و (لن تسير لوحدك ابدا عزيزي)

-( قـاهـر مـدريـد )-
06-04-2008, 02:16 PM
السلام عليكم سفيان ! ،،

موضوع رائع الصراحة وانا من محبي الاسبانية ! :) ،،

يا ريت تقلي احرف الجر والوصل والعط يعني الحروف اللي تربط بين الجمل ومعناها وكيف تلفظ !

بدي اغلبك معي !!

أحمد الرويعي
06-04-2008, 05:51 PM
شلونك سفيان ,,

ابي كلمة بالاسبانيه تعني "مجنون" بالانجليزي كريزي .. ابيا مع النطق الصحيح لو سمحت ..!!

أخوك "أحمد"

βянσσмє
06-04-2008, 08:47 PM
اشكر الجميع على تفاعله

واعتذر لأغلاق الموضوع .. لعدهـ أيامـ .. بسبب انشغال سفيان قليلاً

والموضوع سيفتح .. صباح الخميس القادمـ .. تحياتي

Tomorrow's Doctor
12-04-2008, 02:38 AM
hi

سفيان وين النشيد ؟؟؟

soycatalan
12-04-2008, 02:50 AM
هلا اخوي سفيان
ممكن معنى (لن تسير لوحدك ابدا صديقي) و (لن تسير لوحدك ابدا عزيزي)

الأولى nunca caminaras solo amigo
الثانية nunca caminaras solo querido

يا ريت تقلي احرف الجر والوصل والعط يعني الحروف اللي تربط بين الجمل ومعناها وكيف تلفظ !

قريبا جدا سأتطرق للقواعد في موضوع منفصل حبيبي،،،:72:

ابي كلمة بالاسبانيه تعني "مجنون" بالانجليزي كريزي .. ابيا مع النطق الصحيح لو سمحت ..!!

معناها loco و تلفظ "لوكو"

hi

سفيان وين النشيد ؟؟؟

أخوي اعذرني على التأخير

النشيد بالكتلاني،،،

Tot el camp, és un clam
som la gent blaugrana, Tant se val d'on venim
si del sud o del nord
ara estem d'acord, ara estem d'acord,
una bandera ens agermana.
Blaugrana al vent, un crit valent
tenim un nom, el sap tothom:
Barça , Barça, Baaarça.!
Jugadors, seguidors, tots units fem força.
Son molt anys plens d'afanys,
son molts gols que hem cridat
i s'ha demostrat, i s'ha demostrat,
que mai ningu no ens podrà torcer
Blau-grana al vent, un crit valent
tenim un nom, el sap tothom
Barça, Barça, Baaarça.

النشيد بالإسبانية،،،

Todo el campo, es un clamor,
somos la gente azulgrana,
no importa de donde vengamos,
si del sur o del norte, eso si, estamos de acuerdo,
estamos de acuerdo, una bandera nos hermana.
Azulgrana al viento, un grito valiente,
tenemos un nombre, lo sabe todo el mundo:
Barça!, Barça !, Baaaarça !!!!
Jugadores, aficionados, todos unidos hacemos fuerza,
son muchos a&ntilde;os llenos de sacrificio,
son muchos los goles que hemos gritado,
y se ha demostrado, se ha demostrado,
que nunca nadie nos podr&aacute; doblegar.
Barça!, Barça!, Baaaarça!!!!

نشيد البارسا بالكتلانية،،، (http://www.youtube.com/watch?v=Z8oCqSbRMz8)

سامحونا على الانقطاع،،،:72:

Tomorrow's Doctor
12-04-2008, 03:17 PM
أخوي اعذرني على التأخير

النشيد بالكتلاني،،،

Tot el camp, és un clam
som la gent blaugrana, Tant se val d'on venim
si del sud o del nord
ara estem d'acord, ara estem d'acord,
una bandera ens agermana.
Blaugrana al vent, un crit valent
tenim un nom, el sap tothom:
Barça , Barça, Baaarça.!
Jugadors, seguidors, tots units fem força.
Son molt anys plens d'afanys,
son molts gols que hem cridat
i s'ha demostrat, i s'ha demostrat,
que mai ningu no ens podrà torcer
Blau-grana al vent, un crit valent
tenim un nom, el sap tothom
Barça, Barça, Baaarça.

النشيد بالإسبانية،،،

Todo el campo, es un clamor,
somos la gente azulgrana,
no importa de donde vengamos,
si del sur o del norte, eso si, estamos de acuerdo,
estamos de acuerdo, una bandera nos hermana.
Barça!, Barça !, Baaaarça !!!!
Jugadores, aficionados, todos unidos hacemos fuerza,
son muchos a&ntilde;os llenos de sacrificio,
son muchos los goles que hemos gritado,
y se ha demostrado, se ha demostrado,
que nunca nadie nos podr&aacute; doblegar.
Barça!, Barça!, Baaaarça!!!!

نشيد البارسا بالكتلانية،،، (http://www.youtube.com/watch?v=Z8oCqSbRMz8)

سامحونا على الانقطاع،،،:72:

ادري اني جننتك وانا اسف

بس ياريت تحطلنا النطق :sorry:

أسياد ريال
13-04-2008, 01:10 PM
مرحباً أخي سفيان ..

عندي أسئلة بسيطة ,, ما أدري إذا لها علاقة بالموضوع :)

السؤال الأول : حركة رفع المنديل الأبيض من قبل الجماهير في اسبانيا لها إسم معين ؟؟

السؤال الثاني : الحقائب السوداء اللي يتم تبادلها بتهاية الموسم لتفادي الهبوط أول لتحفيز الفرق الأخرى .. هل لها اسم معين ؟

السؤال الثالث .. بعيد عن موضوعنا شوي :) : إذا الشخص فكَر يطلع مشوار يتمشى بأحد المدن الإسبانية .. هل يعود للمنزل و رائحة دخان السيارات و الأتربة التي تعج بها " طرقاتنا " و دخان سجائر العامة تفوح من شعره و ملابسه ؟ يعني باختصار يرجع مبهدل و لا لأ ؟ :(

السؤال الرابع و هو أيضاً بعيد عن موضوعنا :)

في شي بإسبانيا اسمه اتحاد مُلاَك ؟ ينهب مصاري مقابل خدمات غير موجودة في العمارة ؟ :(

السؤال الخامس : الأسعار بإسبانيا ترتفع مثل عالمنا العربي ؟ :(

و شكراً لك سلفاً .. تعبتك معي

soycatalan
14-04-2008, 04:09 AM
"]مرحباً أخي سفيان ..

أهلا و سهلا بأسياد الريال ،،،

السؤال الأول : حركة رفع المنديل الأبيض من قبل الجماهير في اسبانيا لها إسم معين ؟؟

الحركة اسمها "apaniulada"
و تستخدم أيضا في مصارعة الثيران من أجل تحية المصارع الذي يقوم بمجهود جيد في الحلبة،،

السؤال الثاني : الحقائب السوداء اللي يتم تبادلها بتهاية الموسم لتفادي الهبوط أول لتحفيز الفرق الأخرى .. هل لها اسم معين ؟

الحقائب اسمها primas " و المعنى الحرفي لهذه الكلمة هو "ابنة عم"،

السؤال الثالث .. بعيد عن موضوعنا شوي :) : إذا الشخص فكَر يطلع مشوار يتمشى بأحد المدن الإسبانية .. هل يعود للمنزل و رائحة دخان السيارات و الأتربة التي تعج بها " طرقاتنا " و دخان سجائر العامة تفوح من شعره و ملابسه ؟ يعني باختصار يرجع مبهدل و لا لأ ؟ :(
السؤال الرابع و هو أيضاً بعيد عن موضوعنا :)

والله يا غالي حسب المدينة،،، و لكن في العموم لا يوجد غبار و عجة،،، لكن رائحة التدخين أكيد موجودة،،، لصاحب المطعم أو البار الاختيار بين منع التدخين او السماح فيه داخل محله،،، لكن الغالبية تسمح به هنا من أجل عدم فقدان الزبائن،، لأنه الشعب الاسباني محشش و هو ثاني شعب
في استهلاك الكوكائين بعد الولايات المتحدة،،

في شي بإسبانيا اسمه اتحاد مُلاَك ؟ ينهب مصاري مقابل خدمات غير موجودة في العمارة ؟ :(

موجود أكيد،،، و اسمها junta de vecinos "خونتا دي بيثينوس"،،، جمعية الجيران،،
و المصاري يدفعها الجيران مقابل التدفئة المركزية و اصلاح بعض الاعطال التي قد تطال المصعد
أو دهان واجهة العمارة أو غيرها من الامور،،، و الحرامية موجودين في كل مكان،،

السؤال الخامس : الأسعار بإسبانيا ترتفع مثل عالمنا العربي ؟

الأسعار ارتفعت بشكل كبير بسبب ارتفاع فاتورة النفط،،، اسبانيا غير منتجة للنفط،، أكثر الارتفاعات طالت الحيب و الخبز،،

و شكراً لك سلفاً .. تعبتك معي

لا تعب ولا حاجة ياغالي،،، دائما في الخدمة،،

Mr. Abdul'elah
14-04-2008, 05:22 PM
سوسو :D

ابي بعد إذنكـ تعطيني هالكلمتين بلإسباني :) ,,

كلمة " نكبه " يعني سبب الخسارهـ أو شي زي كذا

و " اخرج يا غبي " ..

وإن شاء الله مافي غلابه .. :) !! ,

soycatalan
14-04-2008, 10:59 PM
سوسو

لوووووووووووووول،،، سوسو عجرم :D

كلمة " نكبه " يعني سبب الخسارهـ أو شي زي كذا

Disastre " ديساستري"

و " اخرج يا غبي " ..

! Fuera estupido!

صلي على النبي،،،:72:

Mr. Abdul'elah
14-04-2008, 11:14 PM
^

الأولى لــ [ اوليغير ] :D والثانيه لريكارد :D

" وصلى الله على نبيه محمد " .. :)

barca_hd
15-04-2008, 06:22 PM
مرحبـا ً حبيبي سفيـان ،،

بدي كلمـة " تافـه وليـس لـه قيمة " ،، مـع كيفيـة النطـق:D ،، بالكتلانيـة والأسبـانيـة :D

+ أرجـو تشريفنـا هُنـا Click Herez (http://www.forcabarca.com/vb/showthread.php?t=194759) ،،

بننافسكم :D:D ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه << بمزح يا عـم :D:D

silverstone131
15-04-2008, 09:54 PM
موضوع روعة اخوي الله يعطيك العافية :) ما عندي اي سؤال بس موجهود رائع تستاهل الشكر عليه وان شاء الله انا ناوي اتعلم اللغة الأسبانية مستقبلا .. :)

soycatalan
16-04-2008, 03:19 AM
بدي كلمـة " تافـه وليـس لـه قيمة " ،، مـع كيفيـة النطـق:

أهلا بطالبي المدمن،،،:D والله يا اخي اني بحبك في الله دون أن أعرفك شخصيا،،،
يعني بصراحة من الاشخاص الذين ارتاح لهم،،

تافه (مع الامور)،،، insignificante،،،انسيغنيفيكانتي
تافه (مع الاشخاص) capullo كابويو

حبيبي يا مدمن،،، ما القى عندك كم غرام ........... طحين؟؟،،،، :D

برڪان الڪامب نو
16-04-2008, 03:27 AM
سفيان حبيبي كيفك..؟ان شاء الله منيح

سفيان قناة الدوري والكاس ارسلو لس رساله بالانجليزي بس ماعرفت وش معناها

قلت للانيق وش معناها قال

يافيصل قالو اترك عنك التعليق والشعر..وانتبه لدراستك:D

شوف انتا وش معناها عارف ان الموضوع للاسبان بس خش معاها شوي انجليزي تطلع كوتيل:D
This is an automatically generated Delivery Status Notification. Delivery to the following recipients failed. ifarajallah@alkass.net

soycatalan
16-04-2008, 03:42 AM
موضوع روعة اخوي الله يعطيك العافية :) ما عندي اي سؤال بس موجهود رائع تستاهل الشكر عليه وان شاء الله انا ناوي اتعلم اللغة الأسبانية مستقبلا .. :)

أخ عزيز والله،،، و مرحبا بك أخي في أي وقت شئت ان شاء الله،،

This is an automatically generated Delivery Status Notification. Delivery to the following recipients failed. ifarajallah@alkass.net

اهلا بفراعنة الفورسا،،،، حبيبي فيصل،،

معنى الرسالة أنه "رسالتك الي قمت بارسالها لقناة الكأس لم تصل!! حدث خطأ في الارسال،،

برڪان الڪامب نو
16-04-2008, 03:47 AM
^^
صحيح واحد قالي كذا بس حبيت اتأكد شكرا سفيان!!!

A~Waked
16-04-2008, 10:49 AM
HOMAGE TO CATALONIA

؟

ارجوك حـبيبي المـعنى ..

barca_hd
16-04-2008, 04:47 PM
أهلا بطالبي المدمن،،،:D والله يا اخي اني بحبك في الله دون أن أعرفك شخصيا،،،
يعني بصراحة من الاشخاص الذين ارتاح لهم،،

تافه (مع الامور)،،، insignificante،،،انسيغنيفيكانتي
تافه (مع الاشخاص) capullo كابويو

حبيبي يا مدمن،،، ما القى عندك كم غرام ........... طحين؟؟،،،، :D

احبك في لله الذي احببتني به والله احبك كثيـر جدا ً ،، وانا ارتاح لك جدا ً ,,

الحمدلله ابغاهـا مـع الأشخـاص :D:D:D هههههههههههههههههههه ،، النطق روعـة :D:D ،،

لووووووووووووول ،، عنـدنـا كـل شي :D:D ههههههههههههههههههههه

سلام يا قلبـي ،،

همسـة .. لو تحب تتعـرف لـي الـشرف :sorry::sorry::sorry: ،،

طلال البرشلوني
18-04-2008, 12:26 AM
سفيان كيفك :d

بس عشان أنا بروح برشلونة :d

أبي أعرف بالكتلوني كيف اقول :

بكم سعر الشقه الواحدة ؟؟؟

هل لديك بلوزة البرشا ؟؟؟

أريد أفضل مطعم في كتلونيا ؟؟؟

بس و مشكوووور

soycatalan
18-04-2008, 01:01 AM
سفيان كيفك :d

بس عشان أنا بروح برشلونة :d

أبي أعرف بالكتلوني كيف اقول :

هل لديك بلوزة البرشا ؟؟؟

بس و مشكوووور

أهلا أخوي طلال،،،

اعذرني لا أتقن الكتالونية،،، لكن بإمكانك الحديث هناك بالاسبانية دون أي مشكلة،،

a cuanto esta el piso " أ كوانتو استا البيسو"؟

هل لديك بلوزة البرشا ؟؟؟

tienes la camiseta del barca؟ " تيينس لا كاميسيتا ديل بارسا"؟؟

بصراحة لن تحتاج هذا السؤال لأن جميع المحلات في شارع "لاس رامبلاس" الرئيسي
في وسط المدينة تمتلك قمصان البارسا لكنها مقلدة،،، لشراء القميص الاصلي انصحك
بالتوجه إلى متجر البارسا الموجود أسفل ملعب الكامب نو،،

بالنسبة للمطاعم ادخل موضوع الاخ ناصر "هولا" و هو ان شاء الله يفيدك بشأن برشلونة
كمدينة و سياحة و فنادق و غيرها،،

تحياتي أخوي طلال،،

أسياد ريال
18-04-2008, 01:31 PM
الله يعطيك ألف عافية أخي سفيان ..

عرفتنتي ؟ :) أنا اللي سأتلتك عن المناديل البيضاء و الحقائب السوداء و ..

المهم ..
انت رديت علي و قلتلي :

الحركة اسمها "apaniulada"
و تستخدم أيضا في مصارعة الثيران من أجل تحية المصارع الذي يقوم بمجهود جيد في الحلبة،،

أنا بحث في النت و مالقيت أي شي يخص هذه الكلمة :(

دورت بياهو .. طلعلي " تعلم الإسبانية مع سفيان النابلسي " :)

حبيت بس أسألك إذا متأكد من الـspelling

soycatalan
18-04-2008, 04:40 PM
الله يعطيك ألف عافية أخي سفيان ..

عرفتنتي ؟ :) أنا اللي سأتلتك عن المناديل البيضاء و الحقائب السوداء و ..

المهم ..
انت رديت علي و قلتلي :

أنا بحث في النت و مالقيت أي شي يخص هذه الكلمة :(

دورت بياهو .. طلعلي " تعلم الإسبانية مع سفيان النابلسي " :)

حبيت بس أسألك إذا متأكد من الـspelling

معك حق أخوي،،،
لكن لا أستطيع كتابة بعض الاحرف لإن المنتدى لا يدعم اللغة الاسبانية،،
يعني بعض الحروف لا يمكن ان تظهر هنا في المنتدى،،، انا كتبت لك اللفظ فقط،،

ابعثلي ايميلك على الخاص و انا ابعثلك اياها ايميل ان شاء الله،،،

barca_hd
20-04-2008, 10:09 PM
مرحبا ً حبيبي سفيـان :) !!

عنـدي سؤال جديد :D:D ،،

ما معنـى " خروف " بالإسبـانـيـة ،، ولا تنس كـالعادة أريد النطق العربي :D:D:D ،،

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

همسـة ،، ليـه ما رديت عـ هـدا الرد ؟

والسلام خـير خـتام :) !!

soycatalan
20-04-2008, 10:49 PM
مرحبا ً حبيبي سفيـان :) !!

عنـدي سؤال جديد :D:D ،،

ما معنـى " خروف " بالإسبـانـيـة ،، ولا تنس كـالعادة أريد النطق العربي :D:D:D ،،

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

همسـة ،، ليـه ما رديت عـ هـدا الرد ؟

والسلام خـير خـتام :) !!

لوووووووووووووووووول أهلا أفضل طلابي في الفورسا،،،:keda:

خروف معناها " cordero" ( كورديرو)،،،

و الله يا عزيزي في بالي ارسلك لك عنواني على الخاص و انشاء الله الحين ابعثه لك،،

amman_w
20-04-2008, 11:51 PM
السلام عليكم اخوي سفيان
والله يعطيك العافيه
باختصار شديد :
انا يمكن سالتك هالسوال قبل هيك بس ما لقيت الاجابه

سوالي اخوي:ما معنى كلمة كتالونيا بالضبط

لو ما فيها غلبه اخوي
والله يعطيك الف الف عافيه

همسة:لا ترد عالمدريديين يكفيهم الدوري:d

βянσσмє
21-04-2008, 07:20 AM
سفيان يا كورديرو :D

barca_hd
21-04-2008, 04:56 PM
برهوم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه

حاشـا الله سيفو ..

x messi 19 x
22-04-2008, 07:21 AM
ابدأ أنا يا سفيان :d

وهل اللي يتكلمـ اسباني يعرف يتكلمـ كاتلوني والعكس ؟؟[/color][/quote]

Môōka 10 Gaucho
22-04-2008, 04:10 PM
شنو هذا خروف وتافه شنو ناوين تسبون بلأسباني
انا راح اسال عن كلام حلو بلأسباني مو زيهم
كي تال سيفووووو ؟
ان شاء الله بيين <<<< مقطعه بلأسباني انا

ابي اعرف بعض كلام الحلوه
مثل عيوني لك
حبيبي
وهذا الاشياء

barca_hd
22-04-2008, 05:43 PM
شنو هذا خروف وتافه شنو ناوين تسبون بلأسباني
انا راح اسال عن كلام حلو بلأسباني مو زيهم
كي تال سيفووووو ؟
ان شاء الله بيين <<<< مقطعه بلأسباني انا

ابي اعرف بعض كلام الحلوه
مثل عيوني لك
حبيبي
وهذا الاشياء

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه

يا حبي للي ما يدقق :D:D:D ..

حبيبي سفيان .. ادخل المســـــــــــنجر :D:D ،، سحبت علي ّ ترى :( !!

soycatalan
23-04-2008, 12:47 AM
سوالي اخوي:ما معنى كلمة كتالونيا بالضبط

d

جاري البحث أخوي على الجواب،،،

أخوي تم الاجابة سابقا على السؤال،،، موجود في أول الصفحات من هذا الموضوع :72:

ابي اعرف بعض كلام الحلوه
مثل عيوني لك
حبيبي

أهلا ملكة،،،
حبيبي معناها amor mio (أمور ميو)
عيوني لك :D صدقي الاسبان ما بنافقوا مثلنا :D

كم يوم و اكتبلك عبارات اكثر ان شاء الله

bashar89
23-04-2008, 12:49 PM
ممكن بعض المعلومات عن مدينة كوردوبا Cordoba ,,

و مشكور على الجهد ..

x messi 19 x
23-04-2008, 04:29 PM
ايش أحسن طريقة و أحسن موقع لتعلم الأسبانية؟؟

برڪان الڪامب نو
23-04-2008, 05:35 PM
سفيانووو مرحبا كيفك

يااخي والله ثم والله بحبك!!

حبيت اعرف شو معنى جملة

ودمتمـ بود ونقاء

اخوكم فيصل لاني دايم اكتبها في نهاية مواضيعي

واسف لو ثقلت عليك

A~Waked
25-04-2008, 12:57 PM
HOMAGE TO CATALONIA

ممكن المعنى ؟

هلا سـفيااااان ،،

كنت بدي اسئلك برابطة :)

قلت يلا هون كمان في شباب بعرفو اسباني بلكي جاوبوني ؟!

{ Hala Madrid }
26-04-2008, 02:28 AM
أخوي سفيان الف شكر لك على جهدك الرااائع والواضح بالفورسا
،،
أنا عندي طلب بسيط وأتمنى أني ما أثقل عليك ،،
أنا عندي قطة بالأسبانية وودي ترجمتها بالعربي وحاولت أني أترجمها عشرات المرات وبمساعدت الكثيرين
لكن للآسف ماحصلت اللي يترجمها لي بالشكل الصحيح
لكن ودي أعرف وين يمكن أضع القطعه ، هناء أو برساله خاصه لأنها تقريباً
10 أسطر ، وأذا الموضوع بيتعبك بلاش منه وأنت معذور لكثر الأستفسارات
التي تأتيك
تقبل مروري أخوك أحمد
أتمنى لك التوفيق

EXTREME
28-04-2008, 06:09 PM
[ عـلـي آلـواكـد ] [;3484450']HOMAGE TO CATALONIA

ممكن المعنى ؟

هلا سـفيااااان ،،

كنت بدي اسئلك برابطة :)

قلت يلا هون كمان في شباب بعرفو اسباني بلكي جاوبوني ؟!

خخخخخخخخخخخخخخخ :D

يا حبيبي هذي بالإنقلش .. يعني إلى البلد الاصلي كتالونيا .. وبما معناه :72: ..

كتلوووني
30-04-2008, 07:22 PM
اخوي ممكن اعرف كيف تكتب مدمن على برشلونه

وممكن اعرف معنى كلمة cules التي تطلق على مشجعين البرسا

яόηαℓđίηħό_10
30-04-2008, 09:42 PM
ماهي أصعب أحرف نطقا في اللغه الأسبانيه؟

βянσσмє
14-06-2008, 02:14 AM
باااك

تمـ فتح الموضوع من جديد .. !

soycatalan
14-06-2008, 02:23 AM
اخوي ممكن اعرف كيف تكتب مدمن على برشلونه

وممكن اعرف معنى كلمة cules التي تطلق على مشجعين البرسا

مدمن على برشلونة: Adicto al barca

كلمة كولي جاءت من كلمة "كول" بالكتلانية و معناها ملفوف،، حيث ان ملعب البارسا
قبل بناء الكامب نو تم تشييده على حقل زراعي قديم كان يتم فيه زراعة الملفوف،،.

ماهي أصعب أحرف نطقا في اللغه الأسبانيه؟

لا يوجد صعوبة في احد الاحرف اكثر من الاخرى،، القضية بصراحة نسبية خاصة بكل ناطق،،

مـأزن
14-06-2008, 02:56 AM
^
^
اخوي
ربي يعافيك
على المجهود الرائـ‘ع
وابي منكـ خدمهـ صغيرونهـ
ابي تكتب لي مازن بالاسبانيه

soycatalan
14-06-2008, 03:32 AM
^
وابي منكـ خدمهـ صغيرونهـ
ابي تكتب لي مازن بالاسبانيه

الأسماء اخي تكتب تماما كما تلفظ في جميع لغات العالم،،

في الاسباني اسمك: Mazen

IRON MAIDEN
14-06-2008, 07:22 AM
soycatalan مامعنى اسمك :؟؟؟

soycatalan
14-06-2008, 03:04 PM
soycatalan مامعنى اسمك :؟؟؟

:):)

soy: فعل مساعد بمعنى أنا.
catalan: كتلوني

يعني بيصير: أنا كتلوني:D.

barca_hd
14-06-2008, 06:23 PM
مرحبـا ً عـزيزي سفيـان ،،

ياريـت كلمـة " مــُـدمــن شـاهـ ِ " مـع النطـق العربـي :D !!

طالبـك المدمـن :D !!

هشام من ليبيا
14-06-2008, 10:32 PM
سفيان راح اسئلك سؤال هل اللغة السبانية تختلف عن الكتلاونيا

LeGeNdo
14-06-2008, 11:45 PM
اخوي سفيان
ما معنى كلا من :
ما اسمك ؟
كم عمرك ؟
كم الساعه؟ مع الاجابه والنطق
مشكور اخوي مقدماً ..

βянσσмє
15-06-2008, 12:27 AM
سفيان راح اسئلك سؤال هل اللغة السبانية تختلف عن الكتلاونيا

أخوي ياليت تراجع الصفحات الماضية عشان ما يتكرر سؤالكـ ويكون مجاوب عليه

وسؤالكـ هذا هو اول سؤال طرح على سفيان وكان جوابه .. هو :

الإسبانية و الكتالونية و لغة "الغاييغو" لغة مقاطعة غاليثيا التي ينتمي لها فريق ديبورتيفو لاكورونيا أصلها من نفس العائلة اللغوية و تعود في جذورها جميعا إلى اللغة اللاتينية،،،

اللغة الكتالونية لغة قائمة بذاتها و لها ألفاظها المعجمية و قواعدها الخاصة و أحرفها الخاصة التي تتميز بطرق لفظ مختلفة عن أحرف الاسبانية،،،

اللغة الاسبانية هي لغة رسمية في مقاطعة كتالونيا و هو ما صب في مصلحة الكتلان اللذين يتقنون اللغتين بنفس الدرجة،،، المشكلة فقط عند الاسبان اللذين لا يتحدثون الكتالونية

فعلى الرغم من قدرتهم على فهم بعض الكلمات بشكل منفرد إلا أنه ليس بمقدورهم فهم الكتالونية بشكل كامل،،،

بالمختصر أخوي ابراهيم هما لغتان مختلفتان بشكل كبير،،،

legend_valdes
15-06-2008, 01:44 AM
اخوي سفيان
ما معنى كلا من :
ما اسمك ؟
كم عمرك ؟
كم الساعه؟ مع الاجابه والنطق
مشكور اخوي مقدماً ..

تفضل أخوي

مااسمك:Como te llamas
كم عمرك:Cuantos anos tienes
كم الساعه:Como am

legend_valdes
15-06-2008, 01:47 AM
مرحبـا ً عـزيزي سفيـان ،،

ياريـت كلمـة " مــُـدمــن شـاهـ ِ " مـع النطـق العربـي :D !!

طالبـك المدمـن :D !!

تفضل أخوي
مدمن شاه:Shah adicto مدمن معناتها adected بالانجليزي وبالاسباني مشابهة تقريبا أما شاه نفس الشيء تقريبا

أحمد الرويعي
30-06-2008, 03:24 AM
شلونك أخوي سفيان ..

قواعد اللغة الأسبانية اعتقد متقاربه مع الفرنسية ولا لا ؟؟

اذا غير عنها شنو التغيير أكثرر شي ..؟؟؟

Maestro X
08-07-2008, 04:59 AM
شكرا لك يا سفيان على المجهود :)

إفادة كبيرة لنا

وعلى طاري النطق مثل حرف L إذا كان متكرر وراء بعض يتلفظ بالياء

في حركات نفس هالطريقة تخدع المبتدئ بالنطق ؟؟