أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
▬( مـواقع الـتوآصل الإجـتماعي والـعآلم الـعربية facebook - Twitter )▬
  #1  
قديم 19-04-2011, 10:10 PM
الصورة الرمزية لجنة ساحة الماتودارنا
لجنة ساحة الماتودارنا لجنة ساحة الماتودارنا غير متصل
نـافذة الفورسا بارسا
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2009
المشاركات: 265


بسم الله الرحمن الرحيم



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\





في العالم الحديث لا توجد شركه عالميه و ماركه لم تفتح حساب على [ الفيسبوك ] لتتعرف على اراء عملائها بدون حدود و على مدار الساعه و من جميع انحاء العالم و لا توجد قضيه الا افتتح لها رابطه في [ الفيسبوك ] لدعمها و طبعا اساس الموقع هو مكان للتواصل بين الاقارب و الاصدقاء و اصحاب الميول المتشابهه و لا ننسى دور الموقع في ثوره مصر الاخيره

و [ التويتر ] اصبح افضل طريقه للتعبير عن خواطر البشر فـ [ الفيسبوك ] لا يتيح لك الفرصه للتعبير عن خواطرك بالشكل المطلوب و [ التويتر ] يتيح لك ان تفتح رابط خاص لحدث معين مثلا في سيول جده الاخيره التويتر ساعد الكثير من اهل جده في عمليات الانقاذ التطوعيه و اعمال الخير و الشوارع و المناطق المنكوبه و [ التويتر ] يتيح لك التواصل مع شخصيات المجتمع و السياسه و الفن و الرياضه تستطيع محادثه روسيل رئيس برشلونه بشكل مباشر و فوري و بيكيه و فابريجاس و بيول و سلمان العوده و نبيل العوضي و علي الضفيري و احمد منصور مذيعي الجزيره بل حتى القنوات الاخباريه اصبحت حريصه في استخدام تغريد [ التويتر ] كشريط للاخبار

\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\





عنوان الموقع facebook.com
تجاري ؟ نعم
نوع الموقع خدمة الشبكة الإجتماعية
التسجيل مطلوب
اللغة [ اللغات ] المتوفرة الإنجليزية - الفرنسية - الألمانية - الإسبانية - العربية ولغات عديدة أخرى
مالك شركة فيس بوك
أنشأه مارك زوكربيرج ، المؤسس وكبير الإداريين التنفيذيين.
داستن موسكوفيتز، شارك في التأسيس ونائب رئيس هندسة الموقع.
كريس هوجس، شارك في التأسيس
تاريخ الإطلاق فبراير، 2004
العائد 300 مليون دولار [ تأسيس 2008 ]

موقع ويب للتواصل الاجتماعي [ فيسبوك ] محدودة المسئولية كملكية خاصة لها
المستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.


|[ كيف تأسس الموقع ]|


قام [ مارك زوكربيرج ] بتأسيس [ الفيسبوك ] بالاشتراك مع كل من [ داستين موسكوفيتز ] و [ كريس هيوز ] الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب

وكانا رفيقي [ زوكربيرج ] في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد و كانت يسمى بـ Face Match وهو موقع يعتمد على نشر صور لمجموعة من الأشخاص ثم اختيار رواد الموقع للشخص الأكثر جاذبية،
وكي يتمكن زوكربيرج من تأسيس الموقع، فإنه لجأ إلى اختراق مناطق محمية في شبكة الحاسوب الخاصة بجامعة هارفارد، وقام بنسخ صور خاصة بالطلبة في السكن الجامعي. إن مبادرة جامعة هارفارد باتخاذ إجراء مضاد لذلك
وسرعان ما تم توجيه الموقع إلى العديد من وحدات الخدمة الخاصة بالحرم الجامعي، ولكن تم إغلاقه بعد بضعة أيام من قِبل إدارة جامعة هارفارد. وقد قامت إدارة الجامعة باتهام زوكربيرج بخرق قانون الحماية وانتهاك حقوق التأليف والنشر وكذلك انتهاك خصوصية الأفراد، مما يعرضه للطرد من الجامعة؛ ولكن تم إسقاط جميع التهم الموجهة إليه في نهاية الأمر

وفي النصف الثاني من العام الدراسي نفسه، قام زوكربيرج بتأسيس موقع [ الفيس بوك ]على النطاق thefacebook.com وتحديدًا في 4 نوفمبر من عام 2004
ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية،

. يضم الموقع حاليًا أكثر من 350 مليون مستخدم على مستوى العالم.

يواجه موقع الفيس بوك العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرج السابقين الذين يزعمون أن الفيس بوك اعتمد على سرقة الكود الرئيسي الخاص بهم وبعض الملكيات الفكرية الأخرى.


|[ الفيس بوك في مصر ]|

تعتبر مصر هي الأولى في الشرق الأوسط استخداماً للفيس بوك، حيث يضم موقعها 2.4 مليون زائر يومياً مشترك


|[ الفيس بوك في السعودية ]|

[ الفيس بوك ] هو رابع أكثر المواقع زيارة في السعودية حسب تصنيف موقع اليكسا، وقد شهد موقع [ الفيس بوك ] كثيراً من الجدل في بدايته ، خصوصاً من بعض الأشخاص والأعلام الذين يعتقدون بوجود مؤامرة تقف خلف إنشاء الموقع، يعتقدون بأنّه يهدد بشكل مباشر سلامة المجتمع

معلومات عن المؤسس
مارك زوكربيرج
Mark Zuckerberg

مارك زوكربيرج، [ مواليد 14 مايو 1984 ] رجل أعمال ومبرمج أميركي.
ولد زوكربيرج في دوبس فيري، نيويورك، لاسره يهودية
في 2004 كان طالبا في جامعة هارفرد ومن هواة استخدام شبكة الأنترنت. وتحت وطأة أزمة عاطفية حادة خطر له أن يصمم موقعا الكترونيا ذا طابع اجتماعي يلتقي عبره بزملائه في الجامعة ويتبادلون الآراء والصور والمعلومات. وسرعان ما انتشر ليشمل الجامعات والمدارس الأخرى الى أن أصبح اليوم الموقع الالكتروني الأول في العالم.


يمكن لمستخدمي [ الفيس بوك ] الانضمام إلى واحدة أو أكثر من الشبكات التي تقوم كل من المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم بتأسيسها.فهذه الشبكات تمكن المستخدمين من التواصل مع أعضاء آخرين في الشبكة نفسها. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الاتصال بأصدقائهم مع السماح لهم بالوصول إلى ملفاتهم الشخصية.

يقدم الموقع خدماته للمستخدمين مجانًا، ويجني أرباحه من الإعلانات بما في ذلك إعلانات الشعار. يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات شخصية تتضمن بعض الصور وقوائم الاهتمامات الشخصية، ويمكن تبادل الرسائل العامة أو الخاصة والانضمام إلى مجموعات من الأصدقاء.وكوضع افتراضي، فإن عرض البيانات التفصيلية للملف الشخصي يكون مقتصرًا على المستخدمين من الشبكة نفسها الواحدة وبعض الاستثناءات المحدودة الأخرى.

وتعتبر شركة [ مايكروسوفت ] الشريك الحصري لـ [ الفيس بوك ] في تقديم خدمة إعلانات الشعار،ويقوم [ الفيس بوك ] بطرح الإعلانات التي تتضمنها قائمة الإعلانات الخاصة بشركة [ مايكروسوفت ] فحسب. ووفقًا لما ذكرته شركة [ كومسكور ]، إحدى الشركات المتخصصة في بحوث التسويق على الإنترنت، فإن [ الفيس بوك ] يقوم بتجميع قدر من البيانات من خلال رواده يضاهي ما يتوفر من بيانات لدى شركتي [ جوجل ] و [ مايكروسوفت ] ، ولكن أقل إلى حد ما من شركة [ ياهو ]


|[ سمات الموقع ]|


عادةً ما تقوم وسائل الإعلام بعقد المقارنات بين موقعي [ فيس بوك ] و [ ماي سبيس ] ، ولكن يبدو أن أشهر الفروق بين الموقعين هو مستوى التخصيص.
فموقع [ ماي سبيس ] يتيح للمستخدمين تزيين ملفاتهم الشخصية باستخدام لغة [ HTML و Cascading Style Sheets CSS ] ، بينما يوفر موقع [ فيس بوك ] إمكانية استخدام النص العادي فقط.

يتضمن الفيس بوك عددًا من السمات التي تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل مع بعضهم البعض. ومن بين هذه السمات سمة Wall أو لوحة الحائط وهي عبارة عن مساحة مخصصة في صفحة الملف الشخصي لأي مستخدم بحيث تتيح للأصدقاء إرسال الرسائل المختلفة إلى هذا المستخدم، وسمة Pokes أو النكزة التي تتيح للمستخدمين إرسال [ نكزة ] افتراضية لإثارة الانتباه إلى بعضهم البعض [ وهي عبارة عن إشعار يخطر المستخدم بأن أحد الأصدقاء يقوم بالترحيب به ] ، وسمة Photos أو الصور التي تمكن المستخدمين من تحميل الألبومات والصور من أجهزتهم إلى الموقع،وكذلك سمة Status أو الحالة التي تتيح للمستخدمين إمكانية إبلاغ أصدقائهم بأماكنهم وما يقومون به من أعمال في الوقت الحالي.
جدير بالذكر أنه يمكن مشاهدة لوحة الحائط الخاصة بالمستخدم لأي شخص يمكنه مشاهدة الملف الشخصي لهذا المستخدم وفقًا لإعدادات الخصوصية. في يوليو من عام 2007 ، أتاح الفيس بوك إمكانية إرسال رسائل مرفقة تتضمن أي شيء إلى لوحة الحائط، الذي كان مقتصرًا من قبل على المحتويات النصية فقط.

وبمرور الوقت، بدأ الفيس بوك في إضافة العديد من السمات الجديدة إلى الموقع. ففي 6 سبتمبر من عام 2006 ، تم الإعلان عن سمة News Feed أو التغذية الإخبارية التي تظهر على الصفحة الرئيسية لجميع المستخدمين، حيث تقوم بتمييز بعض البيانات مثل التغييرات التي تحدث في الملف الشخصي، وكذلك الأحداث المرتقبة وأعياد الميلاد الخاصة بأصدقاء المستخدم.

في بداية الأمر، أثارت هذه السمة حالة من الاستياء بين مستخدمي [ الفيس بوك ] ؛ حيث شكا البعض من سوء التنظيم وكثرة البيانات غير المرغوب فيها، بينما عبّر البعض الآخر عن مخاوفهم من أن يؤدي ذلك إلى سهولة تعقب الآخرين لأنشتطهم الشخصية [ مثل التغييرات التي تطرأ على علاقاتهم والأحداث المختلفة والمحادثات التي يتبادلونها مع الآخرين ] .

وردًا على تلك الحالة من الاستياء، قدم زوكربيرج اعتذارًا عن إخفاق الموقع في تقديم سمات مناسبة يمكن تخصيصها على نحو يحفظ خصوصية الأفراد. ومنذ ذلك الحين، صارت لدى المستخدمين القدرة على التحكم في نوع البيانات التي يمكن تبادلها مع الأصدقاء بصورة تلقائية. فضلاً عن ذلك، فإنه يمكن للمستخدمين منع أصدقائهم من مشاهدة التحديثات التي تطرأ على أنواع محددة من الأنشطة التي يقومون بها مثل التغيير في الملف الشخصي أو الرسائل المكتوبة على لوحات الحائط الخاص بهم ولأصدقاء الذين تمت إضافتهم مؤخرًا.

من أشهر التطبيقات على موقع [ الفيس بوك ] تطبيق Photos ، حيث يُمَكّن المستخدمين من تحميل الألبومات والصور إلى الموقع.

يوفر [ الفيس بوك ] لمستخدميه إمكانية تحميل كم هائل من الصور إلى الموقع مقارنة بالمواقع الأخرى التي تقدم خدمات استضافة الصور مثل موقعي [ فوتوباكيت ] و [ فليكر ] الذين يضعان حدًا لعدد الصور التي يسمح للمستخدم بتحميلها.في الماضي، كان عدد الصور التي يمكن للمستخدمين تحميلها على الموقع يقتصر على 60 صورة للألبوم الواحد. وعلى الرغم من ذلك، فقد ذكر بعض المستخدمين أنه يمكنهم إنشاء ألبومات بحد جديد للصور قد يصل إلى 200 صورة. وحتى الوقت الراهن، لم يتمكن أحد من تحديد السبب وراء إمكانية تحميل بعض الأعضاء لعدد يصل إلى 200 صورة للألبوم، في حين لا يمكن للآخرين القيام بذلك.

يمكن ضبط إعدادات الخصوصية للألبومات الفردية، وبالتالي الحد من مجموعات المستخدمين الذي يمكنهم مشاهدة ألبوم معين. فعلى سبيل المثال، يمكن ضبط إعدادات الخصوصية لألبوم ما بحيث تتيح لأصدقاء المستخدم فقط مشاهدة الألبوم، بينما يمكن ضبط إعدادات الخصوصية في ألبوم آخر على نحو يتيح لجميع مستخدمي [ الفيس بوك ] مشاهدة هذا الألبوم. من السمات الأخرى الخاصة بتطبيقات Photos القدرة على تسمية المستخدمين في صورة ما.فعلى سبيل المثال، إذا كانت إحدى الصور تشتمل على أحد أصدقاء المستخدم، فإنه يمكن للمستخدم تسمية الصديق الموجود في هذه الصورة إو إضافة تعليق ما. وسوف يؤدي ذلك إلى إرسال تنبيه لهذا الصديق بأنه قد تم تسميته، مع تزويده برابط لمشاهدة هذه الصورة.
تم تقديم سمة Facebook Notes أو تعليقات [ الفيس بوك ] في 22 من شهر أغسطس لعام 2006 ، وهي سمة متعلقة بالتدوين تسمح بإضافة العلامات والصور التي يمكن تضمينها. وقد تمكن المستخدمون في وقت لاحق من جلب المدونات من مواقع [ زانجا ] و [ لايف جورنال ] و [ بلوجر ] وغيرها من المواقع الأخرى التي تقدم خدمات التدوين.

وخلال الأسبوع الذي وافق 7 أبريل 2008 ، أصدر [ الفيس بوك ] تطبيق إرسال رسائل فورية إلى شبكات الاتصال باستخدام برنامج Comet وأطلق عليه اسم [ Chat 59 ] ويوفر هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية التواصل مع أصدقائهم، وهو يشبه في أداء وظيفته برامج إرسال الرسائل الفورية الموجودة على سطح المكتب.

في 8 فبراير عام 2007 ، أطلق الفيس بوك سمة Gifts أو الهدايا، التي تتيح للمستخدمين إرسال هدايا افتراضية إلى أصدقائهم تظهر على الملف الشخصي للمستخدم الذي يقوم باستقبال الهدية. تتكلف الهدايا 1.00 دولار لكل هدية، ويمكن إرفاق رسالة شخصية بها.

في 14 مايو من عام 2007 ، أطلق [ الفيس بوك ] سمة Marketplace أو السوق الذي يتيح للمستخدمين نشر إعلانات مبوبة مجانية.

وقد قامت شركة [ سي نت ] بمقارنة هذا التطبيق مع موقع كريجزليست، حيث أشارت إلى أن الفارق الرئيسي بينهما يتمثل في أن القوائم التي ينشرها المستخدم باستخدام Marketplace تتم مشاهدتها من قبل المستخدمين من الشبكة نفسها، أما القوائم المنشورة في كريجزليست فيمكن لأي شخص مشاهدتها.

في 20 يوليو من عام 2008 ، قدم [ الفيس بوك ] إمكانية [ Facebook Beta ] ـ نسخة تجريبية من [ الفيس بوك ] ـ عبارة عن إعادة تصميم مبتكرة لواجهات الاستخدام الخاصة بمستخدميه على شبكات محددة. كما تم دمج سمتي [ Mini-Feed ] و [ Wall ] ، وتم فصل الملفات الشخصية إلى أجزاء ذات علامات تبويب، كما تم بذل جهد بالغ من أجل التوصل إلى شكل أكثر تنظيمًا.
وبعد أن كانت حرية الانتقال إلى الإصدار الجديد متاحة للمستخدمين في بادئ الأمر، فإن [ الفيس بوك ] بدأ في إحالة المستخدمين إلى هذه النسخة الجديدة اعتبارًا من سبتمبر 2008.
في 11 من شهر ديسمبر لعام 2008، تم الإعلان عن اختبار [ الفيس بوك ] لطريقة جديدة في تسجيل الدخول بشكل أبسط.


|[ قبول الموقع لدى المُستخدمين ]|


وفقًا لما ذكرته شركة [ كومسكور ] ، يعد [ الفيس بوك ] أشهر موقع للتواصل الاجتماعي، وذلك استنادًا إلى على عدد المستخدمين الجدد الذين يرتادون شهريًا، حيث تخطى منافسه الرئيسي ماي سبيس في أبريل من عام 2008 .
وقد أشارت [ كومسكور ] إلى أن [ الفيس بوك ] تمكن من اجتذاب 132.1 مليون من المستخدمين الجدد في يوليو من عام 2008 ، مقارنةً بموقع [ ماي سبيس ] الذي اجتذب 117.6 مليون مستخدم.
ووفقًا للإحصائيات التي قام بها موقع [ أليكسا ] ، فإن ترتيب الموقع بين جميع المواقع المتاحة قد ارتفع من المركز الستين ليحتل المركز السابعة من حيث مدى إقبال المستخدمين عليه على مستوى العالم، وذلك في الفترة من سبتمبر 2006 وحتى سبتمبر 2007 ، ويحتل الموقع حاليًا المركز الخامس.
وتضع مؤسسة كوانتكاست لتقييم المواقع الإليكترونية [ الفيس بوك ] في المركز الخامس عشر في الولايات المتحدة وفقًا لإقبال المستخدمين عليه، بينما يضعه موقع كومبيت في المركز الرابع عشر في الولايات المتحدة.
ويعد [ الفيس بوك ] من أشهر المواقع من حيث تحميل الصور، حيث يتم تحميل 14 مليون صورة إلى الموقع يوميًا.
يعد الفيس بوك أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العديد من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، ومن بينها كندا والمملكة المتحدة.
وعلى الرغم من ذلك، فإن عدد مستخدمي الموقع في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ 36 مليون مستخدم فحسب مقارنةً بحوالي 73 مليون مستخدم لموقع ماي سبيس.
وقد نال الموقع العديد من الجوائز، حيث كان واحدًا من بين [ أفضل 100 موقع كلاسيكي ] ، وهي المسابقة التي نظمتها مجلة بي سي عام 2007 ، كما نال جائزة [ People's Voice Award ] ، إحدى جوائز ويبي عام 2008 .
وفي دراسة أجرتها مؤسسة ستيودنت مونيتور عام 2006 ، وهي شركة متخصصة في دراسة توجهات الطلبة في الجامعات تتخذ من ولاية نيوجيرسي مقرًا لها، وجد أن الفيس بوك يحتل المرتبة الثانية في الشعبية بين طلبة الجامعات مقترنًا بشراب البيرة، وذلك بعد أجهزة iPod في المرتبة الأولى.


|[ اعتراف المحاكم بـ موقع الفيس بوك ]|


في شهر ديسمبر من عام 2008 ، قضت المحكمة العليا لمقاطعة العاصمة الأسترالية بأن [ الفيس بوك ] يمثل بروتوكولاً صالحًا لتقديم إخطارات المحكمة إلى المدعى عليهم. ويعتقد أن هذا هو أول حكم قضائي في العالم يشير إلى الاستدعاءات التي تقدم من خلال [ الفيس بوك ] على أنها ملزمة من الناحية القانونية.
في مارس من عام 2009 ، أجاز ديفيد جيندال قاضي المحكمة العليا في نيوزيلندا تقديم شركة
[ آكس ماركت جاردن ] للأوراق القانونية التي تثبت إدانة المدعى عليه كريج آكس عن طريق [ الفيس بوك ] ..


|[ الإنتقادات الموجهه لـ موقع الفيس بوك ]|


تعرض موقع الفيس بوك للكثير من الانتقادات على مدار السنوات القليلة الماضية. ففي أكتوبر من عام [ 2005 ] ، قامت جامعة نيو مكسيكو بحظر الدخول إلى الموقع من أجهزة الكمبيوتر والشبكات الخاصة بالحرم الجامعي.
وقد أشارت الجامعة إلى أن السبب وراء ذلك الحظر يتمثل في انتهاك سياسة الاستخدام المقبول للإنترنت والخاصة بالجامعة وذلك فيما يتعلق بإساءة استخدام الموارد المتاحة على الإنترنت، علاوةً على أن الموقع يفرض استخدام وثائق التفويض الخاصة بالجامعة في أنشطة لا تتعلق بالجامعة. وفي وقت لاحق، قامت الجامعة بإلغاء الحظر الذي فرضته من قبل على استخدام الموقع وذلك بعد أن تمكن القائمون على إدارة الموقع من معالجة الموقف من خلال عرض إخطار على صفحة الدخول ينص على أن وثائق التفويض التي تستخدم على الموقع ليس لها علاقة بوثائق التفويض المستخدمة في الحسابات الخاصة بالكلية.
علاوةً على ما سبق، قامت حكومة أونتاريو بحظر دخول الموظفين إلى الموقع في مايو من عام 2007، حيث ذكرت أن الموقع [ لا يمت لمكان العمل بصلة مباشرة ] ..
في 1 يناير عام 2008، قامت إحدى المجموعات على [ الفيس بوك ] بالإفصاح عن هوية ستيفاني رينجيل؛ تلك الفتاة التي قُتِلت في ولاية تورونتو، والتي لم تكن أسرتها قد أعطت تصريحًا لشرطة تورنتو بعد بنشر اسمها أو أسماء المتهمين في القضية إلى وسائل الإعلام - وذلك على الرغم من أنه يحظر نشر أسماء القصر الذين تتم إدانتهم في إحدى القضايا بموجب قانون العدالة الجنائية للأحداث.
وعلى الرغم من محاولات الشرطة وكذلك القائمين على الموقع الالتزام بقواعد الخصوصية عن طريق حذف الاسم الفتاة، فإنهم قد لاحظوا صعوبة القيام بذلك حيث تتم إعادة نشر البيانات مرة أخرى كلما تم حذفها.
ونظرًا لطبيعة [ الفيس بوك ] التي تتيح دخول أي فرد إليه، فإن العديد من الدول قامت بحظر الدخول إلى الموقع ومن بينها سوريا وإيران.
وقد ذكرت الحكومة السورية أن قرار الحظر جاء استنادًا إلى قيام البعض بالتحريض على شن هجمات ضد السلطات من خلال الموقع.
إضافةً إلى ذلك، فإن الحكومة السورية تخشى التسلل الإسرائيلي للشبكات الاجتماعية في سوريا من خلال [ الفيس بوك ] ..
كما أنه تم استخدام [ الفيس بوك ] من قبل بعض المواطنين السوريين لتوجيه الانتقادات إلى الحكومة، حيث أن توجيه انتقاد علني للحكومة السورية يعد جريمة يعاقب عليها بالسجن.
وفي إيران، تم حظر استخدام الموقع بسبب مخاوف من أن يتم استغلال الموقع في تنظيم حركات معارضة للحكومة



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\




عنوان الموقع Twitter.com
تجاري ؟ نعم
نوع الموقع تدوين مصغر
التسجيل مطلوب
اللغة [ اللغات ] المتوفرة الإنجليزيّة، اليابانيّة، الإسبانيّة، الفرنسيّة، الإيطاليّة، الألمانيّة
مالك Twitter, Inc.‎
أنشأه Obvious
تاريخ الإطلاق 13 يوليو، 2006

|[ الموقع ]|

هو موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة
و تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية


|[ نشأة الموقع ]|

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Obvious الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو،
وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.
وفي أبريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.

|[ عن الموقع ]|

لم يتوقف الموقع عند اللغة الإنجليزية فقط ولكن في أبريل 2008 قام الموقع بإطلاق نسخته اليابانية وذلك لكثرة عدد المستخدمين من اليابان وتفوقت بشكل أكبر على النسخة الإنجليزية

مؤسس [ التويتر ]
جاك دورسى
ولد 19 نوفمبر 1976 مهندس كمبيوتر



|[ الإنطباعات والصعوبات لـ تويتر ]|


لاقى [ تويتر ] استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لـ [ تويتر ] إلا أن المستخدمين قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع [ تويتر ] ترغمهم على استخدامه.
إلا أن الموقع تعرض للكثير من الصعوبات في النصف الأول من عام 2008 بزيادة فترات توقف الموقع عن العمل لعدة أسباب، إما لزيادة عدد المستخدمين على الموقع أو بسبب أعطال في خوادم الموقع أو قواعد البيانات، مما اضطر الكثيرون إلى البحث عن بديل لـ [ تويتر ] يلائم تلبية رغباتهم.



|[ تقنيّة الإستخدام ]|


تم بناء الموقع باستخدام لغة Ruby وباستخدام مكتبتها الشهيرة Ruby on Rails. ويمكن للمطورين استخدام واجهة برمجة التطبيقات لدمج وتطوير تطبيقات يتم استخدامها بين المواقع والشبكات الاجتماعية وبين [ تويتر ] ..
وفي مايو 2008 قام الموقع بتقديم خدمة Twitter Status أو حالة [ تويتر ] وذلك لمتابعة أي مشكلة تحدث مع الموقع وتبليغ المستخدمين بوقت عودة الموقع للعمل إذا توقف ..



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\


-|[ مـقآبلات مـع نـخبة مـن الأعـضاء الـكرآم ]|-

\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\






1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

فيس بوك بصراحه عرفته عن طريق احد الاصدقاء .. ولعشقي التعارف والمواقع الاجتماعيه لم اتردد في فتح صفحه خاصه فيني .. اما عن تويتر فـ للأسف إلى الان لم اقتنع به .



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

432 صديق في الفيس بوك .. وكل فتره وفتره احذف البعض لأعتقادي بأنها معرفات زائفه ليست حقيقيه فـ بصراحه انا من الناس الي ما اتقبل تواجد احد عندي بقائمة الاصدقاء بـ مُعرف غير حقيقي !!؟ رغم انهم كثر في قائمتي .



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

والله ههههههههههههههههههه انا من الناس اللي احب انزل كل الصوره سواءا جيده او سيئه .. ولكن احب دوماً ان انزل الصور اللي لها دلاله على شخصي او ترمز لشيء معين وقد احتفظ بالمعنى .. للمعلوميه قد اعتبر أنزال الصور في الفيس بوك احياناً أمان .. وذلك للتأكد لعدم ضياع الصور من جهازي او الهارديسك هههههههههههههههههههههه



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

نعم استفدت كثيراً .. يكفي الاستفاده من البحث عن اصدقاء قدامى لك كنت اعتقد بأني لن اراهم يوماً من الايام .. او اصدقاء قابلتهم لمجرد يوم او يومين ! وفجأه اصبحت تراهم كل يوم .. عن طريق هذا الموقع العظيم



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

والله اذا الجروب مايعجبني .. فـ لا امانع استخدام كلمة رفضضضضضضضض .. الحياء مرفوووع في الفيس بوك ولا للمجامله عنوان هنا هههههههههههههه



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

اوووه كثير .. طبعا كل يوم لازم ادخل اكثر من 5 مرات



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

كـثير جداً .. وبشكل لاتتوقعه



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

هههههههههههههههه حرام عليك وش هالفضيحه .. بصراحه لا لم ابلغ عن اي صفحه قبل كذا .. ممكن صفحات ضد الرسول او ضد الله عز وجل .. ولكن ماتذكر بالظبط .. اما عن الباقي فـ لا لم ابلغ



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

نعم وبشكل مقزز .. يكفي صفحة الاستاذ خالد التويجري .. الوزير غازي القصيبي رحمة الله عليه .. الوزير خوجه .. وغيرهم العديد ... شيء مؤسف وقذر بصراحه مايحدث .



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

وصل بي الحال للقول بأن الفيس بوك وتويتر قد تكون خطه استخباراتيه عظيمه .. فاعتقد حديثي كافي



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

طبعااااااااااااا خصيصاً مع تواجد خدمة البي بي اعتقد بأن الهوتميل تلقى صفعه قوووويه مثلما هو الياهو .. فـ في السابق تدخل على الماسنجر تحصل 60 شخص متصل .. والان لايتعدوى الـ 10 !! والسبب الفيس بوك .. والبي بي .. تحديداً مع تواجد الفيس بوك شات .. عن نفسي لازلت من مستخدمي الماسنجر .



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

موقع بسيط تشارك فيه اصدقائك كل مايحدث في حياتك ..وتشاهد اصدقائك ومافعلوه سابقاً وحاضراً وماقد يفعلوه مستقبلاً .. الفيس بوك الحياه في طريقه جديده .. تمتعوا بالحياه واشتركوا هع هع والله يبغالهم يدفعون لي مبلغ وقدره على هالمدح

شكراً على هالاسئله واتمنى اني ماكنت ضيف ثقيل

سلامون عليكمو



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\







1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

تعرفت على الفيس بوك عن طريق صديق مقرب ، في عام 2007 ، أبلغني عنه و عن ميزاته ، و عن ميزة مشاركة الصور ، في البداية بدأ الموضوع كـدعابة ، اشتركت فيه باسم "وهمي" ، حتى انتشر الموقع ، و أصبح بالفعل ، شبكة تواصل اجتماعي ، فقمت باستخدام اسمي الحقيقي ، و بدأت بمشاركة الأصدقاء أخباري و رحلاتي..



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

لدي في الفيس بوك 226 صديق ، أغلبهم من أصدقاء الجامعة و زملاء العمل.



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

الصورة الشخصية غالباً ما تكون مقترنة بحدث جاري ، حدث رياضي ، حدث عربي ، و أحياناً يتم "لطش" بعض التصاميم الجميلة من مصممين الفورسا ، لاستخدامها كصورة شخصية.



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

نعم ، عن طريق الفيس بوك استطعت العودة للاتصال بأصدقاء قدامى ، كنت قد فقدت جميع وسائل الاتصال بهم ، لأجد حسابات الفيس بوك الخاصة بهم بالصدفة. تكرر ذلك معي أكثر من مرة ..



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟


غالباً لا أشترك في أي صفحة أو قروب ، دون الاطلاع على محتواه ، و التأكد من أنها محببة لدي ، سواء كانت فكاهية ، اجتماعية ، ثقافية ، رياضية ، أو غير ذلك ..
الا انني في بعض الاحيان ، اضطر للاشتراك في بعض الصفحات و القروبات بالاحراج ، كصفحة أنشأها صديق مقرب لي مثلاً ..




6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

أنا تقريباً "مدمن فيس بوك" ، يعني 24 ساعة في اليوم ، و ذلك السبب الرئيسي لاقتنائي هاتف من نوع (بلاك بيري) ، اللذي يمكنني من الاتصال في الفيس بوك في أي وقت و أي مكان ..



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

نعم ، و في أكثر من مرة ، كونت صداقات عن طريق الصفحات أو القروبات ، و انتقلت هذه الصداقات الى الواقع ..



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

حدث ذلك كثيراً و ما زال يحدث ، و هذه للأسف ظاهرة سلبية ، نتمنى من وسائل الرقابة الالكترونية المحلية و الدولية السيطرة عليها.



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

بالحقيقة ، لم أرها بعيني ، لكن سمعت عن كثير من هذه الحالات ، كانتحال شخصية الكاتبة "أحلام مستغانمي" !
و أتوقع أن معظم مفتعليها هم من المراهقين !




10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟


ان أردت الفائدة من هذه المواقع ، فهي متوفرة .. و بشتى الأشكال !
و ان بحثت عن "غير ذلك" فحتماً ستجده .. و بشتى الأشكال أيضاً .. !
فالمشكلة تبدأ من عند المستخدم .. و من طبيعة المادة اللتي يبحث عنها !




11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

طبعاً ، حيث غدت هذه المواقع ، الوسيلة الرئيسية للاتصال (الاجتماعي) ، مبقيتاً على وسائل الاتصال المذكورة "هوت ميل" و "ياهو" كوسائل اتصال للأمور (الرسمية) فقط !



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

كم جميل أن تشارك لحظاتك مع الأهل و الأصدقاء ، تعبر عن آرائك و أفكارك ، تطلعهم على آخر مستجداتك ، و ذلك كله في مملكة خاصة بك ، بامكانك انشاؤها على الفيس بوك أو التويتر ..
شكراً



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\







بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وبعد..


1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

تعرفي على الفيسبوك جاء من محض الصدفة ليس الا , واشتراكي به ليس بالقديم جداً , فقد تعرفت على الفيسبوك منذ فترة متوسطة نسبيا "حوالي 3 سنوات" , وطريقة تعرفي عليها جاءت عن طريق هذه الشبكة العنكبوتية الكبيرة من خلال الاعلانات التي تظهر للفيسبوك في كثير من المواقع ومن خلال بعض الاعضاء اللذين يضعون بتواقيعهم روابطهم الخاصة بالفيسبوك ومن هذا القبيل , ولكن تسجيلي بالفيسبوك تم منذ حوالي السنة الكاملة بعد تفكيييير عميك "قرار حاسم" .



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

اصدقائي بالفيسبوك عددهم 82 صديق والسبب في صغر هذا الحجم من الاصدقاء انني لا اقبل الصداقات من اي شخص كان واغلب اصدقائي بالفيسبوك هم من اقاربي واصدقائي المقربين والبعض القليل من الفورسا .



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

لا يوجد سر او ايش شيء من هذا القبيل , انما انا وضعت صورتي بهذا الشكل لتعبر عن ذات وشخصية صاحب ذلك الحساب .



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

صراحة استفدت من موقع الفيسبوك بامور كثيرة لكن للاسف هذه الامور اعتبرها نسبيا امور خاصة ولا استطيع طرحها لكن لذلك اقدم لكم فائق اعتذاري .



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟


القروبات نسبياً لا تؤثر بي او علي , انما اشتراكي بها يكون من دافع عدم افشال الدعوة المرسلة الي من قبل احد الاحباب او الاصدقاء في الفيسبوك .



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

الفورسا ما يرحمني وما يخليني ادخل الفيسبوك بالايام العادية الا لدقائق , ودخولي الي حسابي الخاص في الفيسبوك انما يقتصر على رؤية الاشعارات والرسائل وامور من هذا القبيل .



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

للآن لم اعايش هذه الظاهرة , لكنني آمل في المستقبل القريب ان اتعرف على اشخاص من بلاد غير بلادي والتقي بهم وجهاً لوجه .



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

خصوصيتي الزائدة في الفيسبوك تجعلني بعيداً عن هكذا صفحات , فعدم قبولي لاي من طلبات الصداقة التي لا اعرف مصدرها ادى الى حمايتي من هكذا صفحات .



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

هناك شخصيات في الفيسبوك وحسابات عديدة عندما يراها المرء للوهلة الاولى يظن انها الشخصية الفلانية او المشهورة , لكن حين يتحرى عنها مع الايام يكتشف ان هذه الصفحات هي زائفة وانما هي مجرد صفحات عادية قام اشخاص عاديون بانشائها لاسباب مختلفة , فمنهم من يقوم بذلك حباً بالشخص الذي قام بعمل الحساب باسمه ومنهم من يريد جذب انظار رواد الفيسبوك اليه , والعديد العديد من الاسباب التي اجهلها , بالنسبة الي فانا معجب بحسابي المنشد ماهر زين وفرقة ناتيف الاسلامية , واسأل الله ان تكون تلك الحسابات هي حساباتهم الاصلية .



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

من يقول هذا الكلام فهو يعرض وجهة نظره في تلك المواقع , فكل انسان له وجهة نظر حول تلك المواقع , وطبيعة استخدام المواقع تلك تختلف من شخص لآخر , فمنهم من يستخدمها لاهداف انسانية ومنهم من يستخدمها لاهداف دعوية ومنهم من يستخدمها لاهداف ساسية مثل الشباب اللذين قاموا بافتعال ثورة شباب مصر "رعاهم الله" والعديد العديد من هكذا اشكال .



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

بكل تأكيد ; فاي شخص عندما يضيف حساب شخص آخر الى حسابه في الفيسبوك ينظر الى معلومات ذلك الشخص الموجودة داخل حسابه الخاص , ومن خلالها يقوم باضافة حسابه في الهوتميل او الياهو الي حسابه الشخصي , لهذا فان تلك المواقع زادت من مستخدمي الياهو والهوتميل .



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

اقل عبارة استطيع قولها حول تلك المواقع انها سلاح ذو حدين ; فان احسنت استخدام تلك المواقع احسنت اليك وان اسأت استخدامها اسائت اليك . كيف يكون هذا ؟!
استطيع ضرب الكثير من الامثلة حول فائدة تلك المواقع ولعل ابرزها ذلك الحساب الذي ظهر للعالم كله وللشعب المصري ولشبابه بشكل خلص , ذلك الاحتساب الذي قام بانعاش آمال الشعب المصري وشبابه بمستقبل زاهر وبحرية غابت عن ناظر الشعب المصري لسنين .
بالرغم من هذه الحسنات لتلك المواقع فاننا لا نستطيع انكار الواقع المرير وهو واقع ان كثير من الشباب يستخدمون تلك المواقع لامور ما انزل الله بها من سلطان .


اسأل الله عزَّ وجلَّ ان اكون قد وفقت بالاجابة عن هذه الاسئلة



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\







1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

الفيس بوك تعرفت عليه عن طريق اصدقائي ولما كانو يتكلمو عليه كنت ما اهتم لكن في مره من المرات حصل النصيب ودخلنا عالم الفيس .. التويتر عن طريق تواقيع بعد الإخوان



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟


124 بالفيس اما التويتر فانا يعني ما دخلته الا عن وقت قريب ممكن عندي 3 او 4 اصدقاء



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

الصور الشخصيه استخدمها عن طريق الأحداث يعني تقدر تقول مواكبة للأحداث :d ..



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

طبعا قدرت اتواصل مع اصدقاء ما كنت اعتقد اني بشوفهم مره اخرى بعد ما ابتعدنا عن بعض وهذه اهم فائده بالإضافه الى معرفة اخبار اصدقائي الذين لا اتصل فيهم يوميا اول باول



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

والله الجروب اللي اشوفه او يكون يخص احد اهتماماتي ادخل فيه ..



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

من مرتين الى 3 مرات



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

لا ...



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

لا .. ما ما شوفت صفحه ولله الحمد ولو شفت اكيد ببلغ



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

نعم ..



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

لا بالعكس .. فالآن الفيس بوك تقدر تشيل بيه اي رئيس :d .. وهذا دليل على اناه غير تافه



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

نعم ..



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

الفيس بوك بكل صراحه اراه موقع يفيد في الإتصال بالأصدقاء ومعرفة اخبارهم و معرفة اخر اخبارهم والإتصال بالأصدقاء القدماء .. وليس كما يراه البعض .. صوره وتعليق عليها ..


\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\







1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

الفيسبوك كان بواسطة اصحابي اللي دائماً يكلموني عن الموقع وعن كيفية جمعه لكل مزايا ومحتويات الانترنت فاشتركت فيه ، تقريباً كان قبل 3-4 سنوات ..

اما التويتر فسمعت عنه كالموقع المنافس للفيسبوك ، ووجدت فيه مزايا افضل بصراحة خاصة فيما يتعلق بالاخبار الرياضية فأشتركت فيه قبل عدة أشهر ..




2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

225 على ما أذكر .. اما التويتر فما استخدمه للصداقات ..



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

الصورة الشخصية في الفيسبوك ترجع لشخصية تلفزيونية من مسلسل ديكستر ..

اما في التويتر فهو شعار لنادي ليفربول ..




4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

طبعاً بعد ما خلصت الثانوية افترقت من معظم اصحابي لكن بالفيسبوك قدرت اتواصل معاهم من فترة لفترة ..

اما تويتر فمتابعة الاخبار الرياضية من حين لاخر ، على سبيل المثال بعض العضويات تجمع كل الاخبار الخاصة بـ ليفربول لليوم وتنزلها اول باول عن طريق الـ tweets ، ومعظم الاندية الاوروبية عندها عضويات ..




5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

عادة لتلبية رغبة المستدعيين ، خصوصاً ان معظم الدعوات اللي اتلقاها هي للدردشة لا أكثر ..



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

تقريباً كل ما لقيت وقت فاضي أدخلهم ..



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

مرتين أو ثلاثة يمكن ..



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

كثير والله ..



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

شفت كثير من هالحالات بالذات في التويتر ، احتيال شخصيات بعض اللاعبين مثلاً ..



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

اللي يقول هالكلام يمكن ما وجد الفائدة المرجوة من هالمواقع ، لكن بالنسبة لي فهي مواقع مفيدة ومفيدة جداً ..



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

اكيد أثرت ، لكن بالنسبة لي فـ استخدامي للهوتميل لا زال ثابت ..



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

الأغلبية منهم غير مقتنعين بمسألة التواصل والصداقات ويعتبرونها مضيعة وقت ، لكن لا تحكموا عليها من خلال رؤية هامشية سطحية ، لان هالمواقع أصبحت وسيلة اتصال بالعالم لتوضيح صوره العرب والاسلام خاصة ..


\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\






1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

الفيسبوك تعرّفت عليه من صديق لي كنت دايماً أجلس معه و أشوفه يدخل الفيس بوك ، فـ قلت له ودي اسوي لي حساب ، و علّمني وش هو الفيس بوك و ايش اللي نعمله فيه .. الخ ، و بـ الاخير عملت لي حساب ، أمّا التويتر فـ سالفته سالفة ، أنا أحد مُعجبين بعض نجوم التمثيل ، فـ في صفحة أحدهم بالفيس بوك شفت رابط لـ التويتر تبعه ، فـ اضطريت اسجّل عشان اقدر ادخل و اتابع كلامه .



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

التويتر ما استخدمه ابداً إلا بـ قراءة أخبار النجوم ، امّا الفيس بوك عندي 75 صديق .



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

الصور الشحصية اللي استخدمها دائماً تكون صورتي ، ما اذكر اني استخدمت غيرها كـ احد اللاعبين او شعار نادي الا نادر جداً .



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

اكيد استفدت كثير ، قبل تسجيلي صراحة ما كنت اتوقع اني بستفيد منه بـ هالشكل ، عندي مثلا اصدقاء من ايام الثانوية و حالياً هم مسافرين اللي بأوروبا و اللي بأمريكا ، و ما يدخلون الماسنجر الا مثل ما يقولون بـ السنة حسنة ، فـ اتواصل معهم عـ الفيس بوك و اشوف اخبارهم منه ، و برضو استفدت من ناحية أخبار و كلام المشاهير سواءً الكرويّين أو مشاهير السينما .



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

تجيني دعوات كثيرة ، و لـ الامانة ما اقبل الا نادر منها حتى لو كان اللي مرسلها شخص عزيز علي

لأني ما احب ادخل شي و انا مدري وش هو ولا ادخل و بس عشان ازيد عدد المتواجدين بـ القروب .




6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

مافي وقت محدد ، متى ما حسيت نفسي فاضي دخلت خذت لي فرتين ، و الوقت اللي اجلس فيه عـ الفيس بوك هو على حسب الموجود بـ الموقع ، يعني اذا في احداث جديدة لـ أحد من ربعي أو من هـ القبيل فـ بطوّل بـ الفيس ، أمّا إذا ما في جديد فـ شغلة 5 دقايق و اطلع .



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

لا والله لسّى ، بس نتشرف أكيد فيهم كلهم



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

صفحة وحدة بس ، كانت صفحة واحد كاتب انا الله و مألف بـ القرآن ، عطاني اياها واحد من الاصدقاء و طلب مني اني ابلّغ عنها .



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

لا حمدلله ما شفتها الى الحين و عساني ما اشوفها بعد

مو ناقصين نتمقلب




10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

هـ الكلام كنت أقوله أنا قبل ما ادخله ، بس كل اللي اقول له لـ اللي يقول هـ الكلام انه يدخل و يجرب و يشوف بـ نفسه إذا صحيح هـ الموقعين سخيفين او لا .



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

اكيد اثّرت كثير ، ربعي اللي يدرسون برى ما يدخلون الا الفيس بوك ، المسن ما يعترفون فيه ابداً ، و أكيد هم أخذو هـ الطبع من الناس اللي مختلطين فيهم .



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

صعب جداً نقنع أي شخص بفكرة الفيس بوك أو التويتر بدون ما يجرب ، لـ أن الفيس بوك بـ التحديد مو مخصص لـ شي معيّن ، فيه أشياء كثيرة و أكيد بعض هـ الامور بتعجب الشخص و أمور أخرى يكرهها .

و يعطيكم ألف عافية و قوّاكم الله على هـ الإستضافة



\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\








1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

تعرفت على الفيس بوك في 2006 مع ثورة الفيس بوك في تلك الأيام ,, اشتركت به كأي مشترك يبحث عن شغل وقته على الانترنت ولكنني لم اكن اتوقع ولو بنسبة 0.5% ان يصل الى ماوصل اليه الان !

التويتر بكل أمانة لم اشترك به الا مؤخرا ,, في البداية لم اكن مقتنعا به لان الفيس بوك اكل الاخضر واليابس على الجميع ولكني أيقنت قوة هذا الموقع خاصة بعد انتشاره الواسع والكبير بين الجميع من فنانين وعلماء وسياسيين ولاعبين !




2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

في الفيس بوك اتوقع بعد الفلترة وصلوا 400 أما التويتر فلا يتاجوزوا الـ 5 !



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

والله لا يوجد سر معين وانما اضع صورة خاصة بي بين الفينة والأخرى ولكني احب التنويع في الصور فمرة شخصية ومرة رياضية ومرة سياسية او اجتماعية !



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

بكل أمانة الفيس بوك موقع اجتماعي بحت فقد جمعنا بأصدقاء الطفولة والمدرسة والجامعة والذي انقطعنا عنهم بسبب احوال الدنيا ولكن مع الفيس بوك قرب البعيد بل جعلنا نطلع عليهم ونطلع على أخر أخبارهم !



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

بكل أمانه لا أقبل اي استضافة من أي قروب مهما كانت ! هدفي الاول والاخير من الفيس بوك والتويتر هوا التواصل الاجتماعي فقط لاغير !



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

الفيس بوك مثل الفورسا يوميا وبشكل دائم بل هو متصل بالهاتف المحمول لاخباري وتنبيهي على اخر المستجدات ! أما التويتر فدخوله له متقطع ولكن قد يصبح يوميا يوما ما !



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

بكل تأكيد ولكنها قليلة جدا !



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

لا ! أعتقد الرقابة على الفيس بوك قوية جدا ومن الصعب السماح لمثل هالأمور أن تحدث !



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

منتشرة جدا وملحوظة ومفضوحة خاصة للمشاهير من المغنيين واللاعبين ! لم اراها من قبل ولكني سمعت عنها كثيرا من الاصدقاء !



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

لا أتوقع بأن 600 مليون مشترك اشتركوا في الفيس بوك عبثا ! الموقع له فوائد عديدة بل عديدة جدا ومن الممكن ان يكون تافها ان اسيئ استخدامه لاغراض سلبية !



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

أثرت بشكل رهيب جدا ,, بل قرأت احد الاحصائيات تقول بان الفيس بوك أثر على العديد من المواقع الشهيرة الاخرى بنسبة 60% وهنالك اشاعات خرجت قبل عدة أشهر بان الفيس بوك سيكون مثل الهوتميل والياهو والجيميل حيث سيكون لهم بريد الكتروني خاص بهم !



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

والله شوف .. أنت بيدك جعل الموقع مفيد أو غير مفيد وتافه .. هالمواقع مواقع اجتماعية وضعت وانشأت لأهداف واضحة ايجابية ولكن للاسف نحن نسيء استخدامها ونستخدمها في امور سلبية وهوا ماجعل الكثير من الناس خاصة في مجتمعاتنا تأخذ فكرة سلبية وسيئة عنهم !


\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\





1 - كيف تعرفت على [ الفيس بوك ] و [ التويتر ] ؟

وسائل الاعلام و الاصدقاء



2 -كم صديق لديك في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] ؟

الفيسبوك اكثر من ثلاثمائه و التويتر عشرين ممكن



3 - ما سر استخدامك لصورك الشخصيه و لماذا اخترتها ؟

الفيسبوك صوره رسميه تقريبا و التويتر لاني معجب بالجوكر



4 -هل استفدت شخصيا من موقعي [ تويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟

كثيييييييييييييير تواصل مع الاصدقاء و الاقارب في الغربه و التويتر اخبار متجدده اول باول و مقالات ممتازه جدا



5 - ما مدى تاثير الدعوات الى مختلف القروبات عليك ؟؟ هل ستحتاجها و تستخدمها ام فقط تلبية لرغبة مستدعيك ؟

لا اتجاوب مؤخرا



6 - ما هو معدل استخدامك و كم مره تدخل باليوم ؟

على الاقل خمس مرات يوميا



7 -هل بدائت صداقه من [ الفيس بوك ] او [ التويتر ] الى الحياه الواقعيه ؟

نعم تشرفت شرف العمر بالصداقه مع الاعلامي عصام بن احمد مدير تلميذ الشيخ احمد ديدات رحمه الله و هي صداقه اعتز بها لان هذا الرجل اعتصم عن الطعام و الماء احتجاجا على سكوت الاعلام العربي على القنوات التي تسب الرسول صلى الله عليه وسلم



8 -هل سبق وأن رأيت صفحه في [ الفيس بوك ] منافيه للأخلاق وأبلغت عنها ؟

لما كنت في استراليا كان هذا هو همي النت مفتوح و المصائب كثيره هناك من يسئ للاسلام يوميا و انا كنت مشترك في جورب و كنت يوميا ابلغ و ادل العديد من المشتركين للتبليغ عن هذه الصفحات



9 -إحتيال شخصية مشهورة من قبل شخص مجهول في [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] واردة جداً هل سبق وان رأيتها أم لا ؟

لا



10 - [ الفيس بوك ] و [ تويتر ] يقول البعض أنها مواقع تافهه لا هدف لها ما رأيك ؟

ابدا لا الموضوع يشبه استخدامك للايفون ممكن يكون رائع و ممكن يكون مفيد و لو انه تافه ما سقط بن علي بالتويتر و مبارك بالفيسبوك



11 -هل تعتقد أن مواقع التواصل [ فيس بوك ] و [ تويتر ] أثرت على نسبه الاقبال للبرامج الاخرى مثل هوتميل ياهو وغيرها من ادوات الاتصال الاخرى ؟

بكل تاكيد ميزه الفيسبوك في التواصل انك لن تخسر صديقك الا في احنك الظروف فلا رقم يضيع و لا شخص انتقل من بلد الى بلد بالاضافه الى ان الماسنجر يعتمد على فارق التوقيت بين كل بلد و بالتالي اللقاء صعب بين شخص من استراليا و شخص في الولايات المتحده فعلى سبيل المثال تواصلي مع قدور كان ممتاز جدا على الفيسبوك اترك له رساله و هو يرد في اي وقت يناسبه



12 -هنالك أشخاص لم يقتنعوآ بفكرة [ الفيس بوك ] أو [ تويتر ] .. مساحة حرة لك كي تقنع الغير مشارك ؟

جرب و ادخل و سجل بايميلك ستتفاجاء بكميه الاقارب و اصدقاء الثانويه و مدرسين الثانويه المسجلين في الفيسبوك و التويتر ستكون اقرب الى مشاهير المجتمع فانا اتت لي الفرصه للحوار مع نبيل العوضي و سلمان العوده عن طريق التويتر


\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\


كما نقدم إعتذار لأخونا الغالي • Xavi • لعدم وضع المقابلة بسبب كثرة الأسماء الجديدة بعد تغيير اليوزرات ..




* كعرب , هل تعتقد اننا فهمنا لغة [ الفيس بوك ] و احسنا استعماله ؟

* هل تحس انك تتمتع بحرية التعبير و انت تستخدم موقعي [ التويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟؟

* ماذا اضافت هذه المواقع الى حياتك ؟

* بعد الاحداث الاخيره من ثورات و حركات سياسيه هل المواقع الاجتماعيه تضيف اليك افكار جديده ام ان ما حدث كان مجرد ثوره عابره ؟؟

* بـ رأيك هل حان الوقت أن يكون لكل مسؤول عربي صحفه خاصه به سواء في [ الفيس بوك ] او [ تويتر ] ؟


\/\/\/\/\/\/\/\/
/\/\/\/\/\/\/\/\



-|[ فـريق الـعمل ]|-

Gray Fox
ƬΉΣ ~ ΣVΣПƬ
الفخر فخري
M o h a m m a d
tomessi
miss Maya


-|[ تـصميم ]|-

H E L A L I ~ F A H E M


-|[ تـنسيق ]|-

.V.V



  #2  
قديم 19-04-2011, 10:12 PM
الصورة الرمزية .V.V
.V.V .V.V غير متصل
● M R ● A N A S .. من كبار اعضاء الشبكة
 
تاريخ التسجيل: 20-08-2008
الدولة: K U W A I T ♥ Q 8
المشاركات: 24,806
إرسال رسالة عبر MSN إلى .V.V


إبداع منكم يا أبطال ..

ومقابلات روعه من الأعضاء ..



  #3  
قديم 19-04-2011, 10:50 PM
الصورة الرمزية Pèɑɔɘ
Pèɑɔɘ Pèɑɔɘ غير متصل
ɪɴѕᴘɪʀᴇᴅ
 
تاريخ التسجيل: 08-05-2009
الدولة: MyBelovedQatar <3
المشاركات: 961






الفيس بوك ( او التويتر )هو سلاح ذو حدين , يعني على حسب طريقة استعمال المستخدم ..
الموقع يوصلني بربعي سواء كانوا داخل الدولة ولا خارجها , لقيت اكثر من وحده
عالفيس بوك وكانوا يدرسون معاي في الابتدائية , وهاي شي حلو انك تحصل ربعك
اللي فقدت الاتصال معاهم , الموقع حلو للنقاش وفي قروبات تهتم بالقضايا الاجتماعية
ومنها تفيد وتستفيد.
.. بس طبعا اللي يبي الفساد بيوصل له , في ناس يستخدمونه لنشر الرذيلة
وفي ناس بس يضيعون وقتهم ..
**وبعد الحلو في الفيس بوك انه اي بوست او كومنت في وولك ومو عاجبك تقدر تمسحه xp
.. اللي يزعجك تقدر تسوي له بلوك .. شفت صفحة تسيئ لشي تقدر تبلغ عنه


بـ اختصـار ما اقدر استغني عن الفيس بوك : ) !


اقتباس:
-|[ فـريق الـعمل ]|-

Gray Fox
ƬΉΣ ~ ΣVΣПƬ
الفخر فخري
M o h a m m a d
tomessi
miss Maya


-|[ تـصميم ]|-

H E L A L I ~ F A H E M


-|[ تـنسيق ]|-

.V.V


يعـطيـكم الـعافـية ..








- الصدق في أقوالنا أقوى لنا ، والكذب في أفعالنا أفعى لنا -



  #4  
قديم 20-04-2011, 01:39 AM
الصورة الرمزية βянσσмє
βянσσмє βянσσмє غير متصل
RF .. من كبار أعضاء الشبكة .. مشرف عام سابق
 
تاريخ التسجيل: 21-07-2006
المشاركات: 28,806


يعطيكم العافية على الموضوع الرائع والمقابلات الجميلة
بصراحه التويتر ما ادري للحين ما دخلته .. الفيس بوك مغنيني عنه احس
الفيس لا غناة عنه من اروع المواقع واللي يجب الدخول لها بشكل شبه يومي والتواصل مع الاصدقاء

-|[ فـريق الـعمل ]|-
Gray Fox
ƬΉΣ ~ ΣVΣПƬ
الفخر فخري
M o h a m m a d
tomessi
miss Maya

-|[ تـصميم ]|-
H E L A L I ~ F A H E M

-|[ تـنسيق ]|-
.V.V

عوافي






" نـهـايـة قـصـة جــمـيلـة , سـتُـحــكـى للأجـــيــال "
" GRAZIE RAGAZZI "


Twitter-Kik : @Brhoome22
Facebook : Brhoome
  #5  
قديم 20-04-2011, 01:40 AM
الصورة الرمزية Now
Now Now غير متصل
nseet ansak
 
تاريخ التسجيل: 15-05-2010
الدولة: في "آجمل" آيآم "حياتي" !!
المشاركات: 2,204


موضوع آكثر من رائع بصراحه ومقبلات روووعه..

يعطيكم العافية شباب ..~






هي نفسها .. نفسها ! ما تغيرت .. نسخه طبق الآصل !!




.. سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم ..
  #6  
قديم 20-04-2011, 01:52 AM
الصورة الرمزية ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦
◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦ ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦ غير متصل
『 .. Ṩẫ7ΐ Ľĥŭṁ .. 』.. مشرف سابق وعضو قدير
 
تاريخ التسجيل: 20-03-2006
الدولة: S 0 0 N ~
المشاركات: 25,532
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦ إرسال رسالة عبر AIM إلى ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦ إرسال رسالة عبر Skype إلى ◦°◦° A l e s s a n d r o °◦°◦


,‘

فكرت اسجل بالفيسبوك اكثر من مره وما دخل مزاجي لا بالطيب ولا بالغصب , صحيح انه موقع يخليك متواصل
لكن استغرب من تضخيم البعض وكأنه الوسيله الوحيده للتواصل , الشي المميز فيه واللي يفرق هو الصور فقط
وبالنسبه لي ما تهمني صور اصدقائي وكله كلام فاضي مع التعليقات [ اووو كوول , نايس بيك , عيونك الحلوه , النظاره حلوه ]
عشان كذا عن نفسي مو لاقي اي شيء يخليني اسجل بالفيسبوك ولقيت اشياء اخرى اتواصل فيها وافضل ..

يعطيكم الف عافيه عالموضوع

,‘




للفخامه عنوان وللزعامه كيان !
الرقم 1 في السعوديه والخليج وقارة آسيا
بالسنوات الماضيه وحتى الآن
{ نادي الهلال السعودي }

مبروك البطوله رقم 52
  #7  
قديم 20-04-2011, 02:18 AM
الصورة الرمزية مشـــــاري ~
مشـــــاري ~ مشـــــاري ~ غير متصل
FCBARCELONA ♥ .. مشرف سابق وعضو قدير !
 
تاريخ التسجيل: 06-01-2008
الدولة: Mentally, BARCELONA
المشاركات: 28,259


-




آبـدآع فوووق آلوصف , مجهود خيآلي تشكرون عليهـ !
آنآ عن نفسيّ مآ آستخدم ولآ وآحد فيهم , آصلاً توآجدي
علىَ آلآنترنـت بـ كبرـررهـ يآخــــــــــذ منيّ سآآآعـهـ بـ آلكثيـــــر . .
فكرت آسجل فيّ آلفيس بوكـ لكن آلىَ آلآن مآ صملت ,
آمآ آلتويتر كل آلليّ يهمني فيهـ آخبآر آلبآرسآ وهبآل بيكي
ولآعبين آلبآرسآ , وآللّهـ يخليّ قسم آلكآمب نو آول بـ آول
معهـــــــم . . يعطيــــــــــــكـمـ آلف آلـف عــــآآفيهـ !




. .



-








_
  #8  
قديم 20-04-2011, 02:18 AM
الصورة الرمزية {..هِـدووء..}
{..هِـدووء..} {..هِـدووء..} غير متصل
بنـت الشـام
 
تاريخ التسجيل: 27-05-2007
الدولة: ســــوريـآإآ الأســـد حبيبتــي
المشاركات: 5,795


غررريب ما أروعكم ::

موضووووع بجنن , وأكترر من بجنن كماااان

عـ فكرا في كتير من إللي مسجلين بالفيس بوك ما بيعرفوا مين أخترعوا وليس سموا هيك وكيف اجا

<< وانا أولهم خخخخخ

الـ Facebook , صراحه أنا سجلت لأنو قتلني الفضول من كتر ما صحباتي بيحكولي عنو

إنو كتير بسلي ( بس ما قلولي انو بيلهي عن الدراسه ههههههههههههه ) ,,

انا سجلت في صحيح وبعدووو الفيس تبعي موجود , بس مااا بفوت كتير يعني بالشهر شهرين مرره

مو كتير حبيتو زي صحباتي , يمكن عشان قريت كتير قصص عن مشاكل الفيس عشان هيك بعدت عنو

والسبب الأهم طبعاً خلاني كتير أبتعد عن جو الدراسه , فـ هلأ قليييل كتير بفوت علي ,, وحتى هلأ

هاد الموضوع زكرني فييوو ..!!

شووكنن كتير ع الموضوووع الحلوو عرفتونا أكتر عن هدووول المواقع الأكتر إستعمالاً عند العرب للأسف ,,






الوقـت وآلقرآءه لَم وَ لَن يُغيرونني
بـل الحُب هو آلذي يُغير كُل شيئ .. !!
  #9  
قديم 20-04-2011, 02:29 AM
الصورة الرمزية !! . . ابوسعـــــود . . !!
!! . . ابوسعـــــود . . !! !! . . ابوسعـــــود . . !! غير متصل
فورساوي مخضرم
 
تاريخ التسجيل: 19-02-2007
الدولة: الكويت
المشاركات: 6,544


يعطيكمـ العافيـه يا شبــاب ,,


انا ماعندي حساب لا في الفيس بوك ولا تويتر

ولا افكـر بالشي هذا ,,

لأن اللي قاعد اشوفه شي يضيـق الخلق بصـراحه

كل ماتروح مع احد او تجلس في مكان تلقى العموم

ماسك تيلفونه وشغال ,, وياليت شي فيه فايده

للاسف كله اشاعات واخبار تضيق الصـدر

اتمنى اللي عنده فكره يوضح لنا السلبيات في

المواقع هذي او الايجابيات بس يكون بشكل واقعي


باركـ اللـه فيكمـ ,,



  #10  
قديم 20-04-2011, 03:04 AM
الصورة الرمزية ` shadow `
` shadow ` ` shadow ` غير متصل
عاشق 8ـــــولنـد9
 
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
الدولة: kUwAiT
المشاركات: 1,933


يعطيكم العافيه

الفيس بوك أخذ مكانه عالميه وكذلك التويتر الان اصبحا من اهم المواقع على النت يكفي انها فعلت ثورات في الشعوب وغيرت الفكر في العالم ككل وهذا اثر ايجابي ، لها سلبيات لكن لا تنظر مقارنه مع الإجابيات
بالنسبه لي استخدامي للفيس بوك يومي طبعا لا يتعدى غير العلاقات والأخبار الرياضيه وغيرها اما التويتر استعمله للأمور السياسيه فقط كذلك المحادثه مع بيكي وفابري 

شكرًا لفريق العمل






الاولى الشخصيه ، الروح ، الادارة ، حسن الاختيار

الثانيه عكس ما سبق
  #11  
قديم 20-04-2011, 03:32 AM
الصورة الرمزية ][Fantasy][
][Fantasy][ ][Fantasy][ غير متصل
₪ ◦ Rahoom ◦ ₪ .. مُشرف عآم !
 
تاريخ التسجيل: 29-12-2007
الدولة: سعوووودي بلا هوية !
المشاركات: 11,079
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ][Fantasy][ إرسال رسالة عبر AIM إلى ][Fantasy][


الفيس بووك موقع حلو ..

مع اني سجلت فيه كذا وما كنت ادخله بشكل كبير ..

بس بعد ما تركت الفورسا ، رجعت للفيس عشان اقدر اتواصل مع شباب الفورسا .. وكمان اصحابي الي مسجلين فيه ..

وفوق كذا استفدت منه الشيء الكبير .. بعد ما دخلت في مجموعات وصفحات ثقافية وشخصية ..

بس الله يخارجنا من هالفيس بغت تنكبني وانا جالس في بيتي ..


يعطيكم العافية شباااب ..

  #12  
قديم 20-04-2011, 04:21 AM
الصورة الرمزية mimi 19
mimi 19 mimi 19 غير متصل
فورساوي وفـي
 
تاريخ التسجيل: 22-01-2007
الدولة: U.S.A
المشاركات: 12,614


كتير حلو الموضوع والتنسيق عجبني كتير

قبل اسبوع تقريبا قدمت مقالة عن الفيس بوك وكله كان ضد ضد ضد بس غيرت رأيي هلأ

انا ما عندي اكاونت مع انو كل الناس الي بعرفهم عندهم حتى الصغار وانا مترددة

بس بعد هالموضوع حسيت حالي جاهلة فخلص قررت اعمل اكاونت

يعطيكم الف عافية عالمجهود والتنسيق الحلو

  #13  
قديم 20-04-2011, 06:37 AM
الصورة الرمزية amor
amor amor غير متصل
مشرف عام سابق .. وعضو قدير
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
الدولة: Kuopio
المشاركات: 32,615



موضوع رائع بصراحة وأجابات روعه من الضيوف !

الفيس بوك بالنسبالي إدمان يومي ، وهنا في مصر تقريباً إنقرضت الايميلات ، ولغة الحوار أصبحت عن

طريق الفيس بوك ، وبالتالي الفيس أصبح الشبكة الأقرب للتحدث مع الأصدقاء والعائلة كذلك !

  #14  
قديم 20-04-2011, 07:22 AM
الصورة الرمزية M o h a m m a d
M o h a m m a d M o h a m m a d غير متصل
◦ ₪ م. مـحـمـد ₪ ◦ .. عضو قدير ومشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: 15-01-2009
الدولة: أيـنما وُجـد الإسـلام .. فـذلك وطــنـي !
المشاركات: 5,718


،

يـــعـــطـــيـــكــم ألـــــ 1000 ـــــف عــــافـــيـــة زمـــلائـــي فــي الـلـــجــنــة

عــمــل جــبـــار و مــجــهــود خــرآاآافــي مــنــكــم .. أعــضـــاء و مــشــرفــيــن

و الشكر موصول لكل من ساهم في نجاح الموضوع ليظهر بهذه الصورة

الأعضاء الضيوف اللي شرفونا في الموضوع ،، المصمم سلمان

و أنا بدوري اسعدت بأن أكون ضيفاً على لقائات الموضوع

و أتمنى أن أكون قد وفقت في الاجابة عن الاسئلة

،


...


* كعرب , هل تعتقد اننا فهمنا لغة [ الفيس بوك ] و احسنا استعماله ؟

منذ أحداث مصر الشقيقة ، أرى تحولاً واضحاً استخدام الفيس بوك من العرب !


* هل تحس انك تتمتع بحرية التعبير و انت تستخدم موقعي [ التويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟؟

الى حد ما !

* ماذا اضافت هذه المواقع الى حياتك ؟

جعلتني أقرب الى الناس و المجتمع


* بعد الاحداث الاخيره من ثورات و حركات سياسيه هل المواقع الاجتماعيه تضيف اليك افكار جديده ام ان ما حدث كان مجرد ثوره عابره ؟؟

بالطبع ، جعلتني مهتماً أكثر بــ "فكر" الآخرين


* بـ رأيك هل حان الوقت أن يكون لكل مسؤول عربي صحفه خاصه به سواء في [ الفيس بوك ] او [ تويتر ] ؟

طبعاً ، المسؤول بامكانه أن يكون قريباً من المجتمع و عامة الشعب عن طريق هذه المواقع



...

شــكــراً لــكــم جــمــيــعـــاً

...





تتويجـ/ـهم على أرضـ/ـهم " مُتوقع " !

لكن "تتويجـ/ـنا" على "أرضـ/ـهم"

هـو [ ذُلـــــهــم لـلأبــــــد ] .. !!



التعديل الأخير تم بواسطة M o h a m m a d ; 20-04-2011 الساعة 07:32 AM
  #15  
قديم 20-04-2011, 09:04 PM
الصورة الرمزية !..ورده حالمه..!
!..ورده حالمه..! !..ورده حالمه..! غير متصل
‟ȞόϰҽṣṮ ᾘҽἃЯṮ„
 
تاريخ التسجيل: 22-12-2008
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,852


يعطيكم العافيه
مجهود جباار وموضوع خورافي


* كعرب , هل تعتقد اننا فهمنا لغة [ الفيس بوك ] و احسنا استعماله ؟
امممممم ما نقدر نقول 100% يمكن 60% : )


* هل تحس انك تتمتع بحرية التعبير و انت تستخدم موقعي [ التويتر ] و [ الفيس بوك ] ؟؟
اكيد بما ان الدوله كافله لنا حرية التعبير في العلن اكيد هالشي ينطبق ع هالمواقع


* ماذا اضافت هذه المواقع الى حياتك ؟
الفيس بوك ما اضاف شي بس التويتر حييل اضاف خصوصا انا اعتبره طغى وسحب البساط من الفيس بوك الاخبار فيه متجدده كل ثانيه تحس انك متابع الاحداث اللي صايره بالديره والعالم

* بعد الاحداث الاخيره من ثورات و حركات سياسيه هل المواقع الاجتماعيه تضيف اليك افكار جديده ام ان ما حدث كان مجرد ثوره عابره ؟؟
مالي اهتامات سياسيه بحته بس شي اكيد تضيف افكار جديده لان اذا كان لي احتكاك مع شخصيات سياسيه اكيد راح اتأثر باللي ينشرونه لو بنسبه ضئيله

* بـ رأيك هل حان الوقت أن يكون لكل مسؤول عربي صحفه خاصه به سواء في [ الفيس بوك ] او [ تويتر ] ؟
اي عشان يكون التواصل مع العامه اسهل ومافيه حواجز : )

يعطيكم العافيه مره ثانيه




أنت الحقيقه في حياتي ومازلت !
......... رغم الغياب أقرب للأعماق مني ..
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Channel: forcabarca Sports Publisher: forcabarca.com Ad Dimension: Overlay - 1 x 1

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir