المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـزيـر سـالـم .!

• ORO •
16-12-2009, 10:48 AM
هديت لك هديه يا مهلهل .. عشر أبيات تفهمها الذكاه
أول بيت أقوله أستغفر الله .. إله العرش لايعبد سواه
وثاني بيت أقول الملك لله .. بسط الآرض ورفع السماء
وثالث بيت وصي باليتامى .. واحفظ العهد ولاتنسى سواه
ورابع بيت أقول الله اكبر .. على الغدار لاتنسَ أذاه
وخامس بيت جساس غدرني .. شوف الجرح يعطيك النباه
وسادس بيت قلت الزير أخي .. شديد البأس قهار العداه
وسابع بيت سالم كون رجال .. لآخذ الثار لاتعطي وناه
وثامن بيت بالك لاتخلي .. لاشيخ كبير ولافتاه
وتاسع بيت بالك لاتصالح .. وأن صالحت شكوت للاله
وعاشر بيت أن خالفت قولي .. فأنا وياك الى قاضي القضاه

..

السلام عليكم :) ..

بغيت اكلمكم اليوم عن مسلسل الزير سالم pa004 ..
لـ الي شاف المسلسل وشاف النهايه التعيسه لـ الزير مراح يصدق ..
واذكر ان شفت مقابله لـ المخرج قال في بعض الكذب في المسلسل لـ اسباب :( ..
السؤال الحين :

* ماهي القصه او النهايه الحقيقيه لـ الزير سالم ؟
* ماذا تتوقعون كانت نهاية الزير سالم ؟

حمود الحمود
16-12-2009, 10:59 AM
خخخخخخخخخخخخخخخ محمد شـ الفصله على الصبح :lol:

من ناحيتى انا نسيت المسلسل :p

• ORO •
16-12-2009, 11:17 AM
^
ههههههه الفراغ يسوي اكثر حمود ..

Ḇ α Г ς Ā
16-12-2009, 11:40 AM
نسييييييت المسللللسلل

yazeed ksa
16-12-2009, 01:24 PM
من نآحيتي أحسسن مسلسل شفته بحيآتي كلهـآ .

وأمـآ النهآيه الحقيقه مدري بس أللي أعرفه أن ذبحووه عبدين من عبيده بطلب منه شخصيآ .

F.70
16-12-2009, 01:39 PM
آنا آعتقد آن النهاية صحيحة ..
المعرووف أن العبدين هم اللي ذبحوهـ بـ طلب منهـ ..
و البيتين اللي حفّظهم إياهـ هي الدليل .. !!

عـ العموم يآ ليت تنوّرنا بـ النهاية السعيدة :D ..
عوافي

Uzun Hava
16-12-2009, 01:47 PM
هي نقطتين , 1- الزير سالم لم يمت بهذا الشكل الشنيع بل مات وهو الامير على العرب .

2- جساس لم يكن جباناً .

ابرز النقاط او المواضيع اللي دائما ما نسمع ونشوف النقاش حولها , المسلسل فيه تزويد وطبعا المخرج عاوز كذا ,

على كل افضل مسلسل عربي ولا اي مسلسل يجاريه , الدراما السوريه الافضل .

.

наiτσσм
16-12-2009, 01:54 PM
قصه قويه .. !! :)

لاكن الزير اخر شي اتوقع انه مات والله المسلسل قديم والذاكره خاينه :07:

.
.

[ .. Matador .. ]
16-12-2009, 02:14 PM
اووووووووووه pa004

هـ المسلسل افضل مسلسل شفته في حياتي بـ صراحة .. و تابعته حوالي اربع مرات .. !

لكن على حسب اللي اسمعه ان اشياء كثيييييييييرفي المسلسل كانت كذب في كذب ..

و انا ان شاء الله ناوي اشتري احد الكتب اللي يتكلم عن هـ القصة ..

فـ يقال ان جساس كان من اشهم رجال العرب و اكرمهم و اشجعهم .. !

و يقال ان الحارث بن عباد تدخل في اول الحرب لـ ايقافها و ليس في آخرها .. و عند تدخله قتله الزير و اباد قبيلته كاملة .. !

و لم يحدث مثل ما صار في المسلسل من اوجاع في ظهر الزير بسبب الحارث ..

و يقال ايضا ان اول من قتل في الحرب هو شيبان بن همام .. و هذا ما حصل في المسلسل الا انه في المسلسل اظهروا قتله عن طريق ردة فعل و غضب من الزير ..

الا ان البعض يقول ان قتله كان عمدا من الزير و ذلك دلالة على انه لن يهتم بـ من يقتل .. !

ايضا مرض الزير و توقف الحرب .. فـ قد كان في المسلسل توقف الحرب بـ سبب فقد الذاكرة لـ الزير .. الا ان البعض يقول انها توقفت بـ سبب مرض في احشاء الزير و ذهب لـ معالجتها لـ مدة سنتين و من ثم عاد لـ حربه ..

اما عن موت الزير .. فـ هي كانت على يد عبدين قتلوه في الصحراء .. و قد كتب الزير بيتين و طلب من العبدين قبل قتله ان يحفظا البيت و يقولنه لـ اليمامه ..

فـ فهمت اليمامه المغزى من البيت في ان العبدين هما من قتلاه .. و قاموا بـ قتل العبدين ..

اما في المسلسل ظهر قبل موته ان عمر بن مالك عذبه .. الا ان الارجح ان الزير قتله هو و قبيلته في احد غزواته ..

و لم يعذب عمر بن مالك الزير ابدا ..

كل كلامي هذا على حسب معرفة بسيطة في هـ القصة .. فقد تكون صحيحة و قد تكون خاطئة ..

الا ان الصحيح و الاكيد ان المسلسل نصفه كذب .. !

احمد الشريف
16-12-2009, 02:29 PM
قبل اشوي وانا اشوف الحلقه الاخيره في اليومين الي راحو شفت المسلسل كله
مسلسل روووووووووووعه

ابوحيدر
16-12-2009, 03:42 PM
الله على المسلسل الرائع افضل عمل عربي شفته بحياتي..الصراحة انا بحثت عن حقيقة الزير سالم ووجد وهذا مارواه احد المؤرخين ويقول في كتابه الى هو قبل مسلس الزير سالم. وسوف اقول مأحفظ
وبخلاصة المهم.ان الزير كان يتفوق على ابن عباد بالقوى وكلاهما شجعان لكن يتفوق ابن عباد بالعقلانيه اكثر .اما مماذكر في المسلسل وبالتحديد النهاية المحزنة لزير وهيا سقطوه عن الجواد
بسبب دفعة ابن عباد له عن طريق الرمح الطويل المعروف لابن عباد هاذي هي اكبر كذبة بالمسلسل لان المخرج اراد ان يكون نهاية الزير مأسويه بسبب ظلمه وتكبره وبالحقيقة..هناك روايتان وهما الاولى تقول ان الزير بعد ان كبرا واصبح عجوز وليس بأستطاعته اكمال الحرب وبعد ها قد اصبح الجرو وهو أبن كليب قد اصبح الملك لان عمه الزير كبرا لكن مأزعج الزير وبعد ان قتل جساس قال الملك وهو الجرو أن الحرب انتهت بعد موت جساس وعندها انهارا الزير وبغضب شديد قال لابن اخيه لماذا اوقفت الحرب ورد عليه وقال ان الحرب انتهت بعد موت جساس وهنا علما الزير ان الحرب قد
انتهت وعرفا ان قومه لايريدون الحرب وهنا عازما الرحيل الزير بسبب لايستطيع العيش بدون الحرب ضد البكريين وبعدها ذهب ومعه عبدان وقتلاه العبدان وانتم تعرفون قصة العبدان.. الروايه الثانية وهيا ان الزير بعد فترات من الحرب أحس بالالم بالظهر وهي بسبب كثرة لبس الحزام بالحرب وهنا علما الزير انه لن يستطيع اكمال الحرب :علماً هذا بعد موت جساس :وبعده غادر الزير القبيله بحزن والدموع بسبب انه لايستطيع اكمال لحرب وبسبب عجزه الكامل بالمشي قدماً دون الاستعانه للعصا ورحل الى اليمن اتمنى ان اكون قد خدمتكم وشكرا.

~ MO7AMMED ~
16-12-2009, 04:02 PM
..

افضل مسلسل عربي في التآريخ ..

.

لكن ما اتذكر اشياء كثير منه الآن ’

..

يعطيك العافية ’ rose

][..The Miracle..][
16-12-2009, 04:36 PM
المسلسل عجيب لكن طاح من عيني بعد الكلام اللي قريتوا هنا ..

إن كنت تريد أن تتكلم عن شخصية حقيقية فانقلها وأحداثها بواقعية ومصداقية أما إنك تحور في القصة لأسباب شخصية أو عامة فهذا غير مقبول ..

الكاسر وليد
16-12-2009, 04:52 PM
ناسي والله ولاكن كان أحلى مسلسل عندي ولاكن قديم مرة

!!..ThE DeNgEr..!!
16-12-2009, 05:16 PM
من مبلغ الحيين ان مهلهلا*** اضحى قتيلا في الفلاة مجندلا
لله دركما ودر ابيكما*** لا يبرح العبدان حتى يقتلا

هذي هي نهاية الزير

ديكو قطر
16-12-2009, 06:50 PM
لله دركما ودر ابيكما*** لا يبرح العبدان حتى يقتلا

العبدان .. كآنوا مايفهمون بالشعر ولا ايش !!!!
لان واضح ان الزير يطلب من اهله قتل هالعبدين ..

آآآآه بس على ايام اول ..
فرمضان .. يطلع المسلسل .. ولا واحد بالشارع ..

alshena3
16-12-2009, 07:36 PM
على ما اذكر انه مات

Őňly Oņe
16-12-2009, 07:44 PM
مسلسل لو تتأأبعه الف مرهـ مأأراح تمل منه :)

همسه : اشوفك على الزير اسبوع ههههههههههههههههههههه

~ A b d u l l α h ~
16-12-2009, 07:51 PM
العبدان .. كآنوا مايفهمون بالشعر ولا ايش !!!!
لان واضح ان الزير يطلب من اهله قتل هالعبدين ..

لا البيت الي قاله الزير للعبدين ,,.

من مبلغ الحيين ان مهلهلاً .. لله دركما ودر ابيكما ,,.

والبيت الي فهمت مغزاه اليمامه ,,.

من مبلغ الحيين ان مهلهلاً .. اضحى قتيلاً في الفلاة مجندلاً ,,.

لله دركما ودر ابيكما .. لا يبرح العبدان حتى يقتلا ,,.

Giuseppe ~
16-12-2009, 07:54 PM
المُسلسل له عشــر سنين .. وإلــى الآن ما قــدروا ينتجــون أفضــل منّه .. وشخصيّــة الزّيــر سالـم نفســه صــارت أقـوى من سلّــوم حـدّاد ( المُمثّــل ) ..

لكــن الأكيــد إن المُسلســل فيــه بهــارات وشــوي لعـب بالقصّــة من حـاتم علـي .. علشان يكــون للمُسلســل طعــم ..

بـ صـراحة أنا سمعــت أقاويــل كثيــرة .. وأوّلهــم إن جسّــاس كان من أشهــم العــرب وأشجعهــم .. طبعــاً هذا يخــالف ما إتّفقــوا عليــه في المُسلســل ..

وإذا عن مـوت الزّيــر .. ما عنــدي أي معلومــة صـراحة ..

rose ..

خيالي
16-12-2009, 09:56 PM
آآآآآآآآهـ يا هالمسلسل

تنمل جسمي يوم طريته والله

ايام ايام يوم شفته ايام حلوووووووووهـ

شفته مادري كم مره والله كثير

//

الهوين كان يمشي كان يمشي فوق رمشي .... اقتلوه بهدوء وانا اهديه نعشي

لا فظ فوكـ يا اليمامه

نهايته بجد كانت غريبه ومن كلام احد الاعضاء ريحني واعجبني انه اباد قبيلة ابن عباد كلها :d

صدق الزير يوم قال ان الشايب الخرف بيقتله ههههههههههههههههههههههههههههههه

امير العزاب
16-12-2009, 10:15 PM
والله احلى مسلسل في العالم

انا كنت كل ما اسمع اسم الزير سالم اطنش كل الموضوع وما كنت بعرف قصته وما بعرف مين الزير اصلن

بس في مره واحد حكالي القصه وتشجعت وقلت بحضر المسلسل على النت والله 40 حلقه بيومين

وشفت المسلسل اكتر من مره بعدها على النت

وبكل مره ما كنت اشوف اخر حلقه لاني كنت بعرف انه راح يموت فيها

بصراحه الي بيشوف المسلسل وبيندمج معه ما بتحمل يشوف موت الزير وبهل طريقه

احلى مسلسل والله

الشغب البرشلوني
16-12-2009, 10:35 PM
كفى ووفى الاخ الماتادور .. لكن هناك كتاب قد قريته تكلم عن الحرب
وهي حرب البسوس .. الكتاب قريته قبل فترة وما اذكره منه هو ان الزير كان يوميا
يذبح ثلاثة من اسراه من الحرب عند قبر اخوه .. :)

Princess RoOoЯeeτTa
16-12-2009, 10:35 PM
المسلسل كان رووووعه بـ صراحه pa004
وماشاءالله أخوي [ .. Matador .. ] أتحفني بـ معلومات جديده :p

والله شوقتني له شكلي بـ أشوفه مره ثانيه :p

,

امير العزاب
16-12-2009, 10:43 PM
http://www.youtube.com/watch?v=utc5_J0TBKU

FORZA-BARCE
17-12-2009, 12:50 AM
القصيده الي انت حاطها فيها ذكر الله
و حرب البسوس بين قبيلة تغلب بن وائل و بكر بن وائل قبل الأسلام من 494 ميلادي إلى 534ميلادي
يعني على ايام الجاهليه ايام حروبهم مع بعض على مملكة حمير و التبع اليماني

• ORO •
17-12-2009, 01:54 AM
^
مشكورين شباب على الردود وماقصرتم على المعلومات ..
بـ النسبه لـ كلمه الله صراحه مالي علم بـ الموضوع هذي القصيده الي انقالت في المسلسل ..
وبالنسبه لـ الاخ الي يقول جساس كان شهم صحيح هذا الي سمعته ..
لاكن المعلومات الي عندي تقول ان الحارث ابن عباد ذبحه الزير فـ الزير لم يسقط من فرسه ..
وان بعد موت جساس على يد الجرو توقفت الحرب فـ قال الزير لا استطيع ان اجلس و هنالك بكريين
يعيشون معي فـ رحل ومعه العبدين فـ قتل .. وايضا عمرو بن المالك لم يذل الزير سالم
لان حينما ذهب جساس وابوه لـ عمرو بن المالك غار عليهم الزير وقتل عمرو بن المالك اذا الزير لم يذل من ذالك التافه ..
زيادة على ذالك الزير لم يفقد الذاكره وتوقف عن الحرب بل اصاب بمرض وتعالج منه بعد سنتين ثم اكمل الحرب ..
الي عنده اي اضافه او تعديل على المعلومات ياليت يفيدنا ..

ITTI.~
17-12-2009, 03:08 AM
،
ما تلاحظ ان مغزى أسئلتك مثل بعض :p ،
،
في القصص هناك أربع نهايات للزير ولا يعرف صحتها أقواها اثنان لكن متناقضه،
،
يعني انه مات كأمير للعرب وهذا راجح عند المؤرخين لكن مخرج المسلسل أراد إثارة أكثر ع حسب إحدى تصاريحه،
،
والآخر ماذكر في المسلسل وهو أشنعها ،
،
انا لا أذكر الباقي من النهايات لكن مذكورة في بعض الكتب،
،
وماقيل عن جساس خاطئ بالمليون،
،
جساس كأن من اكرم العرب وأقواهم وليش جبان،
،
هذا بختصار لأن الزير يبي له مواضيع صراحة ،
،
ويكفي أن من صلبه وصلب أخوه أتت أكبر القبائل العربية بني وائل أو المعروفة بالوقت الحالي عنَزَة لكن عنزة نوعان في الأولى وهي انتهت والتي أتت من أخو الزير كليب (وائل)،
،
أما الموجودة هناك أقاويل أنها من سلالتها وهناك أقاويل أنها من نفس قبيلة كليب لكن ليست من كليب وهذه أمور لا يفهمها إلا شيوخ القبيلة وكبارها يعني ريحوا واستريحوا في هذي :p ،
،
وهذا فخرنا ياعيال وايلp98 ،
،
ومشكور .~|

Iker
17-12-2009, 04:32 AM
آآآه يا هـ المسلسل ،،

كان عمري 13 سنه يوم اتابعه اول مره وحبيته لدرجة اني بجيت يوم مات الزير !! :(

افضل مسلسل تابعته بـ حياتي ،،

.

قريت له اكثر من كتاب وتقريباً كل كتاب يقول كلام مختلف عن الكتاب الثاني ،،

بعض الكتب تقول ان الزير تم افتراسه من قبل حيوانات البريه ،، و بعض الكتب تقول ان الزير توفى بـ البر ،،

لكن السالفه اللي اتفقوا عليها الكتب ،، ان الجرو ولد كليب يوم سمع عن عنتره بن شداد راح له وتقابل معاه ،،

و كذلك راح لـ مكه و قابل الرسول صلى الله عليه وسلّم ،،

ميسي فله
17-12-2009, 04:49 AM
سلآلآلآم
انا اتوقع الزير سالم حي ما مات

قلب الأسد
17-12-2009, 06:24 AM
بالله شذكرك فيــه .!! والله زمان هالمسلسل .! للأسف فيه بعض الأعضاء يقول شيء ومايدري عنه .!
من هـو الزير سالم .! البعض لا يعرف بصراحه .!
الـزير سالم .! هـو " عـدي بن ربيعة التغلبي " .! ولقبه اخوه " كليب وائل " بزير النساء .! اي جليس النساء .! اما سالم فهـو " لقب " اطلقه ابناء قبيلته .! كلمـا يذهب لصيد او غزوة يرجع بـهـا " سـالـم " .! فأطلقوا عليه الزير سالم .! اما لقبه " المهلهل " لأنه هـو اول من هلهل الشعر .!
امـا " ابو ليلى " كما هو معروف ان ابنته البكر اسمهـا " ليلى " التي انجبت " عمرو بن كلثوم " وهو من شـعراء المعلقات الـ7 .! وهو الذي قتـل الملك عمرو بن الهند .! اما ابن اخت " الزير سالم " المعروف هـو " امرؤ القيس بن حجر الكندي " وهو من شعراء المعلقات الـ7 .! امه فاطمه اخت الزير وكليب .! عن ابي هريره قال : الرسول صلى الله عليه وسلم : امرؤ القيس صاحب لواء الشعراء الى النار. هذا سرد مبسط جدا للزير سالم ومن حوله .!

نأتي للمغالطات التي حدثت بالمسلسل .!
اولا : الزير لم يقتل صاحب دربه وصديقه " همام ابن مره .! هذه 100%
ثانيا : الزير نعم اسر في اخر عمره على يدر عمر بن مالك .! وهناك دليل ان الزير كان اسير عند عمر بن مالك وهو القصيده المشهوره الذي قالها بزوجه عمر بن مالك التغلبيه .!
مطلعها :
طَـفـَلـة ما ابْنة المحللِ بـيضـاء ** لـعـوب لـذيذة في العناقِ

فاذهبي مـا إليك غـير بـعيد ** لايؤاتي العـناق مـن في الوثاقِ

ضربت نحرها إلى وقالت ** ياعديا، لقد وقـتك الأواقي

ثالثا : نعم كان جساس كريم وشجاع ولكن لا يوازي كليب والزير وابن عباد بالكرم والشجاعه .!

رابعا : اما مقتله الروايه الأقرب انها صحيحه هو قتل على يد عبدين .! كما ذكر اخوي عبدالاله واللي قبله .!

لكن السالفه اللي اتفقوا عليها الكتب ،، ان الجرو ولد كليب يوم سمع عن عنتره بن شداد راح له وتقابل معاه ،،

و كذلك راح لـ مكه و قابل الرسول صلى الله عليه وسلّم

عفوا اخوي ايكر .! ماتقوله خطأ .! اولا مادري هل هو قابل عنتر اما لأ .!
ثانيا الجرو لم يقابل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .! اتدري لماذا .! لأن الجرو كان عمره كبير " بـعام الفيل " الحادثه التي وقعت بين قريش وابرهة الحبشي .! والرسول صلى الله عليه وسلم " ولد بـــعـام الفيـل .! اللي اعرفه ان احد احفاده حارب مع الرسول عليه الصلاه والسلام وكان اسمه عامر وكان معه اخوه بعد بس للأسف ماتذكر اسمه .!

وشكرا لصاحب الموضوع .!

Uzun Hava
17-12-2009, 02:16 PM
،
ما تلاحظ ان مغزى أسئلتك مثل بعض :p ،
،
في القصص هناك أربع نهايات للزير ولا يعرف صحتها أقواها اثنان لكن متناقضه،
،
يعني انه مات كأمير للعرب وهذا راجح عند المؤرخين لكن مخرج المسلسل أراد إثارة أكثر ع حسب إحدى تصاريحه،
،
والآخر ماذكر في المسلسل وهو أشنعها ،
،
انا لا أذكر الباقي من النهايات لكن مذكورة في بعض الكتب،
،
وماقيل عن جساس خاطئ بالمليون،
،
جساس كأن من اكرم العرب وأقواهم وليش جبان،
،
هذا بختصار لأن الزير يبي له مواضيع صراحة ،
،
ويكفي أن من صلبه وصلب أخوه أتت أكبر القبائل العربية بني وائل أو المعروفة بالوقت الحالي عنَزَة لكن عنزة نوعان في الأولى وهي انتهت والتي أتت من أخو الزير كليب (وائل)،
،
أما الموجودة هناك أقاويل أنها من سلالتها وهناك أقاويل أنها من نفس قبيلة كليب لكن ليست من كليب وهذه أمور لا يفهمها إلا شيوخ القبيلة وكبارها يعني ريحوا واستريحوا في هذي :p ،
،
وهذا فخرنا ياعيال وايلp98 ،
،
ومشكور .~|

بني تغلب ترجع الى الدواسر وهذا واضح في معظم اشعارهم حينما يبدون او يذكرون بكلمه " دوسر " ~ حتى ايضا التاريخ لا يكذب , وبإمكانك التأكد ,

.

` shadow `
17-12-2009, 07:22 PM
مافي أقدم بعد

من ناحيه موت الزير سالم أنا عندي كتاب أسمه أيام العرب في الجاهليه

يقول أنه الزير سالم مات عطشا والله أعلم

` shadow `
17-12-2009, 07:31 PM
اما ابن اخت " الزير سالم " المعروف هـو " امرؤ القيس بن حجر الكندي " وهو من شعراء المعلقات الـ7 .!
أنا اللي أعرف إن الزير يرجع لعدنان وأمرؤ القيس اللي تقول عنه من قحطان وكان قبل زمن الزير تأكد من معلوماتك

أما اللي يقول عن الجرو لما سمع بعنترة وذهب إليه فهو غلطان لأن عنتره عاش قبل لا يولد الزير

بسنين طويله فكيف بأبن أخيه

هذي قلها حسب الكتاب اللي عندي وليس من النت

• ORO •
17-12-2009, 10:52 PM
مشكورين وماقصرتم :) ..
اما الي يقول الاسئله نفس الشي هههههه لا انا اقصد ماهي النهايه الصحيحه والمدونه لـ قصة الزير
والاخر شنو النهايه الحقيقه الي من النهايات الي ذكرت تتوقعها ..
اما سالفة وائل والله الي اعرفه انه عنزه الحين وسمعت انهم دواسر لاكن ماعندي خلفيه واضحه بالموضوع ..
وسالفه مقابله الرسول ماتوقع زي ماقالو الاخوان .. لاكن سؤال : هل مات الجرو وهو على الملك ؟
السؤال الاخر : هل صحيح ان عيال مره وبالاخص عيال همام اخذو الابل من الجرو ؟
والسؤال الاخير : اذكر ان همام لم ماتوا عياله قال مابقى لنا الى ولد واحد لاكن في تكملت المسلسل طلع
ان باقي له ولدين ؟؟!! شلون ؟؟

قلب الأسد
18-12-2009, 04:01 AM
اخوي هلالي فاهم .! مليون نعم بالدواسر .! ولكن اريد أن اسألك سؤال .! هـل قبيله الدواسر تنتمي لـ"عدنـان أم قحطان .! انتظر جوابك .!

هلا اخوي برنس البارسا .!

أنا اللي أعرف إن الزير يرجع لعدنان وأمرؤ القيس اللي تقول عنه من قحطان وكان قبل زمن الزير تأكد من معلوماتك

الأكيد انك ما قريت ردي عدل .! نعيد مافيه مشكله .! الزير سالم من " عدنان " .! وامرؤ القيس بن حجر الكندي من " قـحطـان " .! و" أم " امرؤ القيس هي " فاطـمـه بنت ربيعه التغلبي " اخت الزير سالم وكليب .! أي من " عدنـان " .!
اما تقول ان امرؤ القيس بن حجر كان قبل زمن الزير فهذا شيء مضحك بصراحه .! ولله الحمد والمنه انا متأكد من معلوماتي 100% .! يا أخي كيف هو قبل زمن الزير سالم و " أم " امرؤ القيس اخت الزير سالم .! الله يرضى عليك .! وكانت امه تشبهه بأخيها الزير سالم لحبه للخمر والنساء .! وازيدك من الشعر بيت .! قبل مقتل ابيه على يد " علباء الكاهلي " غدرا كان قد طرده ابيه لأشعاره الفاضحه بفتيات العرب وشربه للخمر .! فسمع خبر مقتل ابيه وهو متصعلك وقال قولته المشهوره .! " ضيعني صغيرا وحملني دمه كبيرا لا صحو اليوم ولاسكر غدا , اليوم خمر وغدا امر " .! فذهب يشجع اخوته الذين يكبرونه سنا على الثأر فصدوا عنه .! فذهب لبعض القبائل ليأخذ بثأر ابيه بعضهم وقف معه .! فأشار اليه من معه " لماذا لا تذهب لأخوالك بنو تغلب .! وكانت المسافه بعيده فذهب وقابل اخواله فوقفوا معه بثأره .! ومن من استقبلوه " ليلى بنت الزير سالم " و " وكلثوم بن مالك زوجها " وهما والدا " عمر بن كلثوم " شاعر المعلقات الـ7 وهو من قتل عمر بن الهند كما ذكرت سابقا .! وكان عمر بن كلثوم شابا عندما قدم " امرؤ القيس لبني تغلب .!

عالسريع .! الشعراء الذين عاصروا امرؤ القيس .! هما " عبيده بن الأبرص" و" علقمه الفحـل " .! هؤلاء كانوا من الشعراء المشهورين .!

أما اللي يقول عن الجرو لما سمع بعنترة وذهب إليه فهو غلطان لأن عنتره عاش قبل لا يولد الزير

بسنين طويله فكيف بأبن أخيه

اففف قويه الصراحه .! لحد يسمعك ياخوي .! المعروف عند المؤرخين ان حرب داحس والغبراء انتهت قبل الأسلام بقليل قرابه 600 ميلادي وكانت هذه الحرب دامت لـ40 سنه .! فكيف تقول ان عنترة قبل الزير بسنين طويله .! اخينا حرب البسوس بين بكر وتغلب كانت " قبل " حرب داحس والغبراء بين عبس وذبيان .!

هذي قلها حسب الكتاب اللي عندي وليس من النت
نصيحه من أخ لأخ " أحـرق الكـتاب " .!

وسالفه مقابله الرسول ماتوقع زي ماقالو الاخوان .. لاكن سؤال : هل مات الجرو وهو على الملك ؟
الجرو لم يقابل الرسول عليه الصلاه والسلام .! نعم مات الجرو على الملك ورزق بولد سماه " الأوس " .!

والسؤال الاخير : اذكر ان همام لم ماتوا عياله قال مابقى لنا الى ولد واحد لاكن في تكملت المسلسل طلع
ان باقي له ولدين ؟؟!! شلون ؟؟

بأخر الحرب كان لهم ولد واحد وزوجته كانت حامل بالثاني .! فولدت الثاني .!

واسف على الأطاله .!

Princess RoOoЯeeτTa
18-12-2009, 05:57 AM
قلب الأسد
ماشاءالله عليك تتحفني بـ معلومات خطيره p98
.. rose ..

,

Uzun Hava
18-12-2009, 06:27 AM
قلب الأسد
ينعم بحالك , ترجع لقبليه ازد , وقسمين هم , عدنانيه و آل زايد ,

.

برسآ~ḾôOôή
18-12-2009, 09:08 AM
الصـرآحه هو مسـلسل جبـآر وكـويس
حدك تشووفه مـره مـرتيـن آذآ طولـت
بس ربي آبتلآنـي بنـآس عندي كل شهر يتآبعونه ويفكرون يجيبونه على سيدهـآت :(
تـآثرو المشكله بالـزيـر وذبحهم الهيـآط عندي خخخخخخخخ

صـرآحه محد يعرف حـقيـقة القصـه كذبـو فيـها حتى يزبط المسلسـل
في آِيـآء كثـيرهـ ,’!

وسلآآمتكم :)

!روحي انت!
18-12-2009, 10:13 AM
هلا اخوي

والله اقوى مسلسل شفته بحياتي

والحين بطعا وادي الذئاب << ماعلينا

بالنسبه للزيرر

والله على ماسمعت من الشيبان يقولون

ان فيه شغلات كثير مختلفه

بس من اهمها وهي اللي خربت المسلسل اتوقع ان

اشتروو بنته بـ صوف غنم والشي الثاني اخذو حصانه المشهر وعطوه حمار < تكرمون

قلب الأسد
18-12-2009, 12:06 PM
صبحكم الله بكل خير .! وجمعه مباركه لكم بأذن الله .!

" روان " اخت الرجـال .! شكرا لج .!

ينعم بحالك , ترجع لقبليه ازد , وقسمين هم , عدنانيه و آل زايد ,

هلابك اخوي هلالي .! جميع القبائل العربيه تنتمي اما لعدنان او لقحطان .! وقبيله ازد ترجع لقحطان .!
للعلم اخوي هلالي .! هناك فرق بين قبيله " أسد " وقبيله " أزد " .!

FORZA-BARCE
18-12-2009, 12:38 PM
للمعلوميه اغلب قبيلة تغلب هاجرت الى العراق قبل الأسلام و اعتنقت الدين النصراني ماذكر في التاريخ ان قبيلة تغلب اعتنقت الاسلام لا حاليا ولا سابقاً يعني قبيلة تغلب هي قبيلة مسيحيه في العراق
ثاني شي الدواسر قبيله عدنانيه قحطانيه بس اساس القبيله هي تغلبيه

றŢŢ
18-12-2009, 01:39 PM
والله انه الزير سالم احسن مسلسل شفته في حياتي وحاول يقلدونه في " نمر بن عدوان "وكم مسلسل
لكن محد قدر يخرج قصه مثله لكن الزير سالم على حسب علمي
مثل ماقالو اخواني في اثنين عبيد اضبحوه في طلب منه
ولكن انا اتوقع انه يوم طيحه هذاك الشايب والله ناسي اسمه احس انه يوم كسر ظهره ظبحه لكن المخرج زود عليها

قلب الأسد
18-12-2009, 02:25 PM
اخوي فورسا بارسا .! تغلب قبيله كبيره جدا .! انا اتفق معك ان منهم ديانته المسيحيه وطبعا لا ننسى الشاعر " الأخطل " كان نصراني .! ولكن اسألك سؤال .! هــل كان " سيف الدولة " نصراني .! وهـل كان " ابو فراس الحمداني نصراني .! هؤلاء من بني تغلب .! هل كانوا نصرانيين .!
ارجو ان تقرأ " سيرة بني هلال " وستعرف ان ليس كل بني تغلب نصرانيين .!

ثاني شي الدواسر قبيله عدنانيه قحطانيه بس اساس القبيله هي تغلبيه

يا رجل .! ليس هناك قبيله عربيه تنتمي لعدنان وقحطان بنفس الوقت .!
اي قبيله عربيه يا جماعه لازم تنتمي يا اما " لعدنان " او " قحطـان " .!

hy2010
18-12-2009, 02:26 PM
والله مسلسل روعه

FORZA-BARCE
18-12-2009, 07:08 PM
8
88
بدون ماذكر اسم
وين القبائل العربيه الموجوده قديما في الجاهليه و في صدر الاسلام اغلبها اسمه اختفى و هذي سنة الله في عباده
و طلع بعدها قبائل من نسلهم و تحالفت معهم قبائل اخرى
اغلب القبائل العربيه حالياً مجرد احلاف مايجمعهم جد تحصل قبائل عدنانيه متحالفه مع قبائل قحطانيه و العكس صحيح و هالشي مشهور بين العرب حتى قبل الأسلام و لا يعيبهم هالشي يضلون اصل وفصل
طبيعة ارض الجزيره العربيه الصحراويه القاسيه تطلع منها رجال اشداء اقوياء و الضعيف يتحالف مع القوي عشان يأمن على نفسه
و قبائل الجزيره العربيه وقسوتهم و خشونتهم و حب القبائل العربيه للحروب و الغنائم و الحف حتى تحصل الحروب بين ابناء العم في الجاهليه و في الأسلام من ربيعه (تغلب و بكر ) ومن غطفان (ذبيان و عبس)
الحمدالله رب العالمين انتهاء هالشي في الجزيره العربيه بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره العربيه

™ғαη cℓυв
18-12-2009, 11:21 PM
,,

والله ما أعرف عنهـ ولا شيء ..!

قلب الأسد
19-12-2009, 01:00 AM
اخوي فورسا بارسا .! الله يرضى عليك وعلينا يارب .! انت قلت ان بني تغلب لم تعتنق الأسلام وان ديانتهم نصرانيه .! وانا سألتك .! هـل " سيف الدوله " نصراني .! وهـل " ابو فراس الحمداني " نصراني .! ولم تجاوب .!

الحمدالله رب العالمين انتهاء هالشي في الجزيره العربيه بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره العربيه

الحمدلله انتهى هالشيء في عهد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .!

Iker
19-12-2009, 05:16 AM
يا رجل .! ليس هناك قبيله عربيه تنتمي لعدنان وقحطان بنفس الوقت .!
اي قبيله عربيه يا جماعه لازم تنتمي يا اما " لعدنان " او " قحطـان " .!

بصراحه مو متعمّق بـ سوالف القبايل و انسابهم ،، بس يمكن الأخ يقصد ان القبيله متكونه من تحالفات بين قبائل قحطانيه و عدنانيه كما هو الحاصل بـ بعض القبائل !!

و الزير سالم اللي اعرفه انه نسبه ينحدر من سلالة عنزه ،، والله اعلم ،،

` shadow `
20-12-2009, 12:03 AM
الأكيد انك ما قريت ردي عدل .! نعيد مافيه مشكله .! الزير سالم من " عدنان " .! وامرؤ القيس بن حجر الكندي من " قـحطـان " .! و" أم " امرؤ القيس هي " فاطـمـه بنت ربيعه التغلبي " اخت الزير سالم وكليب .! أي من " عدنـان " .!
اما تقول ان امرؤ القيس بن حجر كان قبل زمن الزير فهذا شيء مضحك بصراحه .! ولله الحمد والمنه انا متأكد من معلوماتي 100% .! يا أخي كيف هو قبل زمن الزير سالم و " أم " امرؤ القيس اخت الزير سالم .! الله يرضى عليك .! وكانت امه تشبهه بأخيها الزير سالم لحبه للخمر والنساء .! وازيدك من الشعر بيت .! قبل مقتل ابيه على يد " علباء الكاهلي " غدرا كان قد طرده ابيه لأشعاره الفاضحه بفتيات العرب وشربه للخمر .! فسمع خبر مقتل ابيه وهو متصعلك وقال قولته المشهوره .! " ضيعني صغيرا وحملني دمه كبيرا لا صحو اليوم ولاسكر غدا , اليوم خمر وغدا امر " .! فذهب يشجع اخوته الذين يكبرونه سنا على الثأر فصدوا عنه .! فذهب لبعض القبائل ليأخذ بثأر ابيه بعضهم وقف معه .! فأشار اليه من معه " لماذا لا تذهب لأخوالك بنو تغلب .! وكانت المسافه بعيده فذهب وقابل اخواله فوقفوا معه بثأره .! ومن من استقبلوه " ليلى بنت الزير سالم " و " وكلثوم بن مالك زوجها " وهما والدا " عمر بن كلثوم " شاعر المعلقات الـ7 وهو من قتل عمر بن الهند كما ذكرت سابقا .! وكان عمر بن كلثوم شابا عندما قدم " امرؤ القيس لبني تغلب .!

أخوي قلب الأسد

يمكن أنا أختصرت ولم أكمل

لكن راح أعطيك معلومه عن امرؤ القيس اللي تقول إنه خاله الزير إنه هناك حفيد للزير أسمه امرؤ القيس بن عمر بن كلثوم أما امرؤ القيس شاعر المعلقات قالوا أن الزير خاله ولكن شكك المؤرخون أنه خاله لخلو أشعار امرؤ القيس من مدحه لأخواله وهم ليس بقبيله عاديه كقبيله تغلب لذلك حط ذلك في بالك لماذا لم يمدحهم إن كانوا أخواله

اففف قويه الصراحه .! لحد يسمعك ياخوي .! المعروف عند المؤرخين ان حرب داحس والغبراء انتهت قبل الأسلام بقليل قرابه 600 ميلادي وكانت هذه الحرب دامت لـ40 سنه .! فكيف تقول ان عنترة قبل الزير بسنين طويله .! اخينا حرب البسوس بين بكر وتغلب كانت " قبل " حرب داحس والغبراء بين عبس وذبيان .!

عفوا أنا ضيعت في الكتاب كلامك صح الزير قبل عنتره نعم عنتر مات وهو في ال90 من عمره عام 615 أما الزير قالوا أنه مات 531 أي بعد مولد عنتره ب 6 سنوات والمعرف أنه الزير مات أثناء عام الفيل كما قيل أي عام 592 ما تلاحظ أنه 61 سنه طويله لذلك كم كان عمر الزير عندما مات ؟

ما تلاحظ أنه كلام الكتب والنت كله غلط لأني سويت بحث شامل وكلهم نفس النتيجه

الله أعلم

Môōka 10 Gaucho
20-12-2009, 05:50 AM
يآآربي اعشق هذآ المسلسل عشق ابدي لو اقول لكم ان المرآت اللي شفته فيهآ ما تعد ولا تحصى عشقت شخصية الزير عشق وللحين احبهآ
واعشق شخصية امرآء القيييس لانه بجد رجآآآل حبيت كل تفآصيل المسلسل بس القصة الحقيقة فعلآ ما اعرفهآآ بس المسلسل حآفظته أكد لك :d

قلب الأسد
20-12-2009, 07:25 AM
صباح الخير .! اهلا وسهلا اخوي برنس البارسا .!
لكن راح أعطيك معلومه عن امرؤ القيس اللي تقول إنه خاله الزير إنه هناك حفيد للزير أسمه امرؤ القيس بن عمر بن كلثوم
يا أخي وياحبيبي .! غلط بالأسم اخوي .! حفيد الزير سالم من بنته ليلى هـو " عمرو بن كلثوم " .! وليس امرؤالقيس بن عمر بن كلثوم .!

أما امرؤ القيس شاعر المعلقات قالوا أن الزير خاله ولكن شكك المؤرخون أنه خاله لخلو أشعار امرؤ القيس من مدحه لأخواله وهم ليس بقبيله عاديه كقبيله تغلب لذلك حط ذلك في بالك لماذا لم يمدحهم إن كانوا أخواله

نعم لم يذكر التاريخ ان مدح أخواله .! ولا اعلم لماذا .! وايضا لم ينسى التاريخ ان امـــه فاطمـه بنت ربيعه التغلبي .! أخت الزير سالم وكليب .! وايضا ذكـر التاريخ ان أخواله قاموا معه بثأره عندما قدم عليهم يسنجدهم .!

أثناء عام الفيل كما قيل أي عام 592
متأكد هذا عام الفيــل .! للعلم الرسول صلى الله عليه وسلم ولد بعام الفيل .! اذا ولاده الرسول صلى الله عليه وسلم تعني هو عام الفيل .!!!!!!!

عالموم سعدت بالنقاش معك ومع غيرك .! شكرا .!

برڪان الڪامب نو
20-12-2009, 10:34 AM
أحسن دراما شاهدتها في حياتي على الإطلاق بغض النظر عمّا قاله المخرج !

مسلم جبااااااااااار وتصوير خرافي وممثلين نادرين !

وربي ماشفت اضخم من هالعمل رحمة الله على من عمل فيه بجد واجتهد !

انا شفت النهايه والبداية ولازلت اتذكر أغلب الكلام أو السيناريو والحوار

فأكيد بكون حافظ شنو صار بالمسلسل من والى مع قدمه طبعاً لكن القصه مرعبة وتجبر
الشخص على متابعة العمل

طبعاً إشاعات كثيرة عن النهايه للزير ولانعلمها الى اليوم

لكن قد تكون الاقرب هي تلك التي أتعملت بالمسلسل من كسر ظهر الزير حينما قتل جبير أبن الحارث

لكن أعتقد النهايه كانت مأساوية .. وفعلا أحسن نهاية لإن الجبار دائماً يلقى عذابه من الله

ويجب على كل جبار ان يعلم ان هنالك من هو اقوى منه وهذا ماكان غائب عن أبوليلى

ان الحارث أبن عباد أقوى منه بكثير وانه لايلتفت إلا لخمسين رجلا

تقريباً أشجع فارس كان كليب , وبعده الحارث وبعده يأتي الزير !

برڪان الڪامب نو
20-12-2009, 10:40 AM
بـ احب اعقب ع نقاط ع السريع !

متأكد هذا عام الفيــل .! للعلم الرسول صلى الله عليه وسلم ولد بعام الفيل .! اذا ولاده الرسول صلى الله عليه وسلم تعني هو عام الفيل .!!!!!!!

في احدث المسلسل وتقريباً عندما وصل للنص أتى واحداً من بني بكر يقول ان هنالك رجلاً يُدعى محمد ولد في المدينة وانه اتى بنبأ وزي هالأمر أعتقد

يعني مولد الرسول عام الفيل هو في حقبة حرب البسوس على مااظن !

أما امرؤ القيس شاعر المعلقات قالوا أن الزير خاله ولكن شكك المؤرخون أنه خاله لخلو أشعار امرؤ القيس من مدحه لأخواله

انا قرأت اكثر من قصة ويؤكد الجميع على انه فعلا ً خاله

لإن ليلى هي بنت الزير التي تزوجها عمرو بن كلثوم التغلبي !

إنه هناك حفيد للزير أسمه امرؤ القيس بن عمر بن كلثوم

صحيح وانا سمعت وقرأت كذا

قلب الأسد
20-12-2009, 12:05 PM
والله ماكنت ابي اضيف اي رد بعد ردي الأخير .! ولكن هناك اشياء خاطئه اجبرتني اني ارد واوضح ماهو صحيح .!

لإن ليلى هي بنت الزير التي تزوجها عمرو بن كلثوم التغلبي !
شــلون يتزوج امه اللي يجزاك خير يا فيصل .!

ليلى بنت الزير سالم تزوجها " كلثوم بن مالك " .! ورزق منهـا بـولد وهـو " عمرو بن كلثوم بن مالك " .! وهو حفيد الزير سالم .!

شكرا

برڪان الڪامب نو
20-12-2009, 12:46 PM
^

صحيح انا ملخبط .. طيب هالعمرو بن كلثوم بن مالك جاب ولد أسمه امرؤ القيس وهو الشاعر

امرؤ القيس بهذه الحالة يقول للزير جد أظن !

السالفة فيها قرابه بس مادري كيف بصراحة ..

قلب الأسد
20-12-2009, 02:34 PM
^^
هلا بأخوي فيصل .!

طيب هالعمرو بن كلثوم بن مالك جاب ولد أسمه امرؤ القيس وهو الشاعر
ذكر بالتاريخ ان له ولد اسمه " الأسود بن عمرو بن كلثوم " وله ايضا " عبـاد بن عمرو بن كلثوم " .! ( الزير سالم " جـــــد " عمرو بن كلثوم ) .!

اما امرؤالقيس بن حجر الكندي صاحب احدى المعلقات الـ7 .! امـه فاطمه بن ربيعه اخت الزير سالم وكليب .! يعني الزير سالم يصير " خـــــــــاله " .!

برڪان الڪامب نو
20-12-2009, 10:05 PM
^

إيه انا اقول كذا بس ملخبط خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

صحيح فاطمة تزوجت وهي مجنونه لواحد ملك أظن وجابت امرؤ القيس

صحيح امرؤ القيس يقول للزير ياخال , لإن فاطمة هي اخت الزير

اللي ماربي وفقها الزهراء :(

تصدق لخطبت شوي بين ليلى وفاطمة ..

انا قريت قصة عن ليلى وربي انها خيال بس مادري هي صدق أو تأليف

لما راحت عند حرمه ثاني أظن انها زوجة ملك وقالت الحرمه لليلى كلام قوي شوي

وليلى صفعتها صفعه قوية وقام ولدها وقتل الملك أظن بنفس القصر ..

قلب الأسد
21-12-2009, 07:31 AM
يا صباح الأنوار .!
الا مو ملخبط حست الدنيا حوووس خخخخخخخخخ .! الله يرحم والديك يارب .!
صحيح فاطمة تزوجت وهي مجنونه لواحد ملك
لا ليس صحيح .! وهـل الملك الكندي يقبل ان يتزوج بأمرأه مجنونـه .!

انا قريت قصة عن ليلى وربي انها خيال بس مادري هي صدق أو تأليف

لما راحت عند حرمه ثاني أظن انها زوجة ملك وقالت الحرمه لليلى كلام قوي شوي

وليلى صفعتها صفعه قوية وقام ولدها وقتل الملك أظن بنفس القصر
بصراحه من أروع القصص اللي قريتها .! بلخص القصه شوي .!
قال الملك " عمر بن الهند " لندماءه اريد امرأه ذات حسب ونسب ان " تـخدم " أمـي .! فقالوا له لايوجد من بالعرب الا امرأه واحده ذات عز وانفه .! فقال من .! قالوا " ليلى بنت الزير سالم " عمـها " أعـز العـرب " كليب .! وزوجها " كلثوم بن مالك " فارس العرب .!
المهم ارسل بطلب ليلى وكان معها ابنها " عمرو بن كلثوم" .! فقدموا وجلس عمرو بن كلثوم بمجلس الملك .! فذهبت ليلى لأم الملك وكان اسمها هنـد .! وكانت هند قبل ان تأتي لها ليلى امرت الخدم ان يذهبوا .! فقالت ام الملك يا ليلى ناوليني ذاك الطبق .! فقالت لتقم صاحبه الحاجه الى حاجتها.! فكررتها .! فصاحت ليلى واذلاه يالتغلب .! فسمع ابنها فقام واخذ السيف وقتله .!

وبعدها نظم معلقته الشهيره .! واللي يحضرني .!
ملأنا البـر حتى ضاق عنـا ** وظهـر البحر نملؤه سفينا
اذا بلغ الفــطام لنا صبي ** تـخـر له الجبابره ساجديـنـا

( Đ 7 Đ 7 Ξ яи )
21-12-2009, 04:14 PM
..

افضل مسلسل عربي في التآريخ ..

.

لكن ما اتذكر اشياء كثير منه الآن ’

..

يعطيك العافية ’

والله مااتذكر شي حتىا انا :( !!

بس كنت من المتاابعين له ! , بس نسيته كم له هـ المسلسل !!..؟

برڪان الڪامب نو
21-12-2009, 05:56 PM
لا ليس صحيح .! وهـل الملك الكندي يقبل ان يتزوج بأمرأه مجنونـه .!

وليه عملوها بالمسلسل مجنونه :p

خصوصاً لما مات عشيقها نظلة !

والقصه اللي انت سردتها انا قريتها سابقاً بس نسيت احداثها من أروع القصص !

هالولد بطل طالع لـ للزير :p

.V.V
22-12-2009, 11:07 AM
تصدقون ولا مره شفت المسلسل ,, ! :p

alQassamy
23-12-2009, 01:12 AM
الزير سالم كان بصفي :p

بويــان العــرب
23-12-2009, 12:52 PM
اخواني ..

الزير سالم قبره بالباحة ..

اما من ناحيت القبيلة فهو من عنزة ..

ومن ناحية انه كان زير نساء فهاذي المعلومة صح ولكن لما سمع ان اخوه مات عاهد انه لا يشرب الخمر ولا يقترب من امرأة الا اذا فعل وصية اخيه كليب ..

اما انه مات من عبدين فهاذي معلوومة صحيحة 100%

تقبلووا تحياتي ..

omar_ok
23-12-2009, 06:49 PM
صراحه مسلسل وقصة للأسف محسوف عليها
لو تسأل نفسك هل من الفخر ان اتابع مسلسل حرب أربعين عام بسبب ناقه ؟؟
مع اني انتمنى لنفس القبيله من هم للأسف ابطال القصة