إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
▌ ▒ .. حدث غير وجه العالم (هجمات 11 سبتمبر) .. ▒▌
  #1  
قديم 02-06-2013, 12:37 PM
الصورة الرمزية لجنة ساحة الماتودارنا
لجنة ساحة الماتودارنا لجنة ساحة الماتودارنا غير متصل
نـافذة الفورسا بارسا
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2009
المشاركات: 262


















الحادي عشر من سبتمبر.. اليوم المهول الذي لم و لن تنساه الولايات المتحدة ..يوم قُطِعَ شرياني قلب التجارة الأمريكية .. حيث استهدفت طائرتين مجهولتي الهوية برجي التجارة .. وأغدتاهما نصفين متحطمين ..الحدث أذهل الولايات المتحدة .. بل أذهل العالم بأسره .. وأثار الرعب والفزع لدى الموطنين الأمريكيين و سقط عشرت الجرحى والقتلى وأدخل السلطات في دوامة من الحيرة و الريب للبحث عن من تجرأ على تنفيذ هكذا عملية و لم يتم تحديد المنفذين حتى يومنا هذا و لكن البحث لا يزال مستمرا .
وقوع بعض الحوادث خلال السنين الماضية ( كتحركات حركة طالبان و مقتل بن لادن و غيرها من الأحداث التي تمس الشأن الأميركي ) منحت السلطات بعض الأدلة وكشفت بعض خفايا أعداء الولايات المتحدة ، ولكن القضية لم تحسم حتى الآن والعالم كله يتسأل عمن ملك الجرأة و القدرة على تنفيذ هذه العملية بأحد أعظم وأكثر الدول سيطرةً في العالم .
أكثر من إثنى عشر سنة مضت لم يغلق ملف الحادثة و لم ينساها أحد وكان لكلٍ رأي وتشكيك بجهة معينة و لكن ها نحن اليوم نفتح لكم ملف القضية ونصف لكم أحداثها ونعرض وجهات النظر والأدلة التي تم التوصل إليها لمناقشتها معكم .. وهذا ملف القضية نضعه بين أيديكم .. !


أدت عملية تفجير السفارات الأمريكية في نيروبي ودار السلام، إلى مقتل أكثر من 300 شخص معظمهم من السكان المحليين، وردًا على التفجير، أطلق الجيش الأمريكي وابلاً من صواريخ كروز لتدمير موقع للقاعدة في خوست في أفغانستان، ولكنه لم يلحق أذى بشبكة القاعدة.
في أكتوبر 2000، قام أعضاء من تنظيم القاعدة في اليمن بقصف صاروخي على المدمرة "يو أس أس كول" في هجوم انتحاري، مما أسفر عن مقتل 17 جنديًا أمريكيًا وتدمير المدمرة وهي في الميناء.
بعد نجاح هذا الهجوم الجرئ، بدأت قيادة القاعدة في التحضير لهجوم على الولايات المتحدة نفسها.





أحداث 11 سبتمبر 2001 هي مجموعة من الهجمات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2001 م. حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها.
الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وسقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.



يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001 نفذ 19 شخصا على صلة بتنظيم القاعدة هجمات باستعمال طائرات مدنية مختطفة. انقسم منفذو العملية إلى أربعة مجاميع ضمت كل منها شخصاً تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية، وتم تنفيذ الهجوم عن طريق اختطاف طائرات نقل مدني تجارية، ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة ، وتمت أول هجمة في حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث اصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي وبعدها بدقائق، في حوالي الساعة 9:03، اصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبي ، وبعد ما يزيد على نصف الساعة اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاجون. الطائرة الرابعة كان من المفترض أن تصطدم بهدف رابع، لكنها تحطمت قبل الوصول للهدف.
وجهت الولايات المتحدة الأمريكية أصابع الاتهام لتنظيم القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن ، وادّعت عثورها على شريط في بيت بجلال آباد يظهر بن لادن وهو يتحدث مع (( خالد بن عودة بن محمد الحربي )) عن العملية والتخطيط لها.
حدثت تغييرات كبيرة في السياسة الأمريكية عقب هذه الأحداث، وبدأت أمريكا حملتها ضد الارهاب ، والتي نتج عنها احتلال افغانستان والعراق وسقوط انظمة الحكم فيهما.




توصلت التحقيقات الى اتهام خمسة أشخاص باعتبارهم المسؤولين عن هجمات 11 سبتمبر وهؤلاء الأشخاص هم : خالد شيخ محمد (45 عاماً) كويتي ، و رمزي بن الشيبة (38 عاماً) يمني، و علي عبدالعزيز علي (30عاماً) باكستاني ، و وليد بن عطاش
(30عاماً) سعودي ، ومصطفى الحوساوي (42 عاما) سعودي، وجميعهم معتقلون في سجن غوانتانامو منذ سبتمبر 2006.
وجميعهم أودعوا سابقا في سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) حيث تعرضوا لسوء معاملة وحتى للتعذيب ، وهم يواجهون تُهماً بنسب متفاوتة بتدبير هجمات 11 سبتمبر 2001 التي ادّت الى مقتل اكثر من ثلاثة الاف شخص في الولايات المتحدة وجميعهم يواجهون عقوبة الاعدام.
وقد كانت محاكمتهم بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" امام محكمة عسكرية استثنائية في غوانتانامو انطلقت ربيع العام 2008 قبل تعليقها الى اجل غير مسمى من جانب باراك اوباما في الليلة نفسها لاستلامه مهامه.
وفي نوفمبر 2009، اعلنت إدارته انهم سيحاكمون امام محكمة فدرالية في قلب مانهاتن على مقربة من "غراوند زيرو" اي الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين دُمِرا في الهجمات، وهو قرار رمزي نال رضى الجهات المعنية.
لكن رئيس بلدية نيويورك وقائد شرطة المدينة، قاما شيئا فشيئا مدفوعين بغضب الجمهوريين في الكونغرس، بخطوات تراجعية معبرين عن قلقهما حيال كلفة محاكمة مماثلة من الناحية المالية والامنية.




تركيبة برجا مركز التجارة العالمي من حيث طريقة البناء كانت من تراكيب المباني الحديثة، وبلغ ارتفاع البرجين في نيويورك 417 و415 متراً وهما أعلى بنايتين في العالم وقت الشروع في بنائهما عام 1970م. وهندسة مركز التجارة العالمي رغم حجم الكارثة أنقذت أرواح الآلاف لأن البرجين التوأم ظلا منتصبين وصمدا لأكثر من ساعة بعد اختراق الطائرتين لهما مما أتاح الفرصة لخروج ونجاة الآلاف الذين كانوا في الطوابق السفلية.
يرى البعض أن الطائرتان اللتان هاجمتا البرجين بلا نوافذ مما يجعل البعض معتقداً بفرضية أن الطائرتين كانتا طائرتين حربيتين وكان في أسفل كل منهما ما يشبه الصاروخ وهذا الشكل لا يرى في الطائرات المدنية، كما شوهِد في شريط الفيديو للحادث أن ثمة وهجاً تم قبل لحظات من الارتطام الطائرتين الإرهابي، وهذا يبين حدوث انفجار قبل الارتطام، وكان ارتطام الطائرة الأولى، قد دمر عدداً من الأعمدة المحيطة لطوابق عدة من البناية، حول نقطة الارتطام مما أضعف هيكل المبنى أو تسببت الصدمة في انهيار جزء من الجذع المركزي. فيكفي انهيار طابق واحد لتسقط كل الكتل التي فوقه من الطوابق العليا وتضرب بقية أجزاء البناء الذي تحتها بقوة صدمات مع كل انهيار لأحد الطوابق، مما أدى إلى انهيار البرج بكامله طبقة تلو الأخرى وبسرعة كبيرة جدا على شكل ضربات وصدمات متتالية. والبرج الجنوبي الذي أصطدمت به الطائرة الثانية مال وإنهار أولا ، ليعقبه البرج الشمالي الذي أرتطمت به الطائرة الأولى في الانهيار عمودياً بعد عشرين دقيقة يوم 11 سبتمبر.



وصمد أحد البرجين لمدة 55 دقيقة قبل أن ينهار، بينما صمد البرج الثاني ساعة وأربعين دقيقة. فمن المعروف أنه ينصهر عند درجة 1535 مئوية ( 2795 فرنهيت ) ، فدرجة 800-900 مئوية تلائم لتسخين ولتشكيل الحديد العادي بكير الحداد وليس لصنع فولاذ ناطحة سحاب skyscraper. لكن البروفيسور ادواردو كوسل Eduardo Kausel أستاذ الهندسة المدنية والبيئية مقتنع بأن نيران الكيروسين يمكنها صهر الصلب لكنه لم يبين الدرجة التي عندها ينصهر الصلب، والوقت الكافي لصهر آلاف الأطنان.
وكان خبراء الطب الشرعي قد تعرفوا على 1585 من بين رفات 2749 ضحية من ضحايا كارثة مركز التجارة عن طريق الأحماض الأمينية DNA للأشلاء البشرية في موقع الكارثة. وقال العلماء في مؤتمر لجمعية الكيمياء الأمريكية، أن أدخنة كلورية سامة ظلت لشهرين تنبعث من بين ركام الحطام للبرجين بسبب التفاعلات الكيماوية بين أطنان من الأسمنت والزجاج والأثاث والسجاد ومواد العزل والحاسبات والأوراق والمعادن السامة والأحماض والأوراق والبلاستيك في مساحة الميل المربع لمبنى برجي مركز التجارة.


عدة حقائق تم إخفائها عمداً تُعزِّز نظرية المؤامرة من قبل صانعي القرار:

- أقامت منظومة نوراد الدفاعية قبل سنتين من العملية الفعلية تدريبات وهمية لضرب برجي التجارة و البنتاغون.

- في 24 أكتوبر 2000 بدأ البنتاجون تدريبات ضخمة أطلق عليها اسم ماسكال تضمنت تدريبات ومحاكاة لاصطدام طائرة بوينغ 757 بمبنى البنتاغون.

- في 1 يونيو 2001 ظهرت تعليمات جديدة و بصورة فجائية من رئاسة الأركان العسكرية تمنع أي إدارة أو قوة جوية بالتدخل في حالات خطف الطائرات بدون تقديم طلب إلى وزير الدفاع والذي يبت بالقرار النهائي بخصوص الإجراء الذي يمكن أن يتم إتخاذه.

- مع تكرار النفي الأمريكي ذكرت تقارير الإستخبارات الفرنسية أن أسامة بن لادن كان قد دخل إلى المستشفى الأمريكي في دبي في 4 يوليو 2001 أي قبل شهرين من أحداث 11 سبمتبر حيث زاره أحد عملاء وكالة الإستخبارات المركزية، والذي تم استدعائه بعد ذلك فورا إلى واشنطن.

- في 24 يوليو 2001 قام رجل أعمال يهودي اسمه لاري سيلفرشتاين باستئجار برجي التجارة من مدينة نيويورك لمدة 99 سنة بضمن عقد قيمته 3.2 مليار دولار و تضمن عقد الإيجار بوليصة تأمين بقيمة 3.5 مليار دولار تدفع له في حالة حصول أي هجمة إرهابية على البرجين، و قد تقدم بطلب المبلغ مضاعفا باعتبار أن هجوم كل طائرة هو هجمة إرهابية منفصلة ، وقد استمر سيلفرشتاين بدفع الإيجار بعد الهجمات وضمن بذلك حق تطوير الموقع وعمليات الإنشاءات التي ستتم مكان البرجين القديمين.

- في 6 سبتمبر 2001، تم سحب جميع كلاب اقتفاء أثر المتفجرات من البرجين وتم توقيف عمليات الحراسة المشددة على الرغم من التحذيرات الأمنية المتكررة من مخاطر أمنيّة.

- في 6 سبتمبر 2001، قفز حجم بيع و التخلص من أسهم شركات الطيران الأمريكية بحجم بلغ أربعة أضعاف حجم البيع والتخلص الطبيعي لهذه الأسهم. و في 7 سبتمبر قفز حجم بيع و التخلص من أسهم بوينغ الأمريكية إلى حجم بلغ خمسة أضعاف حجم البيع و التخلص الطبيعي لهذه الأسهم، و في 8 سبتمبر قفز حجم بيع والتخلص من أسهم شركة أميريكان أيرلاينز إلى حجم بلغ 11 ضعف حجم البيع والتخلص الطبيعي لهذه الأسهم. حركة البيع و الشراء اللاحقة بعد الأحداث وفرت أرباح وصلت إلى 1.7 مليار دولار أمريكي.

-يوم 10 سبتمبر 2001، قام العديد من المسؤولين في البنتاغون بإلغاء رحلات طيرانهم ليوم 11 سبتمبر بصورة مفاجئة.

- يوم 10 سبتمبر وصل إلى ويلي براون محافظ سان فرانسيسكو إتصال هاتفي ينصحه بعدم الطيران إلى نيويورك لحضور اجتماع كان مقرراً في 11 سبتمبر، ولم يغادر بناءاً على تلك النصيحة وإتضح فيما بعد أن المكالمة صدرت من مكتب كونداليزا رايس.

- ظهرت تقارير عن رؤية أسامة بن لادن ليلة 11 سبتمبر في باكستان في مستشفى عسكري باكستاني حيث تم إخلاء جميع العاملين من قسم المجاري البولية وإستبدالهم بعاملين من الجيش.

- الرواية الرسمية: طائرة البوينغ 757 في رحلتها رقم 77 والتي ضربت البنتاغون (حسب الرواية الرسمية) استدارت 330 درجة في الهواء بسرعة 530 ميل في الساعة وإنخفضت بنفس الوقت 7000 قدم حيث تم ذلك خلال دقيقتين ونصف لتتمكن من التحطم داخل البنتاغون، رأي الخبراء: يستحيل على طائرة بوينغ 757 القيام بتلك المناورة، وإذا ما تمت تلك المحاولة ستصاب الطائرة بحالة تسمى stall وهذا يعني انعدام استجابة الطائرة الإيروديناميكية، أي فقدان السيطرة بشكل كامل على حركة الطائرة.

- لم يظهر على العشب الأخضر أمام البنتاغون أي علامات اصطدام أو تزحلق الطائرة.

- لم يظهر أي جزء كبير كذيل أو أجزاء جناح من الطائرة التي صدمت البنتاغون، الرواية الرسمية تقول أن حرارة الإحتراق بخرت الطائرة وعلى الرغم من تبخر معدن الطائرة، تم التعرف على 184 شخص من أصل 189 شخص قتلوا، منهم 64 شخصا كانوا على متن الطائرة التي تبخرت بسبب الحرارة مع مراعاة أن محركات الطائرة التي تبخرت تزن 12 طن من مادة التيتانيوم ذات درجة الانصهار المرتفعة.

- ظهرت ثلاث قطع صغيرة تم التعامل معها على أساس أنها من بقايا الطائرة لم تتطابق هذه القطع مع أي مكون من مكونات البوينغ 757 ولم يحصل في تاريخ الطيران أن تبخرت طائرة كاملة بسبب احتراقها.

- قبل انهيار القسم المصلب في البنتاغون لم تظهر الصور المتسربة أي فتحات في الجدار عدا فتحة واحدة بالكاد تكون مساوية لحجم جسم الطائرة، ولم يظهر أي فتحات أخرى لإختراق الأجنحة أو المحركات الضخمة.

- ظهرت رائحة مادة الكورودايت بصورة مميزة في مبنى البنتاغون و هو وقود للصواريخ و القذائف و لايستعمل كوقود للطائرات.

- لم يسقط البرجين الرئيسيين فقط بل وسقط برج التجارة رقم 7 والذي يحوي مقار السي أي آيه والخدمات السرية بعد عدة ساعات، بدون تفسير منطقي، وإتضح أنه مملوك بالكامل للاري سيلفرشتاين الذي كان قد استأجر باقي الأبراج جميع البنايات المحيطة بالبرج السابع لم تتأثر بل حتى لم يسقط زجاجها. التفسير الرسمي هو أن شظايا نارية وصلت إلى البرج وأدت إصابته بأضرار مدمرة واشتعال النار في داخله وبالتالي انهياره على شكل قد يخطئه البعض على أنه تفجير متحكم به، إذا صحت هذه النظرية يكون هذا البرج هو البرج الثالث في تاريخ البشرية يسقط بسبب الحريق، أول برجين سقطا هما برجي التجارة.

- تم الكشف في برنامج بثَّ على الهواء مباشرة عن ترتيبات لاري سيلفرشتاين لتفجير البرج 7 ذلك اليوم الخبر الذي استغرق بثه 10 دقائق تعرض للتشويش خمس مرات ، لاري سيلفرشتاين استلم 861 مليون دولار قيمة تأمين عن ذلك المبنى والذي كلف شراءه 386 مليون دولار، بربح صافي غير خاضع للضرائب يقارب 500 مليون دولار.

- تحدث الناجون عن إنفجارات كانت تحدث داخل الأبراج إلا أن التحقيق الرسمي تجاهل ذلك.

- استغرق سقوط البرج الجنوبي 10 ثوان و هي فترة الزمنية اللازمة للسقوط الحر من أعلى البرج بدون أي إعاقة أو مقاومة أي أن الجزء العلوي كان يسقط في الفراغ و ليس على باقي هيكل البرج الذي يقف أسفل منه.

- تم تسجيل أصوت تفجيرات من البنايات المقابلة للأبراج.

- وصل رجال الإطفاء إلى الطابق رقم 78 واستطاعوا مكافحة النيران في ذلك الطابق مع أنه الطابق الذي أصابته الطائرة والذي يفترض أنه قد ذاب بسبب الحرارة ، وقد منعت السلطات الأمريكية صدور شريط صوتي يؤكد هذا الأمر إلى أن تم تسريبه إلى الصحافة.

- وصف الكثير من رجال الإطفاء ما شاهدوه بأنه عملية تفجير للبرجين.

- تم الحصول على أدلة تشير إلى حدوث تفجيرات تحت الأرض أسفل البرجين لحظات قبل الإنهيارات، هذه التفجيرات تم التقاطها من قبل مراصد جامعة كولومبيا.

- اتهمت أمريكا بن لادن في الضلوع بالهجمات ولكن بن لادن علق على الحادثة فقال انه يثني على فاعلي العملية - ولم يذكر أنه مسؤول عنها - بل قال أنه في ولاية إسلامية ولا يمكنه تنفيذ أي عمل إلا بإذن إمام الولاية .

- طالبت الولايات المتحدة الامريكية ببن لادن من حكومة طالبان ، لكن طالبان اشترطت على الولايات المتحدة أن تعطيها دليل على أنه الرأس المدبر لهذه العملية.

- ظهر بن لادن في شريط فيديو أظهرته الحكومة الأمريكية وتحدث ونسب العملية له ، ولكن الشخص المتحدث لم يكن بن لادن بل لم يكن حتى يشابهه وفي التدقيق بالفيديو رأى مؤيدي نظرية المؤامرة بأنه يلبس خاتم من ذهب - وهذا ما تحرمه الشريعة الإسلامية - و ظهر بن لادن يكتب بيده اليسرى مع أن كل الذين يعرفوه شاهدوه يكتب باليمنى.

- منفذو العملية الذين كشفت عنهم الحكومة الأمريكية في الواقع معظمهم لا يزال على قيد الحياة.

- أوضحت قناة الجزيرة أن جميع الموظفين و التجار اليهود لم يذهبوا إلى عملهم ذاك اليوم.






لاتزال الآثار العديدة التي خلفتها الهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر تلقي بظلالها على حاضر ومستقبل الحريات المدنية في أمريكا ، مرر الكونجرس مشروع « قانون حماية أمريكا » والذي تم بموجبه تعديل قانون مراقبة المخابرات الأجنبية الصادر في عام 1978م ليمنح سلطات أوسع للمراقبة والتنصت تسمح بمراقبة المكالمات والبريد الإلكتروني، بين أشخاص داخل الولايات المتحدة وعناصر في الخارج مشتبه بتورطهم في قضايا إرهابية، دون الحصول على إذن قضائي.
وثمة عنصر ثانٍ هو الطريقة التي تُستغل بها تلك الأحداث، فقد تم استغلال أجواء ومشاعر الغضب في الولايات المتحدة عقب هجوم 11 سبتمبر لتمرير سلسلة من القرارات السياسية و القانونية الجوهرية التي كان لها الأثر البالغ على الحريات الفردية وتمت إعادة صياغة قانون الهجرة ، وتركزت التدابير الأخرى على تحسين الآليات الرامية إلى ضمان الحد من تدفق الموارد الاقتصادية و المالية لدعم الأنشطة الإرهابية.




كشفت دراسة أمنية أن أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة أنهكت الاقتصاد الأمريكي وخلفت فيه جروحا عميقة، حيث تسببت في إفلاس 60 ألف شركة وتسريح نحو 140 ألف عامل، وعدداً من الشركات الأمريكية العالمية التي أعلنت إفلاسها عقب هجمات 11 سبتمبر، ومنها شركة " أنرون " النفطية العملاقة، تليها شركة " وورلد كوم " للاتصالات التي تقدمت بطلب رسمي إلى المحكمة لإعلان إفلاسها لتصبح بذلك أكبر عملية إفلاس في التاريخ الأمريكي‏,‏ متجاوزة بذلك فضيحة إفلاس شركة " أنرون " لخدمات الطاقة.
عقب ذلك تقدمت شركة " ميديكال ليندر " للخدمات المالية للمؤسسات الصحية بطلب إلى السلطات الأمريكية لإعلان إفلاسها، وكانت " ميديكال " عجزت خلال الفترة الأخيرة عن سداد مستحقات عدد كبير من عملائها الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة بتصفيتها. كما ألغت شركة " أميركان إيرلاينز "، التي تعد شركة الطيران المدني الأولى في العالم، 7 آلاف وظيفة، وخفض أسطولها الجوي. وايضاً قطاع التأمين كان الأكثر تضرراً من هجمات سبتمبر، حيث تعرضت شركات التأمين العالمية وشركات إعادة التأمين لضربة قوية جدا، بل تعد أقوى ضربة في تاريخ التأمين.




أدت الهجمات إلى انخفاض في الطلب العالمي على السياحة بنسبة 4.7% عامي 2001 و 2002، نتج عن ذلك ركود شبه كامل في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به. كما نتج عنه أيضا التسبب في بطالة أكثر من 10 ملايين موظف على المستوى العالمي، حيث انخفض عدد العاملين في القطاع السياحي من 180 مليون موظف عام 2001، إلى 170 مليون موظف عام 2002. فقد انخفض عدد السياح على المستوى العالمي بمعدل 3.1% في نهاية عام 2001، حيث انخفض عددهم من 697 مليون سائح عام 2000، إلى 689 مليون سائح عام 2001.


وحول تأثير هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الميزانية العامة وميزان المدفوعات للدول، تقول الدراسة إن عجز الميزانية في دول الاقتصاديات المتقدمة الرئيسة بلغ عام 2002، نحو 7.3% كنسبة من الناتج الإجمالي المحلي مقارنة بعجز بلغ 0.2% عام 2001. أما دول الاتحاد الأوروبي فبلغ عجز الميزانية عام 2002 نحو 9.1% من الناتج الإجمالي مقارنة بعجز بلغ 0.1% عام 2001. أما منطقة اليورو فبلغ عجز الميزانية عام 2002 نحو 2.2% كنسبة من الناتج الإجمالي مقارنة بعجز بلغ 5.1 %عام 2001. أما الاقتصادات المتقدمة فبلغ عجز الميزانية فيها عام 2002 نحو 1.3% مقارنة بعجز بلغ 6.1% عام 2001 .



واقع حياة المسلمين في أمريكا بعد الهجمات

لقد أقر تقرير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ( كير ) أن غالبية المسلمين في الولايات المتحدة قد تحولت حياتهم إلى الأسوأ بعد أحداث 11سبتمبر، فقد تعرضوا للتمييز والتصنيف العرقي والتفرقة والاستهداف بالمراقبة من قِبَل أجهزة الأمن الأمريكي، إلى ذلك الترهيب والتحرش وحتى القتل.
كما أكد تقرير آخر لصحيفة الغارديان البريطانية ، تضمن نتائج لاستطلاعات الرأي في أوساط المسلمين في بريطانيا ، أن 69% من عينة الاستطلاع يشعرون بأنهم على هامش الحياة اليومية ؛ بينما تعرض نحو واحد من كل ثلاثة مسلمين إلى التعدي لكونه مسلم.
ويرى بعض المسلمين بأن ضخامة ما حدث و حجم الاهتمام الإعلامي والسياسي له يبرر تسليط الضوء على الجاليات المسلمة ، وأن على الأخيرة المضي في التحدي ، أي ينبغي أن تقف للدفاع عن حقوقها كجالية وحقوق وحريات أفرادها كمواطنين مقيمين. وهذه محاولات محدودة الأثر، والمؤشر الوحيد الملموس الذي يمكن أن يدعم رد فعل الجالية هو عدد المعتقلين من المسلمين والعرب الذين اعتقلوا بعد تلك الأحداث، في ظروف تشبه نهج الاعتقال الإداري المتّبع في غالبية البلدان العربية ، والذي يتسم بالقمع والتعسف ، والذين يبلغون آلاف الأفراد.
كما خسر المسلمون في دول الغرب قنوات هامة ، كانت تتيح لهم العمل الخيري خلال مؤسسات عملت طيلة سنوات على تقديم المال والغذاء والغطاء للمسلمين المضطهدين و الفقراء في مختلف بقاع الأرض.
أما على المستوى الدعوي ، فيبدو أن الأحداث اقتضت إعادة ترتيب الأولويات ، وطرق الدعوة داخل و خارج الجاليات المسلمة بصورة تتبلور خطواتها على أرض الواقع بعد.
أما فرص التعبير التي أتيحت لبعض ممثلي المؤسسات الإسلامية، والشخصيات الأكاديمية المسلمة عبر مختلف وسائل الإعلام الأمريكية بعد الهجمات سابقة الذكر، فقد كان معظمها مُحجم بصورة لم تسمح بتوظيف تلك الفرص لتوصيل الرسالة المطلوبة إلى غير المسلمين ، ففي غالب الأحيان اكتفى ممثلو الجالية والدعاة بردود فعل دفاعية ، من مثل ذكر آيات من القرآن الكريم خارج سياقها لإقناع الآخرين بأن الإسلام دين سلام في مواجهة آيات أخرى ، تعوَّد معدو البرامج والصحفيون الإشارة إليها خارج السياق لإثبات أن منفذي الهجمات انطلقوا من قناعات قرآنية ، وبالتالي ربطْ ما حدث بالإسلام و المسلمين.
ومع ذلك هناك مؤشرات متطابقة عن اعتناق نسبة معتبرة من الأمريكيين الإسلام بعد 11 سبتمبر بصورة معاكسة تماما لتوقعات الكثيرين.
بعد شهرين من هجمات الحادي عشر من سبتمبر قفز عدد الأمريكيين ذوي الرأي الحسن في الإسلام بنسبة 15% محققاً بذلك أعلى نسبة في تاريخ أمريكا، قالباً انعدام ثقة الأغلبية الأمريكيية في المسلمين في الأيام القليلة التالية للأحداث.
ويعزو الباحثون هذه القفزة في الرأي العام عن الإسلام والمسلمين إلى زيادة معرفة الأمريكي العادي بالدين ومعتنقيه.
وأظهرت الأبحاث أن الأمريكيين الذين يقولون إنهم يعرفون تعاليم الإسلام يشعرون أكثر من غيرهم ــ أن الإسلام دين سلام وينظرون إليه نظرة إيجابية.
ومن المؤكد أن كثيراً من المساجد في طول أمريكا وعرضها وفي أوروبا كذلك تقول إن نسبة دخول الناس في الإسلام قد زادت زيادة حادة منذ الحادي عشر من سبتمبر، والسبب الرئيس في ذلك أن وعي الناس بالإسلام قد ازداد، إما بسبب وسائل الإعلام أو بسبب سعيهم للوصول إلى حقائق الأمور.


أجرى استطلاع بعد الحادي عشر من سبتمبر سئل فيه الأوربييون إن كانوا يوافقون على هذه الجملة " الإرهابيون لايعملون عمل المسلمين الحقيقيين " وكانت الإجابة أن وافقت الغالبية العظمى في جميع دول الاتحاد الأوروبي وكان أقل الناس اقتناعاً بهذه الجملة هم اليونانيون إذ وافق عليها أكثر من النصف قليلاً وكان أكثرهم موافقة البريطانيون إذ فرق 80% منهم تقريباً بين الإسلام وبين الهجمات.


مواقف البريطانيين تجاه الإسلام والمسلمين هي نفس مواقف الأمريكيين، فبشكل عام يوجد الكثير من المتشككين في الإسلام ولكن تبقى الغالبية العظمى متسامحة مع جيرانهم المسلمين.


في فرنسا حيث يأتي عدد المسلمين في المرتبة الثانية بعد الكاثوليك ـــ أظهرت استطلاعات الرأي قبل الحادي عشر من سبتمبر أن حوالي ثلثي الفرنسيين البالغين يعتقدون أن عدد المسلمين في البلد أكثر من اللازم. عندما طلبت من الفرنسيين في استطلاع في شهر أكتوبر أن يضعوا الإسلام بكلمات أو عبارات قال 50% منهم " غلو " واختار 47% كلمة " استسلام " و 46% عبارة " رفض القيم الغربية ".


بالرغم من تقارير من مركز إسلامي هولندي أنه شهد زيادة بمقدار عشرة أضعاف في دخول الناس في الإسلام، فمن الواضح أن رأي الشعب الهولندي في الإسلام قد عانى معاناة قاسية وغير متوقعة.
أظهر استطلاع في أواخر شهر سبتمبر أن 62% يعتقدون أن الهجمات على نيويورك و واشنطن أضرت بعملية اندماج المسلمين في المجتمع الهولندي، وفي استطلاع أجرته صحيفة " فولكسكرانت " في شهر سبتمبر قال 60% من الهولنديين إنهم يفضلون ترحيل المسلمين الذين يوافقون على الهجمات على الولايات المتحدة أو يؤيدونها.


لا توجد بيانات كافية لمعرفة جيدة لنظرة الشعب الألماني تجاه الإسلام في ظل أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ولكن توجد أدلة تشير إلى أن شك الشعب الألماني في المسلمين في ازدياد. تظهر استطلاعات الرأي أن غالبية الألمان يؤيدون وزير الداخلية أوتو شيلي في إجراءاته الصارمة الشاملة على المنظمات الإسلامية، يقول الوزير " إن بعد التهديد الإسلامي أكثر بكثير مما كنا نفترض ".




بعد أحدآث 11 سبتمبر تدآولت وسائل الاعلام إسماً بات يثير الرعب في قلوب الناس لاقترآنه بكل شخص متهم بالآرهاب ليصبح مصيره "معتقل جوانتانامو" بالانجليزية : Guantanamo Bay Detention Camp، هذا المعتقل الذي يقع في خليج جوانتانامو وأكثر سجن سيء السمعة. بدأت السلطات الأمريكية بإستعماله في سنة 2002، وذلك لسجن من تشتبه في كونهم إرهابيين، ويعتبر السجن سلطة مطلقة لوجوده خارج الحدود الأمريكية، وذلك في أقصى جنوب شرق كوبا، وتبعد 90 ميل عن فلوريدا ، ولا ينطبق عليه أي من قوانين حقوق الإنسان إلى الحد الذي جعل منظمة العفو الدولية تقول أن معتقل جوانتانامو الأمريكي يمثل همجية هذا العصر.
في 23 فبراير 1903 ، قامت كوبا ممثلة برئيسها طوماس بتأجير الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة جوانتانامو بمقابل 2000 دولار أمريكي، في عهد الرئيس روزفلت، كان ذلك امتناناً من الرئيس الكوبي للمساعدة التي قدمها الأمريكيون لتحرير كوبا. احتج الثوار الوطنيون على ذلك القرار، وعلى إثر ذلك لم تقم كوبا بصرف الشيكات اعتراضا على قرار الإيجار. وعلى الرغم من ذلك ترسل الولايات المتحدة الأمريكية شيكا بقيمة 2000 دولار سنويا إلى حكومة كوبا.
في أزمة صواريخ كوبا في أكتوبر عام 1968 لغم فيديل كاسترو القاعدة لمحاولة إجلاء الأمريكان، لكن الرئيس جون كنيدي رفض التدخل في القاعدة وأكد حقه في استئجارها.
ويعتبر مراقبون أن معتقل جوانتانامو تنمحي فيه جميع القيم الإنسانية وتنعدم فيه الاخلاق ويتم معاملة المعتقلين بقساوة شديدة مما أدى إلى احتجاج بعض المنظمات الحقوقية الدولية إلى استنكارها والمطالبة لوقف حد لهذه المعاناة واغلاق المعتقل بشكل تام.



ننشر لكم اسماء بعض المعتقلين في غوانتانامو والذين تم اتهامهم بالإرهاب و
إيداعهم للمعتقل دون محاكمة عادله :

ديفيد ميتشل هيكز (استراليا) - غلام روحاني (أفغانستان) - أبو الحق واثق (أفغانستان) -عبد الله عيضة المطرفي (السعودية)
الملا نور الله نوري (أفغانستان) - الملا محمد فضل (أفغانستان) -عبد الله غلام رسول (أفغانستان) -عبد الستار (الباكستان)
فهد ناصر محمد (السعودية)- ضياء الشاه (الباكستان)- محمد إجاز خان (الباكستان) - شيخروخ حميدوفا (أوزباكستان)
فيروز علي عباسي (بريطانيا)- مجيد عبد الله الجودي (السعودية)- فهد عبد الله أحمد غازي (اليمن)- عثمان عبد الله رحيم (اليمن)
سيف بن عبد الله (تونس)-عبد الله الحميري (الإمارات) - عاصم مطروق محمد العصمي (السعودية)- زياد محمد سعد الحسيان (الأردن)
ابراهيم أحمد محمود القوصي (السودان)- عادل كامل عبد الله الوادي (البحرين) - مرات كرناز(تركيا) - عمر رجب أمين ( الكويت)
عبد الرحام الهواري (الجزائر) - لاكين إكسرين (المغرب) - ركن الدين فايزونفيتش شاريبوف (طاجكستان) -إلخام تردبافيتش باتييف (أوزباكستان)
بولاد سيرادوزيهو (أذربيجان) - صوبيت فاليخوفينش (طاجستكان) - ناغ محمد (الصين)- أرغن محمود (الصين)
علي عبد المطلب عويد حسان الطائي (العرآق)




الإحتلال الأمريكي للعراق هو عمليات عسكرية وقعت في العراق سنة 2003 وأدت إلى إحتلال العراق عسكرياً من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية ومساعدة دول مثل بريطانيا واستراليا وبعض الدول المتحالفة مع أمريكا. ومن الأسماء الأخرى التي أطلقت على هذا الصراع هي "حرب العراق" وحرب الخليج الثالثة و"عملية تحرير العراق" وأطلق المناهضون لهذا الحرب تسمية "حرب بوش" على هذا الصراع أو حرب احتلال العراق. وبدأت عملية غزو العراق في 20 مارس 2003 من قبل قوات الائتلاف بقياده الولايات المتحدة الأمريكية وأطلقت عليه تسمية ائتلاف الراغبين . شكلت القوات العسكرية الأمريكية والبريطانية نسبة %98 من هذا الائتلاف. ولقد تسببت هذه الحرب بأكبر خسائر بشرية في المدنيين في تاريخ العراق وتاريخ الجيش الأمريكي في عدة عقود.
بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 والنجاح النسبي الذي حققه الاحتلال الأمريكي لأفغانستان تصورت الإدارة الأمريكية أن لديها التبريرات العسكرية والدعم الدولي الكافيين لإزالة مصادر الخطر على "أمن واستقرار العالم" في منطقة الشرق الأوسط وأصبح واضحاً منذ أوآخر عام 2001 أن الإدارة الأمريكية مصمِّمة على الإطاحة بحكومة صدام حسين.
قبل الحرب إدعت الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل وذلك يهدد أمنها وأمن حلفائها من قوات التحالف، الأمم المتحدة ومفتشي الأسلحة الدوليين لم يجدوا دليلاً على وجود أسلحة دمار شامل، وأدعت أن سبب ذلك ضعف المعلومات الاستخباراتية حول هذا الموضوع.
في أثناء الاحتلال خلصت الولايات المتحدة الأمريكية أن العراق قد أنهى برنامج أسلحة الدمار الشامل في سنة 1991 وليس لديه أي برنامج نشِط في وقت الاحتلال، إلا أنها تعتزم استئناف البرنامج في حال فرض عقوبات على العراق، مع ذلك عُثر على بعض الأسلحة الكيميائية المتروكة من قبل سنة 1991، وأثبت أنها ليست من مخلفات قوات التحالف الغازية للعراق.
اتهم بعض المسؤولين الإمريكيين الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بدعم وإيواء تنظيم القاعدة، ولكن لم يتم العثور على دليل بوجود أي علاقة تعاونية على الإطلاق، وهناك عدة إتهامات وأسباب لاحتلال العراق ذكرها عدة مسؤولين أمريكييون منها:

1. الدعم المالي للمقاتلين الفلسطينيين.
2. انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحكومة العراقية.
3. محاولات من جانب قوات التحالف لنشر الديموقراطية في العراق.
4. قال بعض المسؤولين أن احتياطي النفط في العراق كان سببا في قرار الاحتلال، ولكن مسؤولين أخرىن نفوا ذلك السبب.
5. علاقة صدام حسين بأسامة بن لادن وصل الأمر ببعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية من استعمالهم إلى هذا التبرير لحد توجيه التهمة إلى صدام حسين بضلوعه في أحداث 11 سبتمبر.

استندت هذه الاتهامات على مزاعم ان 6 من منفذي أحداث 11 سبتمبر ومن ضمنهم محمد عطا قد التقوا عدّة مرات مع أفراد في المخابرات العراقية في أحد الدول الأوروبية وان هناك معسكراً لتنظيم القاعدة في منطقة سلمان باك جنوب العاصمة بغداد ويعتقد أن وكالة المخابرات الأمريكية استندت في هذه المزاعم على أقوال عراقيين نزحوا إلى الغرب وكانوا منتمين إلى حزب المؤتمر الوطني العراقي المعارض بزعامة أحمد الجلبي.
في 29 يوليو 2004 صدر تقرير من هيئة شكلت من قبل مجلس الشيوخ لتقصي حقيقة الأمر نصَّت فيه انه بعد جهود حثيثة من الهيئة لم يتم التوصل إلى دليل ملموس على ارتباط صدام حسين بتنظيم القاعدة ، وفي سبتمبر 2005 نفى كولن باول وجود أي علاقة بين الطرفين .

انتهت الحرب رسميا في 15 ديسمبر2011 بإنزال العلم الأمريكي في بغداد وغادر آخر جندي أمريكي العراق في 18 ديسمبر 2011.




قُتِل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فجر الإثنين 2 مايو 2011 في أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي واستغرقت 40 دقيقة. وحدثت الواقعة إثر مداهمة قوات أمريكية خاصة تدعى السيلز لمجمع سكني كان يقيم به مع زوجاته وأبنائه، ودار رحى اشتباك بين بن لادن ورجاله وبين القوات الأمريكية المصحوبة بعناصر من الاستخبارات الباكستانية ونجم الاشتباك عن مصرعه بطلقة في رأسه. وقد تمكن المدافعون من إسقاط إحدى المروحيات الأربع التي هاجمت المنزل.
المهمة نفذها فريق يضم حوآلي 15 من أفراد القوات الأميركية الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية المعروفة بنيفى سيل، المتمركزين في أفغانستان القوة ضمت متخصصين في الأدلة الجنائية كانت مهمتهم جمع أدلة تثبت سقوط بن لادن في الغارة ومعلومات قد تساعد في تعقب أثر زعماء آخرين لتنظيم القاعدة أو كشف عمليات يتم الإعداد لها حاليا.
بعد اقتحام المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق، تم تمشيطه طابقاً طابقاً، قتل ثلاثة أشخاص في الطابق الأول، بينهم امرأة، ثم انتقلت القوة الخاصة إلى الطوابق العليا، حيث عثر على بن لادن.
وصف الجندي كيف تسلل فريق القوات البحرية الخاصة إلى المجمع السكني الذي كان يقيم فيه بن لادن ، وكيف قتلوا كل من كان في طريقهم حتى وصلوا إلى غرفة نوم زعيم تنظيم القاعدة في طابق علوي، وكيف صادف هو وزميل له من القوات الخاصة امرأتين أثارتا قلقهما من أن تكونا مرتديتين سترات ناسفة، حيث أوقفهما زميله بينما اقتحم قاتل بن لادن الغرفة التي كانت مظلمة.
كان أفراد القوات الخاصة يستخدمون أجهزة رؤية ليلية، ومن ثم تمكن مطلق النار من التعرف على زعيم تنظيم القاعدة، ووصف مطلق النار بن لادن بأنه بدا "مرتبكا" و" أطول" مما كان يتوقع وكان حليق الرأس تقريبا. وعندما حاول بن لادن على ما يبدو الوصول إلى سلاح ناري قرر مطلق النار التحرك، ويقول :- " في تلك اللحظة، أطلقت عليه رصاصتين في الرأس، سقط على الأرض أمام سريره ثم أطلقت النار عليه مجددا، في نفس المكان "، وأضاف:- " كان ميتاً، لايتحرك، ولسانه خارج فمه، رأيته وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة ".





لا شك أن الإسلام لايجيز قتل المدنيين والأبرياء ، كما لا يجيز قتل المستأمن على نفسه ولا مخالفة ولي الأمر والتصرف بفعل أحمق يعود على الأمة بالضرر، كما أن الإسلام لا يبيح ضرب العدو في حالة كالتي حصلت في 11 سبتمبر، والذي سيؤدي يقيناً لما لا يحمد عقباه على الأمة الإسلامية وقد حصل ، ثم إن المنفذين استخدموا أدوات مدنية في ضرب أهداف مدنية خالصة ! ونكتفي بالرد على الضلالين كالقاعدة ومن هم على شاكلتهم بذكر فتوى من داخل تنظيم القاعدة لرئيس الهيئة الشرعية حتى لا يقال علماء سلطان وغيره من الترهات المعروفة التي يتحفنا بها التكفيريون المتطرفون.

قال الشيخ " أبو حفص الموريتاني" الذي كان رئيس الهيئة الشرعية للقاعدة أنه عارض هجمات 11 سبتمبر بناءً على منطلقات شرعية، فالجهاد هو ذروة سنام الإسلام وهو من أفضل الأعمال لكن الجهاد ليس فقط أن تقتل وتدمر دون النظر في العواقب. واسترسل الشيخ قائلاً: الناظر في عواقب أحداث سبتمبر يدرك أن أضرارها أكثر من نفعها، وكذلك أن الهجمات تشتمل على محظورات لأن هناك مدنيون سيقتلون ونحن ديننا يمنعنا من قتل المدنيين، فالمدنيون في مفهوم الإسلام هو كل من ليس له شأن بالقتال كالنساء والأطفال والشيوخ - وكذلك مثل هذه الأعمال تشتمل على نقض للعهد والأمان لأن تأشيرة الدخول للدولة هي بمثابة عهد أمان، ومن أمِنه العدو فالعدو منه في أمان كما هو معروف في الفقه الإسلامي، وكذلك أن القاعدة كانت في ضيافة إمارة طالبان وقد أكدوا على القاعدة مراراً وقالوا لهم لا تقدموا على أي عمل من هذا القبيل.


1- مدينة نيويورك عددها 11 حرف New York City
2- افغانستان عددها 11 حرف Afghanistan
Ramsin Yuseb -3 هذا اسم الشخص الذي ضرب البرج في 1993 عدد حروف اسمه 11
4- جورج دبليو بوش عدد حروفه 11 حرف George W Bush
5- نيويورك الولاية رقم 11
6- اول رحلة ضربت البرجين كانت الرحلة رقم 11
7- الرحلة رقم 11 كانت تحمل 92 راكب 2+9=11
8- الرحلة 77 هي أيضاً ضربت البرجين كانت تحمل 65 راكب 5+6=11
9- يوم الضرب كان 11/ 9 يعني 1+1+9=11
10- رقم الإغاثة عند امريكا 911 يعني 1+1+9=11
11- عدد ضحايا الطائرات اللي هوجمت في ذلك اليوم كان 254 يعني 4+5+2=11
12- تفجيرات مدريد كانت 3/11/2004 يعني3+1+1+2+4=11
13- تفجيرات مدريد حصلت بعد 11 سبتمبر بـ 911 يوم



واقعة كهذه تعلق في أذهاننا وتظل حاضرة في نقاشاتنا... هكذا هو سجل التاريخ يمنح الحيز الأكبر للحدث الذي يثير الفزع أكثر ، و للدولة التي تمتلك السيطرة الأكبر، فحادثة كهذه تقع في أكثر دول العالم سيطرة و في أبرز المواقع التجارية في العالم و تدخل أطراف كانت على مدى سنين تخطط لما قد يهز اركان الولايات المتحدة و يبدد سلطتها و يضعف قوتها ، لا شك ستثير الجدل و الحيرة في أرجاء العالم و تتطلب ربما عشرات السنين لحسمها و كشف ملفاتها و تحديد منفذها ، و هذا يتطلب تحليلا دقيقا و لكننا اليوم نترك هذا الجانب لكم لتكونوا انتم المحللين بعد أن و صفنا لكم أحداثها و ذكرنا أطرافها على أمل أن نكون أوجزنا و أوفينا.




Wardat Felsteen
روح الأرجنتين

قلب البوجرانا
فراس كاتالونيا
Znzon296
سمر البرسا
Blue Demon
manomo

التصاميم

Guardiola4



تنسيق
سمر البرسا


التعديل الأخير تم بواسطة Manomo ; 02-06-2013 الساعة 03:36 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-06-2013, 03:37 PM
الصورة الرمزية Barcelon!i
Barcelon!i Barcelon!i غير متصل
₪ ◦ مــحــمّــد .. ◦ ₪ .. لجنة Barca Tv - مشرف سابق وعضو قدير
 
تاريخ التسجيل: 17-06-2007
الدولة: kuwait - Gulf Bride
المشاركات: 19,898


حسنآً .. هذه آلحآدث لن ينسآهآ آلتآريخ بس سوف تكون خآلده لكي يكون آلمسلمين بنظرهم إرهآبيين و هم آلشر و هم خلف مآ يحصل للعآلم و هم و هم و هم و هم .. حسنآً بوش هو من صنع هذه آلفعله كي يشوه صورة آلمسلمين في آرجآء آلعآلم و لكي تكون ديآنته هي آلصحيحه و آلمتسآمحه و آلطيبه و آن آلمسلمين هم فتيل سوف ينفجر في كل مكآن و فعل هذه آلفعله كي يضع آلمسلمين في صوره سيئة آمآم آلعآلم .. و لكن كآن رد الله آقوى من هؤلاء آلصعآليك و شهد آلعآلم آن هذه آلفعله ليست من آلمسلمين و إنمآ هو عمل دآخلي في آمريكآ و آحتج آلشعب آلآمريكي على هذآ آلعمل و قآلوآ آن آلمسلمين ليس لهم شأن بهذآ آلآمر و إنمآ هذه آلفعله فعل دآخلي .. و بوش آستسلم للآمر و لم يرشح نفسه مرةً آخرى لآنهُ كُشف آمآم آلجميع آنهُ هو من فعل هذه آلفعله و هو من خطط لهآ و دبر لهآ لكي يشوه صورة آلمسلمين و لكن الله فوق كل شخص يحآول آن يُسيء للآسلآم و آلآسلآم محفوظ مع الله !

مفهوم آلآرهآب نحن لم نصنعهُ آو نفعلهُ و لكن هم من صنعوه و جعلوه ضمن آلآسآسيآت آلآسلآميه و هذآ خطأ .. نحن لدينآ مفهوم وآحد فقط و هو آلجهآد و ليس " مفهوم آلآرهآب " آلذي صنعهُ بوش و آعوآنه .. سبحان الله كشف كل آلآمور للنآس و جعل آلدين آلآسلآمي آلآكثر شهرةً في آلعآلم و قبوله آكثر بكثير من كل آلديآنآت .. مهمآ فعل بوش و آلمآسونيين سوف يكون رد الله قآسي و سوف يجعل شرهم بينهم !

موضوع تحفه ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-06-2013, 10:14 PM
الصورة الرمزية hani8n
hani8n hani8n غير متصل
فورساوي نشيط
 
تاريخ التسجيل: 01-01-2007
الدولة: فلسطين
المشاركات: 451
إرسال رسالة عبر MSN إلى hani8n


11 سبتمبر
بالنسبة الي هادا لحتى الان اللغز الاكثر تحيير بالعالم

لكن المستفيد من هاي الهجمات
اليهود وجورج بوش

لكن ما حييرني اكثر
بعض الصحف والقنوات التلفزيونية
نشرت بان صدام كان على علم بالهجمات
وقام بارسال التفاصيل للبيت الابيض وتم التطنيش

هناك لغز لا يعلمه الا الله ومن وراء الهجمات

شكرا على الموضوع الجميل




RONALDINHO
تأكْدّ حِينّ تَنْكًسِر لنَ يُرمّمَكً سْوىٍ نفٍسٍكً
وحْيَنً تنَهزمَ لنِ ينِصًركً سِوىِ ِذاِتْكَ
فَقدَرتَكً عْلٍىَ الِوٍقوَفْ مًرِة أخِرِىً ِلاً يمُلًكٌهًا سّوْاكً

فلا تظهر نقاط ضعفك .. ولا تسلم هواك ,, ولا تبكي هذا وذاك
فما أنت إلا كمن جعل في فمه مسواك
يرفعوك بظلمك وكفرك كأنك الملاك
وبحسنك وصفائك رموا بك للهلاك
فتباً لك أنت وهو وهذا وذاك

فما أنا إلا..... قانوناً للإنتهاك

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-06-2013, 10:28 PM
الصورة الرمزية Spãrtaçus
Spãrtaçus Spãrtaçus غير متصل
فورساوي مبدع
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2007
المشاركات: 2,792


^^

لا لغز ولا شي والعالم كله يعرف من قام بهذا العمل







Spartacus

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-06-2013, 06:03 AM
الصورة الرمزية ,Сараево
,Сараево ,Сараево غير متصل
فورساوي نشيط
 
تاريخ التسجيل: 29-06-2010
الدولة: ....
المشاركات: 513


لكل فعل ردة فعل يا امريكا ,, مهما فعلتي انتظري الرد فقط

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-06-2013, 02:33 PM
الصورة الرمزية MaFiA
MaFiA MaFiA غير متصل
فورساوي مخضرم
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2004
الدولة: عمّان - الاردن
المشاركات: 6,614


الهجوم هذ وقبله هجمات كينيا وتنزانيا , كان بسبب فكرة استراتيجية عند القاعدة . وهذه الفكرة ومن زمان كنت ارفضها بشكل قاطع واعتقد انها غير منطقية ابدا .



الفكرة هي اعلان الجهاد ضد امريكا واعتبارها الهدف الاول والاساسي . واعتبارها كيان شيطاني فريد من نوعه في العالم واللي بسقوطها انتصار هائل للمسلمين وطريق للتحرر الكامل . واعتبار كل من يحمل الجنسية الامريكية مجرم


وهذا تفكير غير صحيح ابدا .


لانه امريكا نعم هيه محتلة بلادنا بالقواعد والاساطيل ونعم هيه داعم اسرائيل الرئيسي وارتكبت جرائم كبيرة بحق المسلمين .


ولكن هذا كله ليس لانها مجرمة اكثر من غيرها , او لانها حاقدة علينا حقد خاص .


ولكن هذا كله ببساطة لانها الاقوى في العالم .


في السابق كانت بريطانيا القوة الابرز وكانت محتلتنا , شمسها افلت فاستلمتنا امريكا , ولما تافل امريكا سيستلمنا وريثها (( اذا كنا لسه مش متحررين ))


اضف الى ذلك الدول والامم الكبرى الاخرى ليست باقل جرما من امريكا . روسيا الصين الهند ليست اكثر تسامحا مع المسلمين .



والاهم من ذلك كله , انه بين ظهرانينا " طائفة كريمة !! " لديها مشروع توسعي خطر على العقيدة الاسلامية والمسلمين , بالاضافة الى كمية من الحقد والغل والاجرام يوزع على العالم كله ضرب عشرة .


وها نحن نشهد جرائمهم اللي تعبر عن حقد اعمى دفين كنا عارفينه بحكم معرفتنا بعقيدتهم وتاريخهم .




فهل من المنطق ترك هذا العدو القريب الخطير , والذهاب لمعركة غير متكافئة مع عدو بعيد واستدراجه ليحتل افغانستان اللي كانت تشكل ملاذ امن للقاعدة ؟؟



عموما القاعدة وبقية الجماعات الجهادية على ما يبدو بدات تتراجع عن فكرة التفجيرات في البلاد الغربية . وبدا التفكير الاستراتيجي الصحيح ينتشر بشكل كبير , ويتمثل في التركيز على قتال العدو القريب ودحره وبدأ مشروع التحرر في البلدان المهيأة لذلك والتركيز على المعركة اللي فيها .


وطبعا العدو القريب يشمل ايضا القوات الامريكية اللي تحتل اراضينا وتشارك بقتالنا بشكل مباشر
________________________________


طبعا غير انه قتل المدنيين بشكل عشوائي هو امر مرفوض الا في حالات استثنائية

خصوصا انه البلاد الغربية رغم جرائمها , الا انها يعني استقبلت ملايين المهاجرين المسلمين , وعاشو مثل غيرهم في البلاد واشتغلو وحصلو على جنسيات واقامات واخذو حقوق اجتماعية .

وكشعوب ايضا بالغالب عاملت المسلمين بشكل جيد ومناسب .

بالتالي غير مناسب ابدا فتح جبهة مع هذي الشعوب واستهدافها واستعداءها بهذي الطريقة .

فضلا عن الضرر اللي يلحق بالمسلمين اللي هناك .


____________________________________

نظرية المؤامرة موجودة وبقوة برايي .


لانه اهم شيئ , هل يعقل انه 19 منفذ يتسربو بسكاكينهم الى الطائرات دون ان يمسك منهم واحد فقط ؟؟


بالاضافة الى الغموض والتضارب والغرابات في الروايات الامريكية الرسمية .

بالاضافة طبعا الى ما ذكر من ادلة .



اميل الى الاعتقاد التالي , انه الهجمات نفذتها القاعدة (( وهذي متاكد منها )) ولكن هناك جهات امريكية عرفت بالهجمات والتخطيط لها وسهلتها وتغاضت عنها والله اعلم .



___________________


طبعا كذلك حادثة قتل الشيخ اسامة رحمه الله , فيها علامات استفهام كبيرة وغريبة وعجيبة .


هل يعقل انه امريكا لا تفتخر بانتصارها اللي سعت وراؤه سنوات طويلة ؟؟


وكيف نصدق ما قاله القادة الامريكان انه اوامرهم كانت بضرورة قتله وليس اعتقاله !! مع انه عارفين الانتصار المعنوي الكبير اللي كان ستحققه عملية الاعتقال ان تمت !

وهل يعقل ان الادب والاخلاق وصلو فيها لمرحلة عدم عرض صورة الجثمان ؟؟

وانهم تخلصو من الجثمان بشكل سريع جدا ؟؟ وكانه امريكا يعني ما عندها الامكانات للاحتفاظ بها فترة معينة لحد اتخاذ قرار يناسبهم ؟؟

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-06-2013, 02:49 PM
الصورة الرمزية S α m α г
S α m α г S α m α г غير متصل
♥ Xavi 6 ♥ .. مشرفة ساحة الماتودارنا
 
تاريخ التسجيل: 24-04-2011
الدولة: Yєmєŋ
المشاركات: 12,147




كل الدلآئل والاشارآت تقول أن العملية كلها تواطؤ
وربما بين الأمريكان و افرآد القاعده لأسباب لا يعلمها إلا الله .
الخلآصه من كل هذا العرآق هي الضحية الأولى والأخيرة لهذا الحدث .





.





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-06-2013, 09:22 PM
الصورة الرمزية ,Сараево
,Сараево ,Сараево غير متصل
فورساوي نشيط
 
تاريخ التسجيل: 29-06-2010
الدولة: ....
المشاركات: 513


MaFiA ,, اذا بتتكلم عن العدو " الأول والقريب " .. فهو حكامنا ,, أنا أعرف بتلزقها في ايران ك العادة وتسببون للشعوب حالة خوف من ايران وانها ستحتل العالم العربي بمجرد اي اخلال ف الأمن !!

ولا تعرف أن حكام الخليج والأردن هم الخطر الاكبر على المنطقة وتعاونهم مع امريكا واسرائيل وقراراتهم كلها بأمر امريكي
انا ما أنكر ايران خطر , فعلا خطر على العالم الاسلامي وليس العربي فقط لكن يجعلوها شماعة لفشلهم وتأكيد استمرارهم !!!!! كل الطوائف والجماعات والمذاهب حذرونا منهم بداية بالشيوعيين الروس ثم طالبان . القاعدة .. الشيعة .. والآن الاخوان !!! الا امريكا وبالعكس يعتبرونهم " معاهدين ابرياء " مع انهم اكبر مجرمين عبث في بلاد المسلمين

رجاء كفاية تشبيييييييييح ..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-06-2013, 10:31 PM
الصورة الرمزية MaFiA
MaFiA MaFiA غير متصل
فورساوي مخضرم
 
تاريخ التسجيل: 14-08-2004
الدولة: عمّان - الاردن
المشاركات: 6,614


اي تشبيح وما تشبيح


نعم الانظمة البالية هذي عدو جاثم على صدورنا . ولما قلت انه امريكا محتلتنا مثل ما كانت بريطانيا قبلها محتلتنا .

فاقصد بالطبع احتلالها لدولنا " المستقلة " وتحكمها الكامل فيها وجعلها دول فتات مزارع ليس لها اي مشروع .


عموما اللي قصدته انه هو استغرابي كون القاعدة تستهدف امريكا البعيدة الاف الاميال بالكامل وتفتح معركة غير متكافئة معها وتصفها بالخطر الاكبر وانها هدف رئيسي , وتنسى دولة مجاورة اخطر بمراحل , واكثر حقدا علينا وبمراحل ايضا من امريكا .



يعني افهم الكلام كويس قبل لا تتهم بالتشبيح .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-06-2013, 11:45 PM
الصورة الرمزية عاشق برشلونه00
عاشق برشلونه00 عاشق برشلونه00 غير متصل
فورساوي جديد
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2008
الدولة: العيينه
المشاركات: 121


الموساد الي ورا تفجير 11 من سبتمبر



الم ترا ان عز بني تميم بناه الله يوم بنا الجبال بنا لهم رواسي شامخات وعال الله ذروته فطالا
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06-06-2013, 01:06 AM
الصورة الرمزية iL Re De Milano ♚
iL Re De Milano ♚ iL Re De Milano ♚ غير متصل
Raeed | X
 
تاريخ التسجيل: 14-10-2007
الدولة: الدمام ..
المشاركات: 9,591
إرسال رسالة عبر ICQ إلى iL Re De Milano ♚ إرسال رسالة عبر AIM إلى iL Re De Milano ♚ إرسال رسالة عبر MSN إلى iL Re De Milano ♚ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى iL Re De Milano ♚ إرسال رسالة عبر Skype إلى iL Re De Milano ♚


. . Fake . .

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-06-2013, 02:20 AM
الصورة الرمزية ! A`7
! A`7 ! A`7 غير متصل
أستغفر الله .. مشرف سابق وعضو قدير
 
تاريخ التسجيل: 04-06-2010
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,653


فعلوها هم بأنفسهم
وجعلونا السبب لكي تكون صورة الاسلام سيئة امام العالم !
حسبنا الله ونعم الوكيل !



اقتباس:
أوضحت قناة الجزيرة أن جميع الموظفين و التجار اليهود لم يذهبوا إلى عملهم ذاك اليوم

ما اعتقد تكون صدفة مثلا ؟؟؟



حسابي الرسمي والوحيد !


رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-06-2013, 02:47 AM
الصورة الرمزية NONO BARCA
NONO BARCA NONO BARCA غير متصل
♥فـداك عـيـنـي♥ .. مشرفة قسم الملتيميديا
 
تاريخ التسجيل: 26-04-2011
الدولة: فــي قــلــ♥ــب الأحــبــه♥ـ
المشاركات: 3,021


هذا شئ واضح هو اتهام المسلمين بأفعال الأرهاب ومثل هذه الأمور

وان كل شئ يحدث في العالم الأسلامي هو من تدبيرات امريكا وايران

الله ينتقم منهم

موضوع خورافي عواافي عالطرح المميز والتنسيق الرائع منك سمر

وتصاميم اروع من عمرو

يعطيكم الف عافيه لكل من ساهم بالموضوع الخورافي

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07-06-2013, 02:24 AM
الصورة الرمزية Manomo
Manomo Manomo غير متصل
✽ S̨̐уяια ✽ Iм̨αи ✽ .. مشرفة سابقه
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2011
الدولة: ✽. دمشق .✽
المشاركات: 4,536


بغض النظر عن الفاعل إلا أنه أمر مستنكر وبعيد كل البعد عن ديننا الاسلامي
فقتل الأبرياء حرام والله سبحانه وتعالى بين ذلك في كتابه الكريم
قال تعالى : ( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا )
عوافي للجميع

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07-06-2013, 01:37 PM
الصورة الرمزية man.united
man.united man.united غير متصل
مهند - ابو جود .. مشرف سابق و عضو قدير .. المركز الاول في المسابقة الرياضية .
 
تاريخ التسجيل: 15-04-2009
المشاركات: 12,307


احدى اكبر مسرحيات التاريخ المعاصر

فاحداث 11 سبتمبر كانت الانطلاقة الحقيقيه لبدء تنفيذ السياسه التوسعيه الامريكيه من خلال نمط جديد

نتج عنها السيطره على عدة دول اسلامية , وعلى اكبر احتياط نفط في العالم , وعلى باقي مناجم الذهب في افريقيا

هذا بالاضافه الى الشروع بتنفيذ المخطط الامبريالي الاكبر في التاريخ , وهو ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد !!!!

طبعا .. عمليات التفجير هذه ادت الى ترسيخ الوجود الامريكي في الشرق الاوسط من خلال بناء قواعد عسكرية في عدة دول

وقامت امريكا بتغيير سياستها بالتعامل مع العرب , فبعد ان كانت تتعامل معنا بسياسة العصا والجزرة .. اصبحت تتعامل معنا بسياسة العصا لكن بدون جزرة

اذ شعر جميع الحكام العرب قاطبة , بامكانية وضعهم تحت المقصله , وفي اي لحظه ومن دون اية مقدمات من قبل بوليس العالم الجديد

ومن تبعيات هذه الحوادث , تطل علينا امريكا في عام 2008 بما يسمى (الازمة الاقتصادية العالمية) او ازمة الرهن العقاري كما سمتها , التي ادخلت

الناس بدوامات جديده جعلت الانسان من خلالها ان يحصر تفكيره في امر واحد فقط , وهو , كيفية تأمين لقمة العيش !!!

وفي عام 2009 يصل الاكذوبه الاعلاميه الكبيره - باراك اوباما - الى جامعة القاهره كأول رئيس امريكي من اصول افريقيه ليمثل ويعكس الديمقراطيه

الكاذبه من خلال خطابه في جامعة القاهره , والذي نادى من خلاله بالشرق الاوسط الجديد , وسبحان الله .. للمره الثالثه نصطدم بأسلوب امريكي

جديد من خلال تغيير سياسة التعامل مع العرب , وانطلاق طريقه جديده لفرض الامبرياليه لكن بمسمى جديد وهو ... الربيع العربي ...!!!!!

هذا رأيي البسيط بصراحه .. قد اصيب , وقد اخطيء





!!...we are united
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Channel: forcabarca Sports Publisher: forcabarca.com Ad Dimension: Overlay - 1 x 1

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir